بوابة الوفد:
2024-10-19@17:23:15 GMT

ماذا قدمت المرأة المصرية في حرب أكتوبر؟

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

شاركت بعض  القيادات النسائية بالجلسة الثانيه بالندوة التي عقدها المجلس القومي للمرأة تحت عنوان ‎"المرأة المصرية ودورها الهام في بناء قيم أكتوبر في ملحمة البناء والتنمية". 

أكدت الدكتورة هالة يسري مقرر مناوب لجنة المرأة الريفية بالمجلس أن المرأة المصرية حافظت على استقرار الأمن الداخلي للأسرة وأمن حدودنا لأن الأسرة المصرية كانت من أهم أهداف العدو الذي يسعى إلى هدم الدولة وأكدت على أهمية الربط بين الأجيال والعمل على التخطيط العلمي والتنفيذ الدقيق.

 

‎كما قالت نهى حسين عضوة لجنة المحافظات أن المرأة في فترة الحرب كانت أم وأخت وزوجة وابنه تدعم وتشجع وتساند الأبطال على الحدود ولا يجب أن ننسى دورها التطوعي في الهلال الأحمر للتمريض وتنظيم الاغاثات. 

‎وأشارت حنان عبد القادر عضوة لجنة المحافظات بالمجلس إلى أن المرأة كانت في الجبهة الداخلية في الحرب حيث عملت على تأهيل أولادها للحرب وبث روح الانتماء والعزة لتكون داعمة للدولة كما أكدت أن المرأة تعيش عصرها الذهبي واعربت عن امتنانها للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه الدائم للمرأة.
 ‎وأكدت سميحة راغب مديرة مدرسة القديس يوسف لغات ان الفتيات هن عظيمات مصر ومستقبل الدولة لذلك تهتم المدرسة ببناء الانسان و الاهتمام بالمواهب، كما أشارت إلى اهتمام المجلس بتمكين المرأة وتوليها مناصب قيادية في الدولة وتمكينها إقتصاديا، مشيرة الى دعم القيادة السياسية للمرأة وتمكينها.

‎كما أشارت الدكتورة هند الهلالي مديرة وحدة مكافحة العنف ضد المراة بجامعة عين شمس الى أهداف وآليات عمل الوحدة وسبل حماية النفس والأسرة من العنف باشكاله كما اكدت ان المدارس والجامعات تبني المجتمع لذلك يجب ان تدعم وتبني المرأة المصرية لتكون دائماً في الصدارة. 

‎كما أكدت حميدة أحمد عضوة لجنة المحافظات أن الشخصية المصرية تتسم بالعزيمة والصبر والوعي والذكاء وفي ظل ظروف الحرب كانت المرأة تعمل على حفظ سلام نفسية الأسرة واستقرارها الاقتصادي وتعزيز الروح المقاتلة داخل الأجيال الجديدة كما اكدت على ضرورة الاستفادة من الماضي وان نعيش الحاضر ونخطط للمستقبل. 

‎كما أكدت الدكتورة الهام شاهين الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية لشئون الواعظات ان الجندي المصري كان هدفه واضح اما النصر او الشهادة وقد أوضحت ايضا ان رقي الامم يقاس بطريقتهم في التعامل مع المرأة. 

‎كما أوضحت الدكتورة وفاء عباس حلمي استاذ بكلية الطب جامعة الأزهر أن كل رملة في مصر لها قيمة وأن شعبها لم يترك شبراً منها في أيد الأعداء،  كما أشارت إلى وحدة المرأة الآمنة بالجامعة لاستقبال المرأة ومساعدتها على المستوى النفسي والقانوني وايضا وجود وحدة مكافحة الشائعات. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القيادات النسائية المجلس القومى للمرأة المرأة المصرية المرأة المصریة أن المرأة

إقرأ أيضاً:

لجنة المرأة بالوفد في بورسعيد تناقش خطة عمل لجنة خلال الفترة المقبلة

عقدت لجنه المرأة بالوفد ببورسعيد ، اجتماعا تنظيميا موسعا، لمناقشة خطة عمل لجنه المرأة خلال المرحلة المقبلة، ، بمقرالحزب  بحى المناخ بمساكن اللنش ، جرى الاستماع لآراء ومقترحات من سيدات اعضاء لجنه المرأه  ومناقشة الخطة المقبله  لتبني استراتيجية متكاملة تعود بالنفع على المواطن البورسعيدي وتم وضع خطه عمل خلال الثلاث شهور القادمه على أن تبداء اولى الفاعليات خلال الشهر الجارى.

 جاء ذلك بحضور  صفوت عبد الحميد رئيس اللجنه العامه للوفد ببورسعيد وجمال شحاته سكرتير عام الوفد ببورسعيد سكرتير مساعدالوفد وحسن شليل امين الصندوق واحمد ابو الوفا رئيس لجنه الشباب وهانى ابوطالب سكرتير لجنه الزهور وترأس الاجتماع عواطف فاروق رئيس لجنه المرأة بالوفد بورسعيد.

واستهل رئيس اللجنه العامه بالوفد ببورسعيد كلمته خلال الاجتماع بالترحيب لكل الحضور وقدم الشكر لهم على المناقشه القويه والاراء والمقترحات وتقديم رؤيه متكاملة تخدم أهداف الوفد خلال المرحله المقبله وسعادته عن لغه الحوار بين الاعضاء من خلال الاجتماع.

وخلال الاجتماع اقرا  رئيس اللجنه العامه بالوفد ببورسعيد  بالموافقة على الخطه المطروحه أثناء اجتماع لجنه المرأة وسيقوم بتوفير لهم الدعم المادى لجميع الفاعليات تبرعا منه شخصياً وايضا بعمل ميداليات تذكاريه باسم اللجنه العامه للمرأة بالوفد ببورسعيد 
وبختام الاجتماع تعهدت لجنه المرأة على العمل الدؤوب من أجل مصر فى المرحلة القادمه .

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة ينظم ندوة حول "المرأة المصرية وروح أكتوبر" ودورها في بناء القيم
  • القومي للمرأة: السيدة المصرية حافظت على استقرار الأمن الداخلي للأسرة
  • ندوة عن "المرأة المصرية وروح اكتوبر ودورها في بناء القيم"
  • لجنة المرأة بالوفد في بورسعيد تناقش خطة عمل لجنة خلال الفترة المقبلة
  • كانت تطعم الكلاب.. النيابة تستعلم عن صحة طالبة سقطت من علو بـ6 أكتوبر
  • نصر موسى يكشف مفاجآة: كانت هناك ضربة جوية ثانية في حرب أكتوبر وتم إلغاؤها
  • قمّة موسعة كانت ستعقد قبل استشهاد السنوار.. ماذا ستناقش؟
  • عاجل:- اجتماع لجنة السياسة النقدية المصرية لتحديد أسعار الفائدة في 17 أكتوبر 2024
  • مدبولي: القمة السعودية المصرية أكدت توافق الرؤى بين البلدين