تنطلق اليوم بملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، فعاليات الدورة السادسة، «دورة الاستاذ.. فؤاد المهندس» برئاسة الفنان عمرو قابيل، وتقام مراسم الافتتاح في مسرح السامر،  والتي تبدأ في السابعة مساءً.

وقررت إدارة ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي إلغاء العرض الاحتفالي في حفل افتتاح الملتقى المقرر إقامته مساء اليوم، والاكتفاء بالكلمات الرسمية وفقرة التكريم،  وذلك حدادًا على أرواح طلبة جامعة الجلالة، والذين قضوا نحبهم في حادث مروري، الاثنين الماضي 14 أكتوبر الجاري.

ويكرم الملتقى في مراسم الافتتاح، الفنان القدير أحمد صيام، الفنانة القديرة عايدة فهمي، الكاتب والمخرج المسرحي عماد الشنفري من سلطنة عمان، الفنانة رانيا عاطف، الفنان مصطفى أبو سريع، كما يكرم الملتقى اسم الفنان الكبير الأستاذ فؤاد المهندس صاحب اسم الدورة السادسة.

وتتنافس في مسابقة الملتقى الرسمية 10 عروض المسرحية.. من مصر «الجريمه والعقاب»  لفريق كلية طب أسنان جامعة القاهرة، من تأليف فيودور دوستويفسكي وإعداد محمود الحسيني، إخراج زياد محمد، وعرض «نهاية اللعبة» من جامعة حلوان، وعرض « حيث لا يراني أحد»  تأليف وإخراج محمود صلاح  من أكاديمية الفنون

وعن العروض العربية هي عرض  «زلزال»  لفريق الجامعة الأردنية، عرض «أجراس الدم» لفريق كليه الفنون الجميلة جامعه القادسية من العراق، عرض «هنانه» لفريق جامعة الملك سعود، وحدة المسرح ، من السعودية، عرض «قطرة من القمح » «ميلاد»  من  جامعة التقنية والعلوم التطبيقية  من صلاله، سلطنه عمان.

وعرض «Silence d uniconnu » لفريق المعهد العالى للفن المسرحى والتنشيط الثقافي من المغرب، عرض « توركاريه» لفريق جامعه دمشق - سوريا، وعرض «New Genesis » من  رومانيا.

وتتشكل اللجنة العليا للملتقى برائسة من دكتور حسام بدراوي، وأعضاء اللجنة الفنان طارق الدسوقي، والكاتبة فاطمة ناعوت، ودكتور سمر سعيد، أمين عام الملتقى، دكتور أمل صديق عفيفي.

ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، انطلق في أكتوبر 2018 تحت الرعاية الرسمية للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، و منذ الدورة الثالثة يقام سنويا تحت الرعاية الرسمية من رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي، وبدعم ورعاية دكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، و دكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ورعاية هيئة تنشيط السياحة، برئاسة عمرو القاضي، ومؤسسة فنانين مصريين للثقافة والفنون، ودعم ورعاية أكاديمية الفنون برئاسة دكتورة غادة جبارة، وجامعة الجلالة برئاسة دكتور محمد الشناوي، ويستكمل الملتقى، دوراته بعد نجاح وصدى دولي كبير لأول تجمع دولي من نوعه في مصر للمسرح الجامعي.

Screenshot_2024-10-19-16-17-31-43 Screenshot_2024-10-19-16-17-28-57 Screenshot_2024-10-19-16-17-26-10

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احمد صيام عايدة فهمي فؤاد المهندس اخبار الفن القاهرة الدولی للمسرح الجامعی

إقرأ أيضاً:

ملتقى شرطة أبوظبي القانوني يناقش تحديات الذكاء الاصطناعي

نظمت مديرية الشؤون القانونية بقطاع شؤون القيادة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، الملتقى القانوني بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من وزارة الداخلية ودائرة القضاء بأبوظبي، وذلك ضمن الجهود المبذولة في مواكبة تقنيات الذكاء الاصطناعي في العمل القانوني.
وافتتح الملتقى، اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، مؤكداً أنه يعد منصة فريدة تجمع نخبة من القانونيين والخبراء والمتخصصين، لمناقشة التحديات القانونية المرتبطة باستخدام الذكاء الاصطناعي في العمل القانوني وتطوير البنية التحتية القانونية لمواكبة هذه التطورات.
وأثنى على التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في تحقيق تطلعات دولة الإمارات، التي حرصت على إرساء مبدأ سيادة القانون والعدالة على نحو جعلها دولة رائدة ومتميزة في مختلف المجالات.
حضر افتتاح الملتقى، اللواء عمران أحمد المزروعي، مدير قطاع الموارد البشرية، والقيادات الشرطية وكبار الضباط والخبراء المختصون من شرطة أبوظبي ومن الجهات الحكومية.
واستهلّت الفعاليات بعرض فيديو عن مسيرة شرطة أبوظبي التاريخية والتطويرية، ثم بدأت الجلسة العلمية بورقة العمل الأولى من وزارة الداخلية بعنوان، «المنهجية التفاعلية لتطوير التشريعات القانونية».
فيما قدمت دائرة القضاء بأبوظبي، ورقة العمل الثانية بعنوان «التحديات القانونية في ظل تقنيات الذكاء الاصطناعي».
وعرضت مديرية الشؤون القانونية ورقة العمل الثالثة بعنوان «الخدمات والأنظمة القانونية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي».
(وام)

مقالات مشابهة

  • ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي يفتتح دورته السادسة من مسرح السامر.. اليوم
  • ختام فعاليات ملتقى الفن والحياة الدولي في مطروح.. «استمر 5 أيام»
  • محافظ مطروح يشهد ختام فعاليات ملتقى الفن والحياة الدولي الأول.. صور
  • 31 أكتوبر.. انطلاق مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز
  • ملتقى الممارسات التعليمية يستعرض تجارب مبتكرة للتطوير التربوي
  • ملتقى شرطة أبوظبي القانوني يناقش تحديات الذكاء الاصطناعي
  • ملتقى الصحة النفسية يستعرض استراتيجيات استدامة الصحة والرفاه في الاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية
  • سر صداقة يوسف وهبي وملك الكوميديا فؤاد المهندس.. علاقة خدمت أعمالهما
  • إنقاذ 4 حالات بجراحات عاجلة في مستشفى بنها الجامعي.. «شرايين وصمامات»