موقع 24:
2024-10-19@17:39:39 GMT

بريطانيا تحث الصين على عدم دعم الجيش الروسي

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

بريطانيا تحث الصين على عدم دعم الجيش الروسي

أعرب وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي عن قلقه إزاء دعم الصين لروسيا في صراعها ضد أوكرانيا يوم الجمعة، وخلال اجتماع في بكين حث نظيره الصيني وانغ يي على منع الشركات الصينية من تزويد الجيش الروسي بالأسلحة.

وجاءت تصريحات لامي في أول زيارة له إلى الصين كوزير في الحكومة البريطانية منذ تولي حزب العمال السلطة في تموز (يوليو).

والتقى بنائب رئيس الوزراء دينغ شيانغ يوم الجمعة، كما أجرى محادثات مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي في وقت لاحق من نفس اليوم.
ونقلت وكالة "بي.إيه.ميديا" البريطانية اليوم السبت، عن ديفيد لامي قوله إن الحكومة البريطانية تعمل على تحقيق اتساق العلاقات مع الصين، مضيفاً أنه لم يكن هناك "اتصال كاف" بين لندن وبكين، في عهد أسلافه، لا سيما في قضايا حقوق الإنسان.
تأتي تصريحاته في أعقاب اجتماعات مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، دينغ شوشيانغ ووزير الخارجية وانغ يي، ناقشا خلالها مجالات التعاون ومخاوف المملكة المتحدة بشأن التعامل مع الإيغور في إقليم شينغيانغ واحتجاز المواطن البريطاني، جيمي لاي في هونغ كونغ والتدريبات العسكرية الصينية قرب تايوان.

بايدن يدعو الحلفاء إلى مواصلة دعم أوكرانيا - موقع 24قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن من المهم لحلفاء أوكرانيا في الغرب أن "يحتفظوا بعزمهم" في دعم كييف، وذلك خلال اجتماعات عقدها مع شركاء أوروبيين، الجمعة، فيما تلقي الانتخابات الرئاسية الوشيكة بظلالها على زيارته لألمانيا.

 وفي حديثه إلى الصحفيين في شنغهاي اليوم السبت، قال لامي إن هذه الاجتماعات هي "بداية عملية" مضيفاً أنه من المهم "استئناف الحوار".
وأضاف "أن الحوار وحده هو الذي يمكن أن يؤدي إلى فهم أفضل وتغيير".
وتابع "أعتقد أن ما تحتاجونه هو المزيد من الدبلوماسية وليس أقل".
وتعد الزيارة التي تستغرق يومين محاولة لإصلاح العلاقات مع بكين بعد تدهورها في السنوات الأخيرة؛ بسبب مزاعم تنصت ودعم الصين لروسيا في الصراع في أوكرانيا وقمع الحريات في هونغ كونغ، المستعمرة البريطانية السابقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الصين البريطانية أوكرانيا الحرب الأوكرانية بريطانيا الصين

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يسقط 16 طائرة بدون طيار أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع أن وسائط الدفاع الجوي بالجيش الروسي اعترضت وأسقطت خلال الليلة الماضية 16 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق مقاطعات بيلغورود وبريانسك وروستوف.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم: “تم التصدي لمحاولات نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات بدون طيار ضد أهداف على الأراضي الروسية، حيث دمرت منظومات الدفاع الجوي المناوبة 16 طائرة أوكرانية بدون طيار.

وفي التفاصيل، ذكرت الوزارة أنه تم إسقاط 13 مسيرة جوية معادية فوق أراضي مقاطعة بريانسك، واثنتين فوق أراضي مقاطعة روستوف، وواحدة فوق مقاطعة بيلغورود، ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات أو حدوث أضرار بسبب الهجمات الأوكرانية هذه، وفي وقت لاحق قالت الوزارة: إن العدو قام بمحاولة جديدة لمهاجمة الأراضي الروسية بأربع مسيرات جوية، لكن الدفاع الجوي اعترضها ودمرها فوق مقاطعة بريانسك.

وتواصل القوات الأوكرانية أعمالها الاستفزازية واستهداف المناطق الحدودية جنوب غرب روسيا بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعلن تحرير بلدة في "دونيتسك"
  • أوكرانيا تحذر من خطر التصعيد بعد انخراط القوات الكورية الشمالية في الغزو الروسي
  • الجيش الروسي يسقط 16 طائرة بدون طيار أوكرانية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 677 ألفا و180 جنديًا
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة ضحايا الجيش الروسي إلى 1380 قتيلا وجريحا خلال 24 ساعة
  • الصين والسعودية أكبر المشترين لزيت الوقود الروسي في أيلول
  • «الخارجية البريطانية»: على إسرائيل ضمان حماية المدنيين في غزة ومرور المساعدات
  • البنتاغون يحذف من قوائمه شركة مصنعة لأجهزة الاستشعار عن بعد بزعم أنها تدعم الجيش الصيني
  • الرئيس الصيني يقول إن الصين مستعدة لأن تكون شريكة وصديقة للولايات المتحدة