تساؤلات كثيرة تم إثارتها عقب الحكم ببراءة اللاعب إمام عاشور، لاعب النادي الأهلي، اليوم، من قبل محكمة جنح الشيخ زايد في اتهامه بالتعدي على فرد أمن داخل «مول».. واستطلع موقع صدى البلد رأي خبير قانوني للفصل في إشكالية أحقية تقديم اللاعب بلاغ يتهم فرد الأمن بالبلاغ الكاذب..  

توقيع بروتوكول تعاون بين المحكمة الدستورية العليا المصرية ونظيرتها المغربية وزير العدل يستقبل سفير اليابان لبحث سُبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مجلس الدولة يحدد آليات نقل الموظف من مصلحة لأخرى تعاني من "الفلات فوت".

. النيابة الإدارية تحقق في وفاة طفلة بحقنة التخدير

قال محمد مرعي المحامي بمحاكم الجنايات إنه من حق إمام عاشور التقدم بدعوى منفصلة يتهم فيها فرد الأمن بالبلاغ الكاذب ضده خاصة بعد حكم محكمة جنح الشيخ زايد ببراءة اللاعب من التعدي على فرد الأمن داخل الـ«مول».

وأكد مرعي أن عقوبة البلاغ الكاذب تتساوى مع عقوبة القذف، حيث أنه لا يوجد فى قانون العقوبات مادة محددة للدعاوى الكاذبة، حيث نصت المادة 303 عقوبات على «يعاقب على القذف بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة ‏آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف وخمسمائة جنيه أو إحدى ‏العقوبتين».

وأوضح مرعي أن قانون العقوبات حدد تعريف البلاغ الكاذب فى المادة 305، بأنه «كل من أخبر بأمر كاذب مع سوء القصد يستحق العقوبة ولو لم ‏يسبب شائعة»، مؤكدًا أن الهدف من تجريم البلاغات الكاذبة والدعاوى الكيدية، هو تحقيق الحماية للمواطنين المحرر ضدهم تلك البلاغات، كما أنه يعمل ايضا على حماية السلطات الإدراية والقضائية من التضليل والبلاغات التى تمثل عبئا عليها وتعطلها عن أداء وظيفتها وهى تحقيق العدالة بين المواطنين.

سرق مبلغ مالي ومشغولات ذهبية من شقة.. قرار عاجل ضد عاطل بالنزهة عاكسوا سيدة أجنبية.. قرار عاجل من النيابة ضد 3 طلاب بقصر النيل قرار عاجل من الجنايات ضد 7 متهمين استولوا على تعويضات من شركة تأمين باستخدام دراجة نارية .. قرار عاجل ضد عاطلين سرقا هواتف محمولة بمصر الجديدة وقف طبيب تخدير بمستشفى بالمنوفية لحين انتهاء تحقيقات تسببه في وفاة طفلة تبادل الخبرات بين البلدين.. وزير العدل يستقبل سفير دولة قطر

أصدرت محكمة جنح الشيخ زايد حكمها ببراءة لاعب النادى الأهلى إمام عاشور في اتهامه بالتعدي على فرد أمن بمول بالشيخ زايد.

وشهدت الجلسة الماضية في محاكمة  إمام عاشور تفاصيل مثيرة حيث ترافع محمد عثمان محامي النادي الأهلي عن إمام عاشور لاعب النادي الأهلي في تهمة ضرب فرد أمن بمول بالشيخ زايد وسط تغيب اللاعب وحضور إعلامي كبير.

وطالب محامي  إمام عاشور ببراءة موكله من التهمة المنسوبة اليه وقال انه لم يتعد على فرد الأمن وأن اقوال فرد الأمن وزملاؤه متناقضة، مؤكدا أن امام عاشور كان يدافع عن شرفه بعدما قام أفراد الأمن بصرف شباب عاكسوا زوجته ولم يتخذوا ضدهم الإجراءات اللازمة.

وأضاف دفاع  إمام عاشور أن المحضر الذي حرره المجني عليه عبد الله قد يكون بلاغا كيديا حيث حرره بعد يوم كامل من الواقعة وقدم لهيئة المحكمة ٥ حوافظ مستندات تتضمن إحداها فلاشة تتضمن ٣٦ ساعة بث خرج فيها المجني عليه للتحدث على كافة القنوات الفضائية والمواقع الاخبارية حول الواقعة.

مرافعة الدفاع

واستمرت مرافعة الدفاع لحوالي ٢٠ دقيقة طلب فيها براءة ؟إمام عاشور من التهمة المنسوبة اليه بينما تمسك علي فايز وحازم ابو ناف المحاميان فريق الادعاء بالحق المدني عن  المجني عليه بطلباتهما في الجلسة الماضية بتطبيق اقصى العقوبة على اللاعب امام عاشور وتعديل القيد والوصف من تهمة الضرب لاستخدام القسوة والتلويح بالعنف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إمام عاشور امام عاشور أخبار إمام عاشور أزمة إمام عاشور إمام عاشور في المول إمام عاشور نجم النادي الأهلي إمام عاشور فرد الأمن قرار عاجل على فرد

إقرأ أيضاً:

براءة إمام عاشور من تهمة التعدى على فرد أمن فى الشيخ زايد

قضت محكمة جنح الشيخ زايد، اليوم السبت ببراءة إمام عاشور لاعب النادي الأهلي، من تهمة التعدي على فرد أمن داخل مول بمنطقة الشيخ زايد.

كانت نيابة الشيخ زايد، أخلت سبيل إمام عاشور لاعب النادى الأهلى بكفالة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه فى واقعة التعدى على فرد الأمن بمول تجارى بالضرب، وواجهته النيابة بالفلاشة المقدمة من فرد الأمن المجنى عليه، التى ترصد دخوله المول رفقة 15 شخصا آخرين.

ووجهت النيابة لـ"عاشور"، اتهاما بالتعدى على فرد الأمن وإحداث إصابته، فرد على الاتهام، قائلا: إن الواقعة عبارة عن شد وجذب أدت إلى سقوط فرد الأمن على الأرض.

وأضاف أنه تلقى اتصالا من زوجته ياسمين حافظ، لتخبره بأنه مجموعة شباب تحرشوا بها، وحضر إلى المول إثر قولها له أن الأمن لم يتدخل، وشعر بضيق بسبب منعه من الدخول.

وأفاد بأنه "شد التليفون المحمول الذى كان بحوزة فرد الأمن المجنى عليه لقيامه بتصويره، أثناء تواجده وآخرين بالمكان"، لرغبته فى رؤية الأشخاص الذين قالت زوجته إنهم تحرشوا بها.

 







مقالات مشابهة

  • أول رد من أسرة اللاعب إمام عاشور بعد براءته من الاعتداء على فرد الأمن
  • بعد براءته في قضية المول.. من هي زوجة إمام عاشور؟| صور
  • براءة إمام عاشور من تهمة التعدي على فرد أمن في الشيخ زايد
  • دفاع إمام عاشور بعد براءته: إجراءات تأديبية وجنائية عاجلة ضد فرد الأمن
  • براءة إمام عاشور من تهمة التعدى على فرد أمن بالشيخ زايد
  • براءة إمام عاشور من تهمة التعدى على فرد أمن فى الشيخ زايد
  • براءة إمام عاشور في واقعة التعدي على فرد أمن بالشيخ زايد
  • الحكم في دعوى اللاعب إمام عاشور بتهمة التعدي على فرد أمن| غدا
  • غداً .. الحكم علي إمام عاشور في مشاجرة مول الشيخ زايد