قال أشرف عكة، خبير العلاقات الدولية، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يعيش حالة من الأزمة والتناقض الداخلي بسبب هجوم المؤسسة الأمنية والمعارضة الإسرائيلية عليه لاغتياله لرئيس حركة حماس يحيى السنوار، باعتبار أن الاغتيال انتصار تريده إسرائيل.

نتنياهو يسعى إلى إدامة هذه الحرب

وأضاف «عكة» خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أنه لا بد من الذهاب نحو إنهاء الحرب، ولكن بنيامين نتنياهو يسعى إلى إدامتها، فضلا عن توسيع نطاق العمليات العسكرية، معتقدا أنه قد يعتبر استهداف المشروع النووي الإيراني فرصة تاريخية.

محاولة تهجير سكان شمال قطاع غزة

ولفت خبير العلاقات الدولية إلى أن نتنياهو شعر بحالة من الفرح، وبالتالي ستكون الخطة الرئيسية له الآن محاولة تهجير سكان شمال قطاع غزة، فضلا عن توسيع الحرب في جنوب لبنان.

وأوضح أن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، وكل دول المنطقة الآن يطالبون بإعادة المفاوضات مرة أخرى بعد اغتيال يحيى السنوار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال بايدن نتنياهو غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تكرر سياسة الأرض المحروقة في لبنان بعد غزة

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، أستاذ العلاقات الدولية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تكرر نموذج غزة في لبنان القائم على سياسة الأرض المحروقة، مشيرًا، إلى أنّ إعلان إسرائيل استهدافها القطاع الشرقي من لبنان في القريب العامل أمر خطير للغاية، إذ يعني هذا الاعتداء اتساع رقعة الحرب في الشرق الأوسط.

وأكد "أحمد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رغدة بكر، عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تعمل على استهداف البنية التحتية في لبنان قدر المستطاع، وتعمل على استهداف المناطق السكنية المدنية، وهذه الإستهدافات تخالف القانون الدولي والإنساني.

حسن الرّدّاد يوجّه رسالة لشعب لبنان ويكشف تفاصيل فيلمه الجديد الاحتلال يطالب من سكان منطقة حاروف في لبنان بإخلاء منازلهم


وأردف، أن النظام الصحي في لبنان أصبح غير قادر على استيعاب الجرائم التي يقوم بها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، ولهذا حذرت الصحة العالمية من انتشار الأمراض والأوبئة في لبنان.

وذكر، أنّ إسرائيل تريد أن تحول لبنان إلى نسخة مثيلة لقطاع غزة، ولهذا يتم استهداف كافة المؤسسات المدنية والسكنية والمستشفيات والمدارس والجامعات حتى يتم تحويل لبنان إلى دولة غير قادرة على أن تستوعب شعبها.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: هناك توافق مصري أمريكي حول تحقيق الاستقرار في المنطقة
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يخطط لتوسيع نطاق الحرب وكسر شوكة المقاومة
  • خبير علاقات دولية: مصر بوابة الاستقرار وتيار الاعتدال والحكمة بالمنطقة
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يرغب في استمرار العملية العسكرية داخل غزة
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يرغب في استمرار العملية العسكرية داخل غزة (فيديو)
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يسعى إلى إقامة منطقة عازلة في غزة وجنوب لبنان
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تضرب كل الشعب اللبناني وليس حزب الله وحده
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تكرر سياسة الأرض المحروقة في لبنان بعد غزة
  • خبير علاقات دولية: خيبة الأمل والفشل تلاحق نتنياهو.. والمقاومة لن تموت