في بلدة ماجيا بولاية جيجاوا شمال نيجيريا، ارتفعت حصيلة انفجار صهريج للوقود الذي وقع مساء الثلاثاء إلى 170 قتيلاً، فيما يخضع 70 شخصًا للعلاج في وحدات العناية المركزة. تُظهر الكارثة تأثيرًا كبيرًا على المجتمعات المحلية، مما يستدعي استجابة عاجلة لدعم المتضررين وعائلات الضحايا.

اعلان

وأفاد المتحدث باسم الشرطة، لاوان آدم، أن الحادثة وقعت عندما فقد سائق صهريج البنزين السيطرة على مركبته أثناء سيرها على طريق سريع قرب إحدى الجامعات.

وأوضح أن السائق حاول الانحراف لتجنب الاصطدام بشاحنة أخرى، مما تسبب في انقلاب الصهريج الذي انفجر بعد منتصف الليل في بلدة ماجييا بولاية جيغاوا.

وأضاف آدم لوكالة "أسوشيتد برس" أن السكان الذين سمعوا بالحادثة هرعوا إلى مكانها في محاولة لجمع الوقود نظرًا لارتفاع أسعاره في نيجيريا، لكن اشتعال النار أدى إلى مقتلهم على الفور.

وتُعد حوادث الصهاريج المميتة شائعة في نيجيريا، حيث تسود الفوضى في تطبيق أنظمة السير، فضلًا عن ضعف نظام سكك حديدية فعال لنقل البضائع.

Relatedبعد عودتهم من احتفال ديني.. مقتل 60 شخصا على الأقل وفقدان 100 آخرون بحادثة غرق قارب في نيجيرياتفشي الكوليرا في نيجيريا: حالات الإصابة المشتبه بها تتجاوز 10,000 والأطفال الأكثر تضررانزوح أكثر من 400 ألف شخص بسبب الفيضانات في شمال شرق نيجيريا

في الشهر الماضي مثلا، تسبب تصادم بين شاحنة صهريج وقود وشاحنة أخرى في ولاية النيجر بمقتل ما لا يقل عن 48 شخصًا.

وفي عام 2020، شهدت نيجيريا وقوع 1,531 حادث تصادم لصهاريج الوقود، ما أسفر عن وفاة 535 شخصًا وإصابة 1,142 آخرين، بحسب الهيئة الفيدرالية لسلامة الطرق في البلاد.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترامب وهاريس يركزان حملاتهما على كتلتين كبيرتين للناخبين الأمريكيين قبل 20 يوماً على التصويت مسؤولة يونانية تتهم الاتحاد الأوروبي بالفشل في التعامل مع قضية الهجرة في ظل الحرب وتغير المناخ رجال الإطفاء يعملون على قدم وساق لإنقاذ المتضررين من الفيضانات والانهيارات الأرضية في إيطاليا ضحايا ارتفاع أسعار البنزين انفجار نيجيريا فقر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قصف متواصل على غزة ونتنياهو في أول تعليق بعد استهداف منزله "لا شيء سيردعنا وسنستمر حتى النهاية" يعرض الآن Next أوكرانيا تحذر من خطر التصعيد بعد انخراط القوات الكورية الشمالية في الغزو الروسي يعرض الآن Next مع اقتراب موعد الانتخابات: من سيكون المرشح الأبرز لجذب أصوات الأمريكيين العرب في ميشيغان؟ يعرض الآن Next بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ يعرض الآن Next وزير الخارجية البريطاني يحذر بكين: دعم موسكو في حربها ضد أوكرانيا سيساهم في تدهور العلاقات مع أوروبا اعلانالاكثر قراءة "السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس حماس تنعى قائدها يحيى السنوار مهندس الطوفان العرمرم.. نتنياهو نال من عدوه الأول وانتشى فهل يوقف حربه دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما القبض على وشق بري يتجول بحرية في ضواحي شيكاغو من هو الخليفة المحتمل ليحيى السنوار؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024حركة حماسيحيى السنوارروسياكوريا الشماليةإسرائيلطوفان الأقصىالصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوكرانياأوروباحزب اللهدونالد ترامب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 حركة حماس يحيى السنوار روسيا كوريا الشمالية إسرائيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 حركة حماس يحيى السنوار روسيا كوريا الشمالية إسرائيل ضحايا ارتفاع أسعار البنزين انفجار نيجيريا فقر الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 حركة حماس يحيى السنوار روسيا كوريا الشمالية إسرائيل طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوكرانيا أوروبا حزب الله دونالد ترامب السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی نیجیریا

إقرأ أيضاً:

إرتفاع حصيلة التسمم بوهران إلى 19 حالة من بينها حالة حرجة

إرتفعت حصيلة التسمم الغذائي بحي الياسمين ببلدية ودائرة بئر الجير، ولاية وهران إلى 19 حالة من بينها حالة حرجة.

وأكد مصادر النهارأونلاين أن الحالة الحرجة يتم ابقاؤها بمستشفي اول نوفمبر فيما سيتم تحويل الاخرين الي مستشفي النجمة

وحسب بيان مصالح الحماية المدنية، تدخلت على الساعة الثانية والنصف زوالا (14:30). على مستوى حي الياسمين 1، من أجل إسعاف ونقل 12 شخصاً يعانون من آلام في البطن وحالات قيء.

المصابون 9 نساء و3 أطفال تتراوح أعمارهم بين 5 و 76 سنة. تم تقديم الإسعافات اللازمة لهم في عين المكان، ثم تحويلهم إلى مستشفى أول نوفمبر بإيسطو، ومستشفى طب الأطفال بكاناستال.

وعقب إجلاء المصابون إلى  المستشفى توفي طفل يبلغ من العمر 6 سنوات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار صهريج وقود في شمال نيجيريا إلى 170 قتيلًا
  • انفجار صهريج وقود في شمال نيجيريا يودي بحياة 170 شخصًا
  • 170 قتيلا في انفجار صهريج للوقود في نيجيريا
  • ارتفاع عدد قتلى انفجار صهريج وقود في نيجيريا
  • ارتفاع حصيلة التسمم بوهران إلى 19 من بينها حالة حرجة
  • إرتفاع حصيلة التسمم بوهران إلى 19 حالة من بينها حالة حرجة
  • 147 قتيلا في انفجار صهريج وقود شمال نيجيريا
  • مقتل 94 شخصًا على الأقل في انفجار صهريج وقود شمال نيجيريا
  • حصيلة غير نهائية.. مقتل 140 شخصا بانفجار صهريج وقود شمالي نيجيريا