تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت لجنة المحافظات بالمجلس القومى للمرأة ندوة بعنوان "المرأة المصرية وروح أكتوبر ودورها في بناء القيم" ،بحضور الدكتورة سهام جبريل، عضو المجلس و مقررة لجنة المحافظات، اللواء علي حفظي محافظ شمال سيناء الأسبق وقائد قوات الاستطلاع في حرب اكتوبر ، اللواء طيار أركان حرب حسن راشد رئيس أركان القوات الجوية الأسبق، وعدد من طالبات جامعة عين شمس و جامعة الازهر و مدرسة القديس يوسف لغات.

وقالت الدكتورة سهام جبريل، إنه يجب على الأجيال الجديدة أن ترى وتحفظ وتفتخر بما قام به أبطالنا في حرب أكتوبر من أجل هذا الوطن، مؤكدة أن  نصر أكتوبر هو عبور إلى العزة والكرامة، وأن مصر تمثل القوة الشاملة من إمكانيات ومقاومات إنسانية تسعى إلى إدارة الأزمات وبناء الإنسان واستقرار السلام والمنطقة لبناء مستقبل الوطن.

وفي كلمته أوضح اللواء علي حفظي خلال الجلسة الأولى "مشاهد وذكريات أبطال شاركوا في حرب أكتوبر"، أن النصر جاء بسبب خداع العدو و إفقاده توازنه والتزام السرية التامة عند التخطيط والتنفيذ وكان هناك فضل لالتحام القيادة السياسية والقوة العسكرية والشعب، مشيراً إلى أن هناك دائماً علاقة بين الماضي والحاضر لذلك يجب الحفاظ على التواصل بين الأجيال لنقل الخبرة والحكمة للشباب الذي يحمل القوة والعزيمة.
وأكد على أن المرأة كان لها دوراً هاماً في فترة الحرب على الصعيد السياسي و الاجتماعي، ويجب تسليط الضوء على هذا الدور.

وأشار اللواء طيار أركان حرب حسن راشد إلى أهمية دور المرأة في فترة الحرب داخل منزلها في إدارة الأمور المالية والحالة النفسية والصحية للأسرة، أو في ساحة الحرب من حيث القيام بالطهي وإرسال الطعام والإغاثات والعمل كممرضات بالمستشفيات لعلاج مصابي الحرب.

وشدد اللواء رفعت قمصان نائب رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ومستشار مجلس الوزراء الأسبق ، على ضرورة رفع الوعي عند الاجيال الجديدة ليكونوا على دراية بالوضع الإقليمي والمخاطر السياسية والاقتصادية والجغرافية للدولة والدول المجاورة مؤكداً أن المراة المصرية دائماً قوية فى أوقات السلم والحرب، وتسعى دائماً لتحقيق استقرار الدولة و الحفاظ على الاستقرار الداخلي للأسرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات القومي للمرأة الوطنية للانتخابات رئيس الجهاز التنفيذي

إقرأ أيضاً:

اللواء نصر موسى يحكي تفاصيل ساعة الصفر في حرب أكتوبر

كتب- حسن مرسي:

قال اللواء طيار نصر موسى، إن الرئيس الراحل محمد أنور السادات "نيم" إسرائيل والعالم بخطة الخداع الاستراتيجي في حرب أكتوبر ٧٣.

وأضاف "موسى"، خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة، أن إسرائيل اعتقدت بأنه لن تقوم لنا قائمة بعد 67.

وأضاف أن لحظة الصفر كانت انتقام لكل طيار مصري، مشيرًا إلى أنه علم يوم 5 أكتوبر بموعد الحرب، مشيرًا إلى أن سلاح المقاتلات الجوية هو الوحيد الذي عرف بموعد الحرب قبلها.

مقالات مشابهة

  • ماذا قدمت المرأة المصرية في حرب أكتوبر؟
  • حماة الوطن ينظم احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.. ويكرم عددا من الأبطال
  • ندوة عن "المرأة المصرية وروح اكتوبر ودورها في بناء القيم"
  • القومي للمرأة ينظم ندوة بعنوان "المرأة المصرية وروح اكتوبر ودورها في بناء القيم"
  • اللواء نصر موسى يحكي تفاصيل ساعة الصفر في حرب أكتوبر
  • قومي المرأة يهنئ بطلات مصر الفائزات بميداليات بطولة العالم للناشئين والشباب في رياضة الكاراتيه
  • قومي المرأة يهنئ الفائزات بميداليات بطولة العالم للناشئين والشباب للكاراتيه 2024
  • "المشروعات الصغيرة ودورها في دعم وتمكين ذوي الهمم".. ندوة بإعلام الداخلة
  • احتفاء بجوهر المرأة ودورها في البناء الحضاري