صحيفة الاتحاد:
2024-10-19@17:25:19 GMT

أمطار على مناطق مختلفة في إمارة أبوظبي

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

إبراهيم سليم ( أبوظبي )
شهدت مناطق متفرقة من إمارة أبوظبي هطول أمطار خفيفة إلى غزيرة، شملت جزيرة أبو الأبيض والشوامخ، وشارع القرم، ومدينة شخبوط ومدينة محمد بن زايد، والوثبة وبني ياس، وطريق سويحان العين، وعلى طريق الخزنة رماح، والساد ومناطق أخرى في العين.
كما شهدت مناطق في الظفرة هطول أمطار في وقت مبكر من أمس، حيث تكونت سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار ورياح نشطة إلى قوية السرعة أحياناً وتصل سرعتها إلى 45 كم/س على بعض المناطق.

كما شهدت درجات الحرارة ارتفاعاً.
يسود اليوم طقس صحو إلى غائم جزئياً مع فرصة تكون بعض السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية والغربية مع سقوط أمطار.
حركة الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً وسرعتها من 10 إلى 25 كم/س تصل إلى 40 كم/س. والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس الغد رطبا على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل ضباب خفيف صباحاً وصحوا إلى غائم جزئيا، وتظهر السحب شرقاً وجنوباً قد تكون ركامية.
الرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً وسرعتها من 10 إلى 25 كم/س تصل إلى 40 كم/س. والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
كما يتوقع المركز أن يكون طقس الاثنين رطبا على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل ضباب أو ضباب خفيف صباحاً وصحوا إلى غائم جزئيا أحياناً وتظهر السحب شرقاً قد تكون ركامية.
حركة الرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً وسرعتها من 10 إلى 25 كم/س تصل إلى 35 كم/س. والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

أخبار ذات صلة أجواء ماطرة وتوقع ارتفاع درجات الحرارة أمطار متفاوتة على مناطق مختلفة من إمارة أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سقوط أمطار إمارة أبوظبي على بعض المناطق خفیفة إلى

إقرأ أيضاً:

توقعات الطقس اليوم: أجواء حارة نهارًا وباردة ليلًا مع احتمالية هطول أمطار خفيفة

توقعات الطقس اليوم: أجواء حارة نهارًا وباردة ليلًا مع احتمالية هطول أمطار خفيفة.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل الطقس المتوقع اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024. من المتوقع أن يسود نهارًا طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، ويكون حارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، في حين تصل درجات الحرارة إلى مستويات شديدة الحرارة في جنوب الصعيد. أما خلال الليل، فيتوقع أن يكون الجو معتدلًا في بداية الليل ويميل إلى البرودة في نهايته في كافة أنحاء البلاد.

توقعات الطقس اليوم: أجواء حارة نهارًا وباردة ليلًا مع احتمالية هطول أمطار خفيفة

تشير التوقعات إلى وجود شبورة مائية صباحية على بعض الطرق الزراعية والمناطق القريبة من المسطحات المائية، مع نشاط متقطع للرياح على السواحل الشمالية، الوجه البحري، جنوب سيناء، وشمال الصعيد.

أما عن حالة البحرين، فيُتوقع أن يكون البحر المتوسط مضطربًا بارتفاع أمواج يتراوح بين 2.5 إلى 3.5 متر، والرياح شمالية غربية، بينما يكون البحر الأحمر في حالة معتدلة بارتفاع أمواج من 1.5 إلى مترين.

كما حذرت الهيئة من احتمالية هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وقد تمتد خفيفة إلى بعض مناطق جنوب الوجه البحري خلال اليوم.

مقالات مشابهة

  • السبت .. طقس خريفي مائل للبرودة
  • أمطار متفاوتة على مناطق مختلفة من إمارة أبوظبي
  • حالة الطقس اليوم: أمطار خفيفة وتغيرات جوية على السواحل الشمالية
  • الطقس اليوم| أمطار خفيفة على مناطق متفرقة تشمل الوجه البحري
  • أمطار مختلفة الغزارة على مناطق متفرقة في العين والظفرة
  • الطقس غدًا الجمعة 18 أكتوبر 2024: أمطار خفيفة وشبورة مائية على بعض المناطق
  • طقس الخميس..أجواء غائمة أحيانا ومصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة
  • توقعات الطقس اليوم: أجواء حارة نهارًا وباردة ليلًا مع احتمالية هطول أمطار خفيفة
  • خفيفة ومتوسطة.. 12 محافظة على موعد مع سقوط الأمطار غدًا