أعلن جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، عن طرح قطعة أرض وما عليها من مبانٍ بنشاط محطة تموين سيارات بالقطعة رقم 2 الكيلو 58 طريق القاهرة/ الإسماعيلية الصحراوي، بمساحة 7614م2 بالمدينة للبيع بالمزاد العلني، وذلك بجلسة يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 22/10/2024.

جدير بالذكر أنه يتم طلب كراسات الشروط والمواصفات من مقر جهاز مدينة العاشر من رمضان، وأنه يمكن للراغبين في دخول المزاد المعاينة على الطبيعة للقطعة في مواعيد العمل الرسمية للجهاز.

وزير الإسكان ونائب رئيس الوزراء التنزاني يتابعان تقدم الأعمال بمشروع سد "جوليوس نيريري" الإسكان: تشغيل 4 توربينات بـ سد جوليوس نيريري لتعزيز شبكة الطاقة بتنزانيا

وفي سياق متصل، قام المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز المدينة بجولة تفقدية لمتابعة سير الأعمال الجارية بالمحاور الرئيسية للمدينة، ومنها محور مصر النور، كما شملت الجولة متابعة أعمال الزراعة، بالإضافة إلى توسعات الموقف الإقليمي الجديد الذي يتم تطويره لخدمة المواطنين وتسهيلاً لحركة المرور.

كما تابع تنفيذ مشروع خط المياه الجديد بقطر 700 مم، الذي يُعد أحد المشاريع الهامة لزيادة ضخ المياه إلى حي الأندلس، ويهدف هذا الخط إلى تحسين كفاءة الشبكة المائية في المدينة وضمان توفير المياه بشكل مستدام لتلبية احتياجات الأحياء السكنية المتنامية.

واطلع رئيس الجهاز، على تقدم الأعمال في عدد من المشاريع الأخرى المرتبطة بالبنية التحتية، مشددًا على أهمية الالتزام بالجدول الزمني وضمان جودة التنفيذ وفقًا لأعلى المعايير.

وأكد أن هذه المشروعات ستسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لسكان المدينة، وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة.
 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جهاز تنمية العاشر من رمضان اخبار مصر محطة تموين سيارات

إقرأ أيضاً:

وزير الموارد: محطة ضخ الثرثار ستعزز الفرات بـ 100 م3 بالثانية من المياه

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد وزير الموارد المائية عون ذياب، السبت، أن محطة الضخ الرئيسية في الثرثار ستعزز نهر الفرات بـ 100 م3 من المياه في الثانية.

وقال ذياب، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "زرنا موقع محطة الضخ الرئيسية في الثرثار والتي وصلت لمراحل متقدمة ومن المؤمل أن تعمل بطاقة 100 م3 إلى نهر الفرات".

وأضاف، أن "نهر الفرات يحتاج إلى تعزيز لكميات المياه؛ لأن ما يأتينا من الجانبين التركي أو السوري لا يكفي لسد حاجة نهر الفرات، لهذا السبب اعتمدنا هذا الأسلوب من خلال الاستفادة من مياه الثرثار لغرض ايصالها إلى نهر الفرات، وتأمين احتياجات المدن كافة على امتداد نهر الفرات حتى منطقة الجبايش في الناصرية، كما أنها ستقوم أيضا بتغذية أهوار الجنوب".

وتابع الوزير، "في هذه الزيارة رافقنا مجموعة من المديرين العامين، ومدير عام التشغيل وهي الجهة المسؤولة عن تنفيذ هذا العمل، وأيضا رافقنا مدير عام هيئة الصيانة، ومدير عام مركز الدراسات والتصاميم، ومدير عام السدود، ومدير عام دائرة الكري، ومدير عام شركة الفاو، إضافة إلى عدد من المديرين الموجودين في الميدان"، مؤكدا، أن "هناك جهودا كبيرة تبذل في هذه المنطقة وهذا دليل على مدى اهتمام الوزارة بهذه المحطة". 

وأوضح ذياب، أنه "عقدنا اجتماعاً موسعاً ناقشنا فيه العديد من المواضيع ذات التأثير المباشر والرامية إلى تعزيز نهر الفرات بالمياه من الثرثار"، موضحا، أنه "لدينا كمية من المياه العذبة تأتي من نهر دجلة عن طريق القناة الإروائية، وهذه القناة مهمة أيضا، كما ناقشنا إمكانية زيادة التصفية فيها ليتم خلط المياه العذبة مع مياه الفرات؛ لضمان توازن التراكيز الملحية ولضمان نوعية مياه جيدة لإيصالها إلى المستخدمين".

مقالات مشابهة

  • وزير الموارد: محطة ضخ الثرثار ستعزز الفرات بـ 100 م3 بالثانية من المياه
  • رئيس جهاز دمياط الجديدة يلتقي ممثلي المجتمع المدني لبحث مقترحاتهم لتطوير المدينة
  • الثلاثاء المقبل.. جهاز العاشر من رمضان يطرح قطعة أرض ومبان في مزاد علني
  • جهاز العاشر يطرح قطعة أرض ومبان في مزاد علني الثلاثاء المقبل
  • وزير المالية في لقائه بممثلي مجتمع الأعمال التركي: نستهدف تحسين بيئة الأعمال وخفض الأعباء المالية من خلال سياسات مالية واستثمارية وتجارية متكاملة
  • بعد تحريك أسعار الوقود.. وكيل تموين الأقصر يتابع محطات الوقود للتأكد من مدى انتظام العمل
  • ما الذي نعرفه عن جهاز مجد الذي أسسه السنوار لاصطياد عملاء الاحتلال؟
  • السبت.. ضعف المياه عن مركز ببا لتطهير وتعقيم خزان محطة كفر ناصر
  • أمير منطقة المدينة المنورة يرعى حفل تدشين المشاريع التعليمية الجديدة بالمنطقة