قال إبراهيم منيمنة عضو مجلس النواب اللبناني، إن نتنياهو يستغل فرصة انشغال الولايات المتحدة الانتخابات الرئاسية ويستفيد من عدم قدرة عدم حزم العدوان الذي يرتكبه على لبنان ويقوم باستهداف الأماكن والتخريب فيها ويقوم بشن عمليات عسكرية.

وأوضح أن هناك تصعيدا مستمرا بهذه الفترة لأن نتنياهو يحاول أن يتحصل على أكثر من مكاسب عسكرية يمكن ترجمتها على المستوى السياسى.

دانا أبوشمسية عن استهداف منزل نتنياهو: المسيرات أصبحت كابوس الإسرائيليين تفاصيل استهداف حزب الله منزل نتنياهو في قيسارية ( فيديو )

ولفت خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب مع أمل الحناوي» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، إلى أن نتنياهو يستغل الفرصة ويقوم بالغزو البري في لبنان والذي يمكن من خلاله فرض أمر واقعي ويفاوض بعدها إذا جاءت تعليمات أمريكية للتهدئة أو لهدنة أو لأي شئ يمكن الاتفاق عليه، وأن هناك عدة مبادرات من لبنان، بطرح تطبيق 1701 بشكل كامل وتوسيع صلاحيات الجيش اللبناني في الجنوب".

وتابع : «أن الهدف من التطبيق وضع مقترح لبناني على الطاولة حتى يتمكن المجتمع الدولي من الضغط على إسرائيل للعودة لطاولة المفاوضات الدبلوماسية، قائلا: «نتنياهو لم يلتزم بالاتفاق الأمريكي الفرنسي لأنه يريد أن يذهب إلى أقصى حدود العمل العسكري وبعد ذلك إذا حدثت انتخابات رئاسية سيكون هناك ضغط على نتنياهو للعودة لطاولة المفاوضات».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة مجلس النواب حزب الله لبنان الإسرائيلي الإسرائيليين الانتخابات الرئاسية نتنياهو عضو مجلس النواب إسرائيليين المجتمع الدولي الجيش اللبناني مجلس النواب اللبناني النواب اللبناني

إقرأ أيضاً:

بعد بلوغه الـ 100.. كارتر يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

بعد خمسة عشر يوما من بلوغه عامه المئة، أدلى الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر بصوته في الانتخابات، الأربعاء، محققا رغبة أعلن عنها سابقا في العيش طويلا بما يكفي لدعم كامالا هاريس في السباق الرئاسي.

وقال مركز كارتر، وهو مؤسسة غير ربحية أسسها بعد مغادرته البيت الأبيض عام 1981، إن الرئيس الديموقراطي السابق "صوّت عبر البريد".

وكان كارتر قد أخبر عائلته في وقت سابق من العام أن العيش لفترة كافية للتصويت لهاريس والمساعدة في هزيمة منافسها الجمهوري دونالد ترامب، كان أكثر أهمية بالنسبة له من ذكرى عيد ميلاده المئة، وفق صحيفة "أتلانتا جورنال كونستيتيوشن".

 أدلى أكثر من 420 ألف شخص بأصواتهم منذ بدء التصويت المبكر الثلاثاء في جورجيا، وفق غابريال ستيرلينغ، مسؤول الانتخابات بالولاية الذي نشر الأرقام في منتصف النهار.

وتجرى الانتخابات في الخامس من نوفمبر.

ويتلقى كارتر الذي تولى الرئاسة لولاية واحدة، الرعاية الصحية في بلاينس بجورجيا منذ فبراير 2023. وهو أول رئيس أميركي سابق يتمّ المئة من العمر.

مقالات مشابهة

  • برلماني : ليس هناك حل أمثل لقضية الإيجار القديم لكل أطراف الأزمة
  • برلماني لبناني: «نتنياهو» يستغل انشغال أمريكا بالانتخابات لتنفيذ عمليات عسكرية
  • إبراهيم منيمنة: نتنياهو يستغل فرصة انشغال الولايات المتحدة ويشن عمليات عسكرية بلبنان
  • إبراهيم منيمنة: نتنياهو يستغل انشغال أمريكا بالانتخابات الرئاسية ويشن عمليات عسكرية بلبنان
  • أمل الحناوي: مشهد المنطقة معرض للتغيير الكلي بعد محاولة استهداف نتنياهو
  • أمل الحناوي: مصير المنطقة معرض للتغيير الكلي بعد محاولة استهداف نتنياهو
  • لافروف: روسيا ستبقى خصما للولايات المتحدة بغض النظر عن نتيجة الانتخابات الأمريكية
  • كيف يمكن للهجمات العسكرية الإسرائيلية الجديدة أن تؤثر على الانتخابات الأمريكية؟
  • بعد بلوغه الـ 100.. كارتر يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية