أفاد عمر الغول، القيادي بمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم السبت، بأن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أعلن بشكل واضح أنه سيواصل الحرب على قطاع غزة وجنوب لبنان حتى النصر الكامل بعد اغتياله لـ يحيى السنوار، وبعد عملية استهداف منزله الشخصي بمسيرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لـ«القاهرة الإخبارية»: أن قيادات المعارضة الإسرائيلية تطالب بضرورة الذهاب إلى اتفاق لوقف الحرب وتبادل الأسرى، ولكن نتنياهو لا يكترث لهذه الطلبات ومستمر في حربه وعدوانه على المنطقة.

وتابع: «التصعيد المستمر من الاحتلال قد يؤدي إلى فرض حرب إقليمية واسعة بالمنطقة لأن التوترات لم تعد تقتصر فقط على الساحة الفلسطينية، بل أن الصراعات امتدت ووصلت إلى الشمال في جنوب لبنان»، مشيرًا إلى أن القصف الإسرائيلي مستمر على جميع أرجاء جنوب لبنان.

اقرأ أيضاًالتحرير الفلسطينية تدعو المجتمع الدولي لدعم «الأونروا» وتمكينها من القيام بمهامها

منظمة التحرير الفلسطينية تدين التصريحات الإسرائيلية الأمريكية المتضاربة بشأن غزة

أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية يبحث مع سامح شكري سبل وقف عدوان إسرائيل على غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية منظمة التحرير الفلسطينية قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الشعب الفلسطيني غزة التحرير الفلسطينية رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو تبادل الأسرى فلسطين اليوم رئيس وزراء الاحتلال التحریر الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد إطالة زمن الحرب في لبنان وغزة

قال الدكتور عماد البشتاوي، أستاذ العلوم السياسية، إن الظروف غير مهيئة لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإنجاز صفقة تبادل الأسرى في هذا الوقت الحاسم للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأضاف «البشتاوي»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن نتنياهو يخوض حرب في جنوب لبنان، والشارع الإسرائيلي معه في هذه الحرب كما أن الأحزاب تؤيده في معارضة حزب الله.

وأكد أنه لا يوجد إجماع داخل حكومة الاحتلال على موضوع الصفقة وتبادل الأسرى لأن الوزراء ليسوا معنيين بالإفراج عن أسرى الفلسطينيين، وإيقاف الحرب في هذا التوقيت.

وأوضح أن نتنياهو ليس مستعدا لخلق متاعب لنفسه في هذا التوقيت داخل حكومته أو إعادة ملف الأسرى إلى الشارع الإسرائيلي لجعل المعارضة تقف خلفه في هذه الحرب.

وتابع  «رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يريد إطالة الحرب على أقصى مدى زمني، ويستغل عدم وجود إدارة أمريكية ضاغطة عليه، المرشحون للرئاسة لا يستطيعون الضغط على نتنياهو في هذه الفترة قبل الانتخابات، لكن بعد الانتخابات سيكون لمن يفوز من المرشحين موقف واضح من الاعتداءات الإسرائيلية».

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 42519 شهيدًا حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • قيادي بمنظمة التحرير الفلسطينية: المعارضة الإسرائيلية تضغط لوقف الحرب
  • «التحرير الفلسطينية»: المعارضة الإسرائيلية تطالب بالوصول لاتفاق لوقف الحرب وتبادل الأسرى
  • «التحرير الفلسطينية»: المعارضة الإسرائيلية تطالب بالذهاب إلى اتفاق لوقف الحرب وتبادل الأسرى
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد إطالة زمن الحرب في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية يدعو لتخفيف حدة التوتر المتصاعد في لبنان لمنع استدراج المنطقة لحرب واسعة
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يخطط لتوسيع نطاق الحرب وكسر شوكة المقاومة
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: السنوار دافع عن الأرض حتى اللحظة الأخيرة بإمكانيات محدودة
  • «منظمة التحرير»: نتنياهو أعطى وعدا للمستوطنين بمواصلة الاحتلال لقطاع غزة