قضت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار أحمد حسام النجار رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد محمد مصطفى الرئيس بالمحكمة، ومحمد مرتضى مرام نائب رئيس المحكمة، وسكرتارية طارق عكاشة وخالد خضير، بالسجن 3 سنوات لمتهمين اعتديا على شخص عند خروجه من صلاة العشاء وأحدثا به عاهة مستديمة.

تعود أحداث الواقعة إلى يوم 22 من شهر مارس عام 2024، بدائرة قسم بورفؤاد أول، وتحمل رقم 720 لسنة 2024 جنح بورفؤاد أول، والمقيدة برقم 848 لسنة 2024 كلي بورسعيد، والمتهم فيها كل من م.

م. أ.ب ويبلغ من العمر 21 عاما، وإ. م. ع. ع. ويبلغ من العمر 30 عاما ويعمل سائق، وذلك لأنهما أحدثا عمدا إصابة المجني عليه إ. م. م. إ، وذلك على إثر خلافات سابقة فيما بينهما.

قام على إثر الخلافات المتهمين بالتعدي عليه بالضرب بأن كال له المتهم الأول ضربة بواسطة سلاح أبيض مطواة استقرت بعينه اليسرى، وقام المتهم الثاني بالتعدي عليه بالضرب بأن كال له عدة ضربات بواسطة السلاح الأبيض السكين في مناطق متفرقة من جسده فأحدث إصابته والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل شفائها وتقدر بنسبة 35%، وحازا المتهمين وأحرزا بغير ترخيص سلاحين أبيضين مطواة قرن غزال وسكين.

وشهد المجني عليه، ويبلغ من العمر 35 عاما، بأنه على إثر خلافات سابقة فيما بينه وبين المتهمين وذويهم وحال عودته من أداء فريضة صلاة العشاء حدثت مشادة كلامية معهم، على إثرها قام المتهم الأول بالتعدي عليه بالضرب بواسطة المطواة واستقرت بعينه اليسرى، وقام المتهم الثاني بالتعدي عليه بالضرب بسلاح أبيض سكين وقضت المحكمة بسجن المتهمين 3 سنوات ومصادرة السلاحين الأبيض المضبوطين، وألزمتهما المصاريف الجنائية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بالتعدی علیه بالضرب

إقرأ أيضاً:

انهال عليه بالضرب بماسورة حديد.. حكم رادع لقاتل والده

قضت محكمة جنايات مستأنف القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة، برفض استئناف سائق متهم بقتل والده بسبب خلافات أسرية بينهما في عين شمس، وتأييد حكم محكمة جنايات أول درجة بمعاقبته بالسجن المؤبد.

 حكم رادع لقاتل والده

وكانت النيابة العامة أحالت المتهم محمد السيد حسن 26 سنة - سائق محبوسا على ذمة القضية رقم 29880 لسنة 2023 جنايات عين شمس، لأنه في يوم 8 ديسمبر 2023 قتل المجني عليه والده عمدا بغير سبق إصرار ولا ترصد بأنه وعلى إثر خلافات أسرية بينهما فنشبت مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة ضمر على أثرها في نفسه قتل المجني عليه.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية في القاهرة أن المتهم قام بالتعدي على والده قاصدا من ذلك قتله مستخدما في ذلك ماسورة وعصا خشبية وتم ضبطه.

واعترف المتهم خلال التحقيقات  بارتكاب الواقعة تفصيليا وقررت النيابة إحالته لمحكمة الجنايات المختصة.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • المشدد 3 سنوات لمتهمين اعتديا على شخص لحظة خروجه من مسجد ببورسعيد
  • السجن 5 سنوات للمتهم بتهديد مواطن بنشر صور خادشة لابنته في بورسعيد
  • السجن 3 سنوات لمتهمين اعتديا على شخص بعد صلاة العشاء
  • فقأ عينه.. السجن لمتهمين اعتديا على شخص عقب خروجه من صلاة العشاء
  • السجن 3 سنوات لمتهمين اعتديا على شخص عند خروجه من صلاة العشاء
  • فقأ عينه.. السجن 3 سنوات لمتهمين اعتديا علي شخص عند خروجه من صلاة العشاء
  • السجن 5 سنوات لمتهم هدد شخص بنشر صور خادشة لابنته في بورسعيد
  • انهال عليه بالضرب بماسورة حديد.. حكم رادع لقاتل والده
  • السجن المشدد 5 سنوات لعامل بتهمة دهس شاب في أوسيم