زنقة20| العيون

شهد المجلس الوزاري الذي تراسه جلالة الملك محمد السادس نصره الله أمس الجمعة 18 اكتوبر الجاري جملة من التعيينات الجديدة، والتي شملت بعض المسؤولين الترابيين على مستوى الاقاليم الجنوبية للمملكة.

وفي هذا الإطار، شملت التعيينات الجديدة تعيين كل من ابراهيم بوتملات عامل على عمالة إقليم السمارة وتعيين محمد رشدي عامل إقليم أوسرد وعبد الله شاطر عامل على عمالة إقليم طانطان.

كما اشر جلالته على تعيين الكاتب العام لولاية كلميم محمد الطاوس بعد ثلاثة اشهر من تعيينه بكلميم ،عامل على عمالة مقاطعات عين السبع بالدار البيضاء.

وجدد ملك البلاد ثقته المولوية في عبد السلام بكرات واليا على جهة العيون الساقية الحمراء، فيما يستمر محمد حميم عاملا على إقليم طرفاية وابراهيم بنبراهيم عامل على إقليم بوجدور، بالإضافة إلى تجديد الثقة في والي جهة كلميم وادنون الناجم ابهاي، ثم عامل إقليم سيدي والحال نفسه لعامل إقليم أسا الزاك.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، امس الجمعة، قد تراس بالقصر الملكي بالرباط، مجلسا وزاريا، خصص للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2025، والمصادقة على مشاريع مراسيم تهم المجال العسكري، إضافة إلى عدد من الاتفاقيات الدولية، ومجموعة من التعيينات في المناصب العليا

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: عامل على

إقرأ أيضاً:

الملك يجدد الثقة في والي العيون عبد السلام بكرات على رأس أكبر جهات الصحراء المغربية

زنقة20| العيون

جدد اليوم الجمعة الملك محمد السادس نصره الله ثقته المولوية للمرة الثالثة في والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات حيث حافظ على منصبه على رأس ولاية جهة العيون الساقية الحمراء.

وتستمر الثقة المولوية في والي العيون عبد السلام بكرات نظير ما حققه من إنحازات وضبط ودقة في متابعة ومواكبة المشاريع والأوراش الملكية في احدى اكبر الجهات بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

ملك البلاد نصره الله جدد ثقته أيضا في عامل اقليم بوجدور بجهة العيون الساقية الحمراء، ابراهيم بنبراهيم إلى جانب عامل اقليم طرفاية محمد حميم حيثا نجحا في تدبير العديد من الملفات الشائكة بالأقليمين الفتيين.

ويعد والي العيون عبد السلام بكرات احد أبرز رجالات الدولة الذين أسهموا في أن تتحول مدينة العيون كبريات مدن جنوب المملكة من مدينة إسمنتية إلى عاصمة للمشاريع ونواة لمختلف أنواع الإستثمار

ويشار إلى انه سبق وان ارتبط إسم والي العيون عبد السلام بكرات بتولي مسؤولية تدبير إحدى الوزارات حسب تقارير إعلامية حيث تم الإشادة به في مناسبات مختلفة إلى جانب والي الدار البيضاء محمد معيدهية ووالي جهة سوس سعيد امزازي ووالي جهة الرباط محمد اليعقوبي.

مقالات مشابهة

  • بنسعيد: الديناميكية التي يشهدها ملف الصحراء المغربية يعزز الثقة المتزايدة في مبادرة الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية
  • بالخريطة التفاعلية.. أبرز الهجمات التي تلقتها إسرائيل في ثالث أيام عيد العرش
  • هذه هي لائحة الولاة والعمال الذين تم تعيينهم بالمجلس الوزاري
  • الملك يجدد الثقة في والي العيون عبد السلام بكرات على رأس أكبر جهات الصحراء المغربية
  • جلالة الملك يعين عاملا جديد على عمالة إقليم الصخيرات تمارة بعد فراغ إعفاء اضريس
  • جلالة الملك يعين 5 ولاة جدد و 23 عاملاً على هذه العمالات والأقاليم
  • المجلس الوزاري: الملك يعين ولاة وعمالا جددا (+القائمة)
  • ترأس السيد فريد شوراق، والي جهة مراكش-آسفي عامل عمالة مراكش اجتماع من أجل تصميم التهيئة لمراكش الغربية والمحاميد الجنوبي
  • والي العيون يبرز لوفد العمداء الأمريكيين القفزة التنموية للأقاليم الجنوبية تحت رعاية جلالة الملك