أكد الدكتور حسن هجرس، مساعد رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى تجمع أعمال البريكس جسدت رؤية مصر الاستراتيجية لتعزيز موقعها كوجهة استثمارية رئيسية في القارة الإفريقية، موضحا أن الرئيس السيسي شدد على أهمية مكانة مصر باعتبارها بوابة للأسواق الإفريقية الناشئة، وذلك نتيجة لتطور العلاقات المصرية مع دول القارة السمراء والنشاط المصري الفاعل الذي شهدته السنوات الأخيرة، مما يعزز من قدرة مصر على جذب الاستثمارات الأجنبية.

قيادي بمستقبل وطن: تواجد مصر بتكتل البريكس ينعش الاقتصاد ويدعم التنمية للدول الأعضاء أفريقية النواب: كلمة الرئيس السيسي أمام البريكس بعثت رسالة طمأنة للمستثمر الأجنبي

وأوضح هجرس في تصريحات صحفية له اليوم، أن الرئيس السيسي استعرض خلال كلمته جهود الدولة المصرية في تحسين بيئة الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص على لعب دور قيادي في التنمية الاقتصادية، مشيرا إلى القرارات الطموحة التي اتخذتها الحكومة المصرية لتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين، ومن بينها الحد من الاستثمارات الحكومية وفتح المجال أمام القطاع الخاص بشكل أوسع، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية وتقديم إعفاءات جمركية وحوافز ضريبية لتشجيع الاستثمارات.

وأشار  إلى أن مصر تواصل تعزيز قدراتها في القطاعات الاقتصادية الحيوية، مثل تكنولوجيا المعلومات، والصناعات التحويلية، والطاقة الجديدة والمتجددة، بما في ذلك الهيدروجين الأخضر. كما أشار إلى استمرار مصر في تنفيذ مشروعات البنية التحتية العملاقة، وتطوير شبكات النقل والموانئ بما يتماشى مع موقعها الجغرافي الفريد، الذي يضعها في قلب التجارة العالمية.

ولفت مساعد رئيس حزب الجيل الديمقراطي إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تمثل واحدة من أبرز المشروعات الاستثمارية التي تقدم فرصًا غير مسبوقة، سواء من خلال قاعدة صناعية متنوعة أو مميزات تصديرية كبيرة، مؤكدا أن انضمام مصر إلى تجمع البريكس سيسهم بشكل كبير في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع دول التجمع، بما يلبي طموحات الشعوب ويحقق التنمية الاقتصادية المنشودة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حسن هجرس حزب الجيل الديمقراطي الرئيس عبد الفتاح السيسي البريكس الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: انضمام مصر للبريكس كان بسبب الحوار الوطني وتطوير البنية التحتية

قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، إن هناك مجهودًا كبيرًا قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي لتمكين مصر من الانضمام إلى مجموعة «البريكس»، التي تعد تجمعًا مهمًا للاقتصاد العالمي وتوفر فرصة للدول خارج إطار النفوذ الأمريكي والغربي لتحقيق توازن اقتصادي ضمن الكتلة الشرقية.

إنجازات كبيرة في البنية التحتية

أضاف «محسب»، خلال مداخلة مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج «اليوم» المذاع على قناة DMC، أن انضمام مصر للبريكس جاء بعد التطور الكبير في البنية التحتية، بالإضافة إلى الحوار الوطني وما أسفر عنه من نتائج حقيقية ساهمت في حل الإشكاليات الكبرى والبيروقراطية، مما جعل مصر وجهة جاذبة للاستثمار، مشيرًا إلى أنّ مصر ستستفيد اقتصاديًا بشكل كبير من هذا الانضمام.

منتدى أعمال تجمع «بريكس»

وأكد أن الرئيس السيسي، في كلمته خلال منتدى أعمال تجمع «بريكس»، كان يسوق لمصر ويخاطب عقول المستثمرين، مشيرًا إلى الإنجازات الكبيرة التي حققتها الحكومة في تطوير البنية التحتية، والقضاء على البيروقراطية، وتوفير العديد من الفرص الاستثمارية في مجالات متعددة.

كما أضاف أن هناك تطورات كبيرة تمت على الأرض مثل بناء الموانئ وشبكة الطرق، بالإضافة إلى الإصلاحات الضريبية والجمركية الكبيرة.

مقالات مشابهة

  • أفريقية النواب: كلمة الرئيس السيسي أمام البريكس بعثت رسالة طمأنة للمستثمر الأجنبي
  • برلماني: كلمة الرئيس السيسي بتجمع البريكس تعزيز لرؤية مصر في التعاون الدولي
  • برلماني: كلمة الرئيس السيسي بتجمع البريكس تعزز رؤية مصر في التعاون الدولى والاقتصادي
  • عربية النواب: السيسي وضع في كلمته أمام تجمع البريكس رؤية مصر للتعاون الدولي
  • صناعة الشيوخ: كلمة السيسي أمام البريكس خارطة طريق لمواجهة التحديات الاقتصادية
  • وكيل إفريقية النواب: كلمة السيسي أمام البريكس بعثت رسالة طمأنة للمستثمر الأجنبي
  • خبير علاقات دولية: كلمة الرئيس السيسي أمام البريكس تشكل رؤية مصر وفلسفتها
  • عضو بـ«النواب»: انضمام مصر للبريكس كان بسبب الحوار الوطني وتطوير البنية التحتية
  • الرئيس السيسي: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أبرز المشروعات المصرية الطموحة