قال السفير علي الحفني، نائب وزير الخارجية المصري الأسبق، إن كل المؤشرات تؤدي إلى قناعة بأن هذا التصعيد سوف يستمر ولن يتوقف، لافتًا إلى أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي منذ قليل تؤكد أنه ماضٍ في الحرب التي يشنها في غزة ولبنان، وبالضرورة هو في ذهنه الاستمرار في الإعداد للضربات التي سوف يقوم بها الكيان الإسرائيلي على إيران.

وأضاف الحفني، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب مع أمل الحناوي»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو يستعد للضربات على إيران بشكل يجعل الحرب تتوسع، ومع ما يحمله ما يحدث الآن من مخاطر على الوضع الإقليمي والدولي، متابعًا: «دول الغرب والولايات المتحدة لا تتحمل مسؤولياتها وممارسة الضغط على إسرائيل، وهذا ما شهدناه في القمة الرباعية منذ يومين، أنه ليس هناك أي نية لتوظيف قدرات هذه الدول».

الأردن: استهداف الاحتلال لمستشفيات شمال غزة انتهاكا صارخا للقانون مستشفيات شمال غزة تحت العدوان.. الاحتلال يحاصر الأندونيسي ويقصف كمال عدوان والعودة

وواصل: «المساعدات ما زالت تتدفق على إسرائيل، وكافة أشكال الدعم من الولايات المتحدة، ويبدو أن هناك رغبة كاملة في القضاء على المقاومة في قطاع غزة على الجانب الفلسطيني، والقضاء على حزب الله في الجانب اللبناني».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة ولبنان عدوان الاحتلال استهداف الاحتلال إسرائيل حزب الله فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: الغارات الإسرائيلية على النبطية استمرار لاستهداف المدنيين في لبنان

أدانت منسق الأمم المتحدة الخاصة للبنان جينين هينيس بلاسخارت الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت بلدة النبطية جنوب لبنان يوم الأربعاء، ما أسفر عن مقتل 16 شخصًا وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية، مع احتمال ارتفاع العدد بعد إزالة الركام.
وأضافت أن هذا الهجوم يأتي ضمن سلسلة حوادث استهدفت المدنيين والبنية التحتية في لبنان، مشيرةً إلى مقتل أحد المسعفين الإنسانيين.
وأدانت بشدة انتهاكات القانون الدولي الإنساني، مؤكدةً أهمية حماية المدنيين والبنية التحتية في جميع الأوقات، داعيةً إلى وقف فوري لإطلاق النار، وفتح المجال للحلول الدبلوماسية التي تلبي احتياجات المواطنين وتعزز الاستقرار في المنطقة.16 قتيلًا في النبطية

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية في بيان، أن "الغارة المعادية على مبنيي بلدية النبطية واتحاد بلدياتها أدت في حصيلة نهائية إلى استشهاد 16 شخصًا وإصابة 52 بجروح"، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

أمين #الجامعة_العربية يدين هجمات الاحتلال الوحشية على #لبنان و #غزة#اليومhttps://t.co/CBSjwwUGGk— صحيفة اليوم (@alyaum) October 16, 2024


وأفاد تقرير لبناني في وقت سابق اليوم الأربعاء، بمقتل 10 اشخاص جراء الغارات الإسرائيلية على مدينة النبطية في جنوب البلاد.
وذكرت الوكالة الوطنية أن من بين الضحايا رئيس بلدية مدينة النبطية د. أحمد كحيل، عندما شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات دمرت إحداها مبنى بلدية النبطية.
كما أضافت أنه كان من بين الضحايا عدد من أعضاء المجلس البلدي في النبطية.

أخبار متعلقة الرئاسة الفلسطينية تدين استمرار حصار الاحتلال الإسرائيلي لشمال غزةبالأرقام.. ارتفاع كبير في حصيلة ضحايا غارات الاحتلال على لبنان

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية الأسبق: كل المؤشرات تؤكد استمرار التصعيد في حرب غزة ولبنان
  • أمل الحناوي: مصير المنطقة معرض للتغيير الكلي بعد محاولة استهداف نتنياهو
  • وزير سابق: عدالة القضية اليمنية سبب استمرار دعم المجتمع الدولي لليمن
  • بوحبيب: استمرار إسرائيل في سياسة المجارز لن يحل الأمور
  • السفير محمد حجازي: هناك تخوفات إيرانية من استهداف إسرائيل لمشروعها النووي
  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية الإيراني لمصر هدفها خفض التصعيد بالمنطقة
  • دبلوماسي سابق يوضح أهداف زيارة وزير الخارجية الإيراني للقاهرة
  • الأمم المتحدة: الغارات الإسرائيلية على النبطية استمرار لاستهداف المدنيين في لبنان
  • القمة الأوروبية الخليجية: ندعو إيران إلى خفض التصعيد الإقليمي ونظل ملتزمين بالتوصل إلى حل دبلوماسي للقضية النووية الإيرانية