استنكرت حركة حماس، استمرار قيام أجهزة السلطة الأمنية بملاحقة المقاومين والمطلوبين للاحتلال، وحصارها للمطاردين بكر العباسي وعبادة المصري، واستخدامها لذويهم كوسيلة ضغط ودرع بشري، بهدف إجبارهم على تسليم أنفسهما، قبل أن تقوم هذه الأجهزة باعتقالهما بالقوة.

 

وأضافت حماس في بيانها اليوم السبت: أن استمرار أجهزة السلطة بهذا النهج المشين، وتجاهلها كافة المطالبات بكف يدها عن المقاومين وأحرار شعبنا؛ يدق ناقوس الخطر ويشعل فتيل فتنة داخلية، نحن في أمسّ الحاجة لتجنبها في هذا الوقت المصيري والحساس من تاريخ شعبنا وقضيتنا.

 

يتماهى تماماً مع أجندة الاحتلال

وأكدت حماس، أن هذا السلوك المارق عن قيم شعبنا، يتماهى تماماً مع أجندة الاحتلال، ويشكل إسناداً له في تغوله وبطشه وعدوانه على أبناء شعبنا، وإننا ندعو كافة مكونات شعبنا لرفضه وإدانته.

 

ولفتت إلى أن: حرب الإبادة الصهيونية على شعبنا في غزة والضفة، ومحاولات الاحتلال تصفية قضيتنا الوطنية؛ تستدعي من قيادة السلطة مراجعة شاملة لمواقفها السياسية والأمنية، والانحياز لثوابتنا الوطنية، والإفراج الفوري عن المعتقلين في سجونها، وتسخير كافة الإمكانيات لحماية شعبنا والتصدي لعدوان الاحتلال الغاشم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس اعتقال الأجهزة الأمنية مقاومين الفتنة حركة حماس أجهزة السلطة الأمنية ملاحقة المقاومين

إقرأ أيضاً:

خبير يكشف تفاصيل جديدة عن “فخ أجهزة البيجر” الذي نصبته إسرائيل

#سواليف

 حملت #بطاريات #أجهزة الاتصال ” #بيجر ” #المفخخة التي وصلت إلى #لبنان في بداية هذا العام جزءا من مخطط إسرائيلي لتدمير جماعة #حزب_الله اللبنانية، عبر ملامحها الخادعة ونقطة ضعف واحدة.

فوفقا لوكالة “رويترز”، أكد مصدر لبناني أن الأجهزة صممت مع بطارية تخفي كمية صغيرة لكنها قوية من #المتفجرات_البلاستيكية و #أداة_تفجير جديدة لا تكشفها الأشعة السينية.

وللتغلب على نقطة الضعف التي تتمثل في عدم وجود خلفية معقولة عن المنتج الجديد، فقد أنشأوا متاجر وصفحات وهمية وكتبوا منشورات مضللة على الإنترنت لخداع حزب الله عندما يحاول التحقق من سلامة الأجهزة، وفقا لمراجعة أجرتها رويترز لصفحات أرشيفية على الإنترنت.

مقالات ذات صلة الصحة السودانية: 699 حالة وفاة بوباء الكوليرا و9 وفيات بـ”حمى الضنك” 2024/10/16

ويسلط التلاعب بتصميم أجهزة البيجر المفخخة والقصة التي تم نسجها بعناية للتمويه على خصائص البطارية، اللذان تتناولهما هذا القصة لأول مرة، الضوء على تنفيذ عملية استغرق إعدادها سنوات ووجهت ضربات غير مسبوقة للجماعة اللبنانية المدعومة من إيران ودفعت الشرق الأوسط نحو شفا حرب إقليمية.

ووفقا للمصدر، تم زرع ورقة مربعة رقيقة تحتوي على ستة جرامات من مادة بلاستيكية متفجرة بيضاء بين خليتين متعامدتين في البطارية.

وأضاف المصدر أن المساحة المتبقية بين خلايا البطارية لم تظهر في الصور بل كانت مملوءة بشريط من مادة شديدة الاشتعال تؤدي دور المفجر.

وأظهرت الصور أن هذه الشطيرة ذات الثلاث طبقات تم إدخالها في غلاف بلاستيكي أسود، وزرعها داخل غلاف معدني بحجم علبة الثقاب تقريبا.

مقالات مشابهة

  • بيان حماس حول آخر تطورات العدوان الصهيوني على قطاع غزة
  • "حماس" تستنكر ملاحقة أجهزة السلطة الأمنية المقاومين والمطلوبين للاحتلال
  • إعلام إسرائيلي: الأجهزة الأمنية تعتقد أن الوقت الحالي مناسب لصفقة تبادل
  • خداع إسرائيلي ومنشورات مضللة وراء شراء حزب الله أجهزة البيجر
  • نتنياهو يلتقي قادة الأجهزة الأمنية لبحث ملف المحتجزين في غزة اليوم
  • عاجل - بايدن بعد استشهاد يحيى السنوار: الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة دون سيطرة حماس على السلطة
  • خبير يكشف تفاصيل جديدة عن “فخ أجهزة البيجر” الذي نصبته إسرائيل
  • نقطة ضعف واحدة.. كيف وقع حزب الله في فخ "البيجر"؟
  • لهذا نجحت MSI كرائدة في ثورة صناعة أجهزة الحاسب بتقنية الذكاء الإصطناعي!