القدس المحتلة-سانا

أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح استهداف الاحتلال الإسرائيلي المدارس التي تؤوي نازحين في قطاع غزة، والذي كان أحدثه قصف مدرسة أسماء في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

ووصف فتوح في بيان صحفي اليوم نقلته وكالة وفا الصمت الدولي عن جرائم الاحتلال التي تتواصل يومياً بحق الفلسطينيين في غزة بالمشين والمخزي، مؤكداً أن هذا الصمت يشجع الاحتلال على مواصلة مجازره الوحشية، وخاصة في شمال قطاع غزة، الذي يتعرض لحصار خانق منذ 15 يوماً.

ودعا المجتمع الدولي إلى محاسبة كيان الاحتلال وقادته على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في قطاع غزة

سرايا -

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين استهداف قوات الاحتلال "الإسرائيلي" 3 مستشفيات في قطاع غزة انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وخصوصاً اتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام ١٩٤٩، واستمرارا في ارتكاب جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.

 

‎وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د. سفيان القضاة في بيان صحفي السبت، رفض المملكة المطلق واستنكارها للاعتداءات "الإسرائيلية" الهمجية على المستشفى الإندونيسي، ومستشفى العودة، ومستشفى الشفاء الطبي في قطاع غزة، واستهدافها الأعيان المدنية في القطاع، والتدمير الممنهج للمرافق المدنية التي تقدم خدماتها الأساسية للفلسطينيين، محملاً "إسرائيل" مسؤولية سلامة المدنيين والطواقم الطبية العاملة في المستشفى.

 

‎وشدد السفير القضاة على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته القانونية والأخلاقية، وخاصة مجلس الأمن، لاتخاذ موقف دولي حازم لوقف العدوان "الإسرائيلي" الغاشم على قطاع غزة بشكل فوري، وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني الشقيق، ومحاسبة مرتكبي الجرائم بحقه، وضمان حماية المدنيين، والمرافق الإنسانية والصحية ومراكز الإيواء، ووقف الانتهاكات "الإسرائيلية" المتواصلة للقانون الدولي.

 

 

إقرأ أيضاً : يديعوت أحرونوت: رفع حالة التأهب حول كل رموز السلطة في "إسرائيل" عقب استهداف منزل نتانياهوإقرأ أيضاً : استهداف منزل نتنياهو وإطلاق 55 صاروخًا و3 مسيرات من لبنان .. ماذا يحدث في قيساريا وحيفا والجليل الغربي؟إقرأ أيضاً : حزب الله: قصفنا الكريوت شمال ‏مدينة حيفا بِصلية صاروخية كبيرة

 

 


مقالات مشابهة

  • 10 شهداء في قصف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين بمخيم الشاطئ بغزة
  • الأردن يدين استهداف الاحتلال للمستشفيات شمالي غزة
  • الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في قطاع غزة
  • أخبار غزة الآن.. 22 شهيدا في استهداف مدرسة تؤوي نازحين وإعلان اغتيال السنوار
  • مقتل وإصابة العشرات بقصف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا
  • 15 شهيدًا وعشرات المصابين في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا
  • مجزرة داخل مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين / مشاهد مفزعة
  • إعلام فلسطيني: اشتعال النيران في مدرسة خليفة التي تؤوي نازحين شمالي غزة بعد قصفها بالقنابل الفسفورية
  • إعلام فلسطيني: اشتعال النيران بمدرسة خليفة التي تؤوي نازحين شمالي غزة