تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير علي الحفني، نائب وزير الخارجية المصري الأسبق، إن كل المؤشرات تؤدي إلى قناعة بأن هذا التصعيد سوف يستمر ولن يتوقف، لافتًا إلى أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي منذ قليل تؤكد أنه ماضي في الحرب التي يشنها في غزة ولبنان، و بالضرورة هو في ذهنه الاستمرار في الإعداد للضربات التي سوف يقوم بها الكيان الإسرائيلي على إيران.

وأضاف الحفني، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب مع أمل الحناوي»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو يستعد للضربات على إيران بشكل يجعل الحرب تتوسع، ومع ما يحمله ما يحدث الآن من مخاطر على الوضع الإقليمي والدولي، متابعًا: «دول الغرب والولايات المتحدة لا بتحمل مسؤولياتها وممارسة الضغط على إسرائيل، وهذا ما شهدناه في القمة الرباعية منذ يومين، أنه ليس هناك أي نية لتوظيف قدرات هذه الدول».

وواصل: «المساعدات ما زالت تتدفق على إسرائيل، وكافة أشكال الدعم من الولايات المتحدة، ويبدو أن هناك رغبة كاملة في القضاء على المقاومة في قطاع غزة على الجانب الفلسطيني، والقضاء على حزب الله في الجانب اللبناني».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الجانب الفلسطيني الجانب اللبناني السفير علي الحفني رئيس الوزراء الاسرائيلي قطاع غزة وزير الخارجية المصري

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية لـ«كلام في السياسة»: هناك مسؤولية مصرية بفرض إرادة الصومال على كامل أراضيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الجمعة، أن هناك مسؤولية مصرية بفرض إرادة الصومال على كامل أراضيه طبقًا للقانون الدولي، وأن هناك ترحيب كبير من الحكومة الصومالية والاتحاد الأفريقي بالبعثة المصرية. 


وتابع -خلال حوار خاص لبرنامج «كلام في السياسة»، من تقديم الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»- أن مصر كان لها دور كبير في حصول الصومال الشقيق على استقلاله.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيطالي يلغي زيارته إلى إسرائيل
  • نائب وزير الخارجية الأسبق: كل المؤشرات تؤكد أن تصعيد الاحتلال الإسرائيلي مستمر
  • نائب وزير الخارجية الأسبق: كل المؤشرات تؤكد استمرار التصعيد في حرب غزة ولبنان
  • وزير الخارجية الإيراني: سنحاسب كل من يعرف كيف ومتى ستهاجم إسرائيل إيران
  • عاجل - أبرز تصريحات وزير الخارجية مع أحمد الطاهري: مصر تتصدى لمخططات إسرائيل وترفض التهجير القسري للفلسطينيين وتحذر من حرب إقليمية
  • وزير الخارجية المصري: لا تزال هناك محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن
  • وزير الخارجية لـ«كلام في السياسة»: هناك مسؤولية مصرية بفرض إرادة الصومال على كامل أراضيه
  • تاس عن نائب وزير الخارجية الروسي: نحذر إسرائيل من مجرد التفكير في توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية
  • وزير الخارجية الأسبق يعلن تأسيس وكالة ضمان استثمارات مع الدول الأفريقية