يمن مونيتور/ قسم الأخبار

نعى حزب التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري إقليم اليمن، القائد يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الذي استشهد و هو يقاتل جنود الاحتلال في غزة، مؤكداً أن لا سلام دون إزالة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الحزب في بيان نشر على موقع الحزب الإلكتروني: ” ننعى القائد يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الذي استشهد “وهو في ميدان الجهاد مقبلا لا مدبرا، متصديا لعدوان العصابات الصهيونية التي جلبتها قوى الاستعمار والاستكبار العالمي، لزرع خنجر مسموم في قلب الأمة العربية، بهدف تفتيت جغرافيتها، وإبادة أهلها، بدءا بأهلنا في فلسطين الحبيبة وانتهاء بكل أبناء العروبة والإسلام على الرقعة العربية بلا استثناء”.

وبارك الحزب، “للقائد المجاهد يحيى السنوار نيله الشهادة التي طالما تمناها، لترتقي روحه الطاهرة إلى الفردوس الأعلى، حتى تتبوأ مقعدها إلى جوار أرواح آبائه وأشقائه الذين سبقوه إليها، وهم يجاهدون في سبيل الله وفي سبيل تحرير الوطن العربي وفي مقدمته فلسطين الحبيبة، وتطهيره من رجس الصهاينة الأشرار ودنس قوى الاستعمار والاستكبار”.

وقالت إن رحيل السنوار يعد “خسارة لا يمكن وصف فداحتها، لاسيما وأن هذا القائد قد أشغر بنيله الشهادة أهم موقعين أحدهما قيادته السياسية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بصفته رئيسا لمكتبها السياسي، والآخر قيادته الميدانية للمجاهدين الذين أحرقوا قلوب المحتلين الصهيونية، منذ خروجه من المعتقلات الصهيونية، بلغ أداؤهم أقصى مداه حتى الآن في السابع من أكتوبر/ تشرين أول من العام الماضي، ومسامرون في مقاومة الآلية الوحشية الصهيونية التي ترتكب جرائم الإبادة الجماعية للبشر، وتدمير الشجر والحجر، بدعم مباشر عسكريا وماديا وماليا وإعلاميا من قبل قوى الاستعمار الغربي بقيادة الولايات المتحدة، ودعم غير مباشر من قبل بعض العملاء في المنطقة العربية”.

وأكد التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري على “أن التجارب التاريخية منذ بدأت العصابات الصهيونية تتوافد من أصقاع الأرض إلى فلسطين الحبيبة، فور إعلان وعد بلفور المشؤوم في 2 نوفمبر 1917 وحتى اليوم حددت علامات يتميز بها الصراع العربي الصهيوني اهمها … إن السلام لا يمكن أن يسود المنطقة العربية والعالم أجمع، ما لم تتم إزالة الاحتلال الصهيوني وآثاره عن فلسطين، وتحرر كل الشعوب المستضعفة من الهيمنة الاستعمارية العسكرية والاقتصادية.

ودعا الى ضرورة “توحد البندقية الفلسطينية بكل أطيافها السياسية، لمؤازرة المقاومة الفلسطينية في الميدان، ومواجهة العدوان الصهيوني، مكررا مطالبته جامعة الدول العربية، تفعيل مبدأ الدفاع العربي المشترك من أجل دعم النضال الفلسطيني ضد الصلف الصهيوني

وشدد الحزب على الأنظمة العربية التي سبق أن أبرمت مع العدو الصهيوني اتفاقيات تطبيعية، لاغتنام الفرصة  للتحرر من تلك الاتفاقيات المذلة، والعودة إلى الصف العربي في مواجهة أطماع العدو وإيقاف جرائمه بحق أهلنا في فلسطين ولبنان.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: التنظيم الناصري الحرب السنوار اليمن يحيى السنوار

إقرأ أيضاً:

الحزب القومي الاجتماعي ينعي القائد الشهيد يحيى السنوار

الثورة نت/..

عبر الحزب القومي الاجتماعي، عن التعازي والمواساة للشعب الفلسطيني المقاوم وخصوصا حركة حماس، باستشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة القائد الشهيد يحيى السنوار وهو في ميدان الجهاد يقاتل بشجاعة حتى ارتقى شهيداً في ساحة المعركة.

وأشار الحزب القومي في بيان  أن القائد السنوار سجل ملحمة بطولية قل نظيرها، ليشكل استشهاده مصدر إلهام لكل المجاهدين الأحرار في حركات محور المقاومة والمنطقة والعالم.

وأشاد باستبسال القائد السنوار والمقاتلين في حركة حماس وحزب الله اللبناني الذين يذيقون العدو الصهيوني الويل في سبيل تحرير فلسطين من رجس الصهاينة.

وأكد البيان أن اغتيال القادة منذ وطأ الاحتلال أرض فلسطين، لم يكن سبباً في تراجع المقاومة بل على العكس تماماً، فقد ثبت أن سياسة الاغتيال، تصنع قادة أشد بأساً من أسلافهم، وتصقل المجاهدين وتجدد الدماء في عروقهم.

ونوه بمسيرة الشهيد السنوار التي قضاها في تكريس ثقافة المقاومة ومناهضة الاحتلال الصهيوني، طيلة عقود من الزمن، وسُجن على إثر ذلك، وجُرح في الميدان مرات عديدة، لكنه واصل مسيرة الجهاد حتى ارتقى شهيداً مقاتلاً عن أرضه وشعبه ومقدسات أمته.

وجدد الحزب القومي الاجتماعي، تأييده المطلق لكل الخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى، لإعادة الحق الفلسطيني واليمني والعربي لأصحابه، مؤكدا الوقوف مع الشعب الفلسطيني وكل قضايا الأمة العربية والإسلامية حتى النصر

مقالات مشابهة

  • “الإصلاح اليمني” ينعي السنوار ويجدد موقفه المنحاز للحق الفلسطيني ومقاومته
  • الناصري يطالب بتفعيل الدفاع العربي المشترك لدعم النضال الفلسطيني ويعزي بإستشهاد السنوار
  • الحزب القومي الاجتماعي ينعي القائد الشهيد يحيى السنوار
  • مفتي عمان ينعي السنوار.. دعا إلى اجتماع كلمة الأمة في وجه “العدو الصهيوني”
  • حزب جبهة العمل الإسلامي ينعي الشهيد السنوار
  • “السياسي الأعلى” ينعي القائد الشهيد يحيى السنوار
  • تحالف العزم يعزي باستشهاد السنوار ويؤكد وقوفه مع فلسطين
  • محمد سلام ينعي يحيي السنوار "حي يرزق ولا يموت"
  • شاهد بالصور| “الشركاء العرب” للعدو الصهيوني في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على قطاع غزة