يمن مونيتور/ قسم الأخبار

نعى حزب التجمع اليمني للإصلاح (أكبر حزب إسلامي باليمن) بخالص العزاء، رحيل رئيس حركة المقاومة الإسلامية القائد يحيى السنوار الذي استشهد في مواجهة مباشرة مع جنود الاحتلال الإسرائيلي بغزة.

وعبر الإصلاح اليمني، في بيان، عن تعازيه لفلسطين ومقاومتها، في شهدائها والقائد الاستثنائي السنوار، الذي استشهد وهو يقاتل مع أبناء شعبه حاملا سلاحه الأربعاء الماضي.

وجدد الإصلاح اليمني، “على موقفه الثابت والراسخ تجاه القضية والشعب والحق الفلسطيني ومقاومته الشجاعة، كجزء من الموقف الرسمي والشعبي للجمهورية اليمنية الراسخ والثابت على امتداد تاريخ القضية الفلسطينية”.

وأكد الإصلاح اليمني أن هذا الموقف، كان وسيظل على الدوام، منحازاً إلى جانب الحق الفلسطيني الثابت ومقاومته الباسلة، في نضالها المشروع لاستعادة الحقوق التاريخية أرضا وسيادة، وصولاً إلى إقامة وإعلان دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأمس الجمعة، أعلنت “حماس” رسمياً استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار، “مشتبكاً ومواجهاً للجيش الإسرائيلي”، بعد أن أعلنت “إسرائيل”، الخميس، مقتله في اشتباكات بقطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن السنوار قتل على يد عناصر الجيش أثناء قيامهم بعملية روتينية، الأربعاء، مضيفاً أن جنوداً من اللواء 828 (بيسلاخ) كانوا يتحركون عبر مدينة رفح عندما صادفوا ثلاثة مسلحين فلسطينيين، وبينما طاردهم الجنود، انفصل السنوار عن الاثنين الآخرين.

وبحسب جيش الاحتلال، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية لاحقاً النار من دبابة على المبنى الذي اختبأ فيه اثنان من المسلحين وعلى مبنى آخر حيث اختبأ السنوار.

وقالت وسائل إعلام ومسؤولون عسكريون إسرائيليون إنه لم تكن هناك معلومات استخبارية مسبقة تشير إلى وجود السنوار في المنطقة.

وعرض الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقطع فيديو يقول إنه يعرض “اللحظات الأخيرة” لقائد حركة “حماس”، يظهر فيه وهو جالس على أريكة في غرفة معيشة مدمّرة في الطبقة الأولى من مبنى مدمّر جزئياً. وكان يعاني إصابة خطرة في إحدى يديه بينما أخفى وجهه بكوفية.

وأظهرت اللقطات غير الواضحة السنوار وهو يرمي عصا على طائرة مسيّرة كانت تقترب منه خلال لحظاته الأخيرة.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الإصلاح اليمني الاحتلال الإسرائيلي السنوار اليمن غزة الإصلاح الیمنی

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار على محافظات شرق خليج عدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقّع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر في اليمن، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على ثلاث محافظات شرق خليج عدن، مع اضطراب البحر وارتفاع الموج على السواحل الشرقية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من بوادي ومرتفعات وسواحل محافظات المهرة، حضرموت وشبوة وأجزاء من المياه البحرية شرق خليج عدن.

وأشار الأرصاد إلى احتمال هبوب رياح هابطة شديدة السرعة تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج على السواحل الشرقية وخليج عدن.

ونبّه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ونصح بالاحتماء من العواصف الرعدية، كما نبّه الصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية واضطراب البحر في السواحل الشرقية وشرق خليج عدن.

مقالات مشابهة

  • مصادر: “الرئاسي اليمني” يقر هيكلة وزارة الدفاع والقوات النظامية بعد تعثر هيكلة التشكيلات الموازية
  • “التنظيم الناصري” ينعي السنوار ويؤكد: “لا سلام دون إزالة الاحتلال”
  • الإصلاح يعزي في استشهاد السنوار ويجدد موقفه الداعم للقضية الفلسطينية
  • السيد القائد يعزي في استشهاد السنوار ويؤكد استمرار الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • مفتي عمان ينعي السنوار.. دعا إلى اجتماع كلمة الأمة في وجه “العدو الصهيوني”
  • “السياسي الأعلى” ينعي القائد الشهيد يحيى السنوار
  • مصادفة عسكرية.. ما تبعات مقتل يحيى السنور على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي؟
  • يحيى السنوار.. من هو قائد حماس الذي أعلنت “إسرائيل” اغتياله ؟
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار على محافظات شرق خليج عدن