قال إبراهيم امبابي، رئيس شعبة الدخان، إن زيادة إنتاج الشركة الشرقية للدخان من السجائر والمعسل لمواجهة زيادة أسعار تلك المنتجات داخل السوق المصري ليس حلاً لإنهاء هذه المشكلة، لأن هذا الحل تم تقديمه من قبل ولم يحل الأزمة.

الشرقية للدخان: سعر علبة السجائر الكليوباترا 6 جنيهات والباقي ضرائب (فيديو)

ووجه  "امبابي" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "٩٠ دقيقة" المذاع علي قناة المحور، الشكر لوزارة الداخلية متمثلة في مباحث التموين لتفتيشهم الدائم داخل المحال التجارية وضبط أكثر من 200 ألف علبة سجائر خلال يومان فقط بحوزة تجار قاموا بتخزينها لرفع الأسعار.

وتابع إبراهيم امبابي، أنه يقترح بتوزيع الكميات المضبوطة من السجائر داخل منصات وطنية تابعة للدولة لحل أزمة إرتفاع أسعار السجائر وبهذا الحل سيتم توفير السجائر والقضاء علي جشع التجار.

وقال هاني أمان، العضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، إن علبة  السجائر الكليوباترا البالغ سعرها 24 جنيهًا، سعرها الأصلي 6 جنيهات وتسعون قرش، والباقي ضرائب، وهكذا باقي المنتجات، مضيفًا: "لدينا خطة استثمارية مختلفة كل عام".


وأوضح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، والمذاع عبر قناة "الحدث اليوم"، مساء أمس السبت، "شركة الشرقية للدخان هي أكبر شركة تدفع ضرائب من 70 لـ75%، معقبًا: "العام الماضي دفعنا 65 مليار جنيه ضرائب".

وأضاف: "الشركة المصنعة لسجائر ميريت ومارلبور رفعت الأسعار بنسبة كبيرة، وهناك تجار محتكرون هم السبب في رفع هذه الأسعار".

زراعة التبغ مكون السجائر ممنوع داخل مصر منذ أيام محمد علي 


وتابع: "زراعة التبغ، مكون السجائر، ممنوع داخل مصر منذ أيام محمد علي، مضيفًا: "لدينا خبراء الدخان بالشركة وظيفتهم التذوق وإبداء الرأى في أي نوع".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السجائر سعر السجائر الدخان الشرقية للدخان بوابة الوفد الشرقیة للدخان

إقرأ أيضاً:

اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار

كشفت بيانات رسمية صدرت عن الحكومة اليابانية اليوم الجمعة أن إنفاق الأسر اليابانية انخفض خلال شهر مايو الماضي بنسبة 1.8% عن العام السابق، وهو أول انخفاض خلال شهرين، حيث دفع ارتفاع الأسعار الناس إلى تقليص نفقاتهم الغذائية، فضلا عن ضعف قيمة الين في مقابل الدولار الأمريكية، مما تسبب في تراجع حركة السفر إلى الخارج.

 

وذكرت وزارة الشئون الداخلية والاتصالات اليابانية - وفقا لوكالة أنباء "كيودو" الرسمية - أن متوسط إنفاق الأسر، التي تضم شخصين أو أكثر بلغ 290328 ينا "أي نحو 1800 دولار"، في انخفاض جاء بعد ارتفاع بنسبة 0.5% في أبريل وكان ذلك أول زيادة منذ 14 شهرا.

وأشارت إلى انخفاض بنسبة 1.1% في إنفاق الأسر التي تتقاضى رواتبا إلى 318.560 ينا خلال مايو، مبينة "لا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت الأجور قد واكبت ارتفاع الأسعار".

ويعد إنفاق الأسر مؤشرا رئيسيا للاستهلاك الخاص في اليابان، والذي يمثل أكثر من نصف الناتج المحلي الإجمالي لليابان.

وبحسب الفئة، انخفض الإنفاق على الغذاء، الذي مثل نحو 30% من الإنفاق، بنسبة 3.1%، حيث أنفق الناس أقل على الخضروات والأغذية المطبوخة لمواجهة ارتفاع الأسعار.

كذلك، انخفضت نفقات الثقافة والترفيه بنسبة 8.4%، مدفوعة بانخفاض الإنفاق على برامج الرحلات الخارجية متأثرة بالانخفاض المستمر في قيمة الين مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

وانخفض الإنفاق على فواتير الطاقة والمياه وكذلك الأثاث والمنتجات المنزلية بنسبة 9.7% و10.0% على التوالي، مما يعكس عودة المزيد من العمال إلى المكاتب بعد جائحة فيروس كورونا مقارنة بالعام السابق.

 

مقالات مشابهة

  • شعبة السيارات: الأسعار الحالية مناسبة ولن تتراجع قريبا (فيديو)
  • اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار
  • يستخدم تمساحا لفتح علبة بيرة(فيديو)
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • شغف الهنود بالذهب يتلاشى مع قفزات الأسعار
  • مدبولي: ضبط الأسعار وحل مشكلة الكهرباء ملفات يريدها المواطن المصري
  • انفجار علبة تنظيف في سيارة أحد الأشخاص بفعل الحرارة .. فيديو
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية
  • ضبط تاجر باع 9 آلاف و 350 علبة سجائر في السوق السوداء بكفر الدوار