الثورة نت/..

طالب سفير إيران فوق العادة والمفوض لدى هولندا هادي فرجوند، في رسالة إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، هذه الهيئة القانونية باتخاذ إجراءات فورية ضد جرائم الكيان الصهيوني.

وبحسب ما نقلته وكالة تسنيم الدولية للأنباء اليوم السبت، أعرب السفير الإيراني في هذه الرسالة عن تقديره لاهتمام وإجراءات المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان في متابعة جرائم الكيان الصهيوني في غزة.

وأشار إلى الهجمات الأخيرة لهذا الكيان والتي أدت إلى استشهاد وجرح آلاف المدنيين في لبنان.. داعياً إلى التحرك الفوري لمنع تكرار هذه الجرائم.

وأكد فرجند أن الكيان الصهيوني مستمر في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب في غزة منذ عام بدعم من أمريكا ودول أخرى، ووسع الآن حربه إلى لبنان.

وأضاف: إن الجرائم الأخيرة التي ارتكبها هذا الكيان في لبنان، والتي جرت على نطاق واسع ضد المدنيين، هي أمثلة واضحة على الجرائم ضد الإنسانية، وتشكل هذه الأعمال الوحشية تهديدا خطيرا للسلام والأمن في المنطقة والعالم، ويجب على المجتمع الدولي أن يتحرك بسرعة لإنهاء الإفلات من العقاب ومحاسبة مسؤولي هذا الكيان.

وفي ختام هذه الرسالة أكد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية على أهمية التحرك العالمي لوقف انتهاكات حقوق الإنسان وتوفير العدالة لضحايا هذه الهجمات.. داعياً إلى وحدة المجتمع الدولي ضد هذه المظالم ودعم حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

حزب الله يواصل ضرباته الصاروخية في عمق الكيان الصهيوني الغاصب

الثورة نت/
يواصل حزب الله اللبناني اليوم السبت، ضرباته الصاروخية في عمق الكيان الصهيوني الغاصب.. محققاً إصابات مباشرة.
وجاء في بيانات متعددة لحزب الله: استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 4:15 من بعد ظهر اليوم السبت، تجمعاً لِجنود العدو الصهيوني في محيط بلدة عيتا الشعب بِصلية صاروخية. ‏

استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 4:50 من بعد ظهر اليوم السبت، تجمعاً لِجنود العدو الصهيوني في مستعمرة زرعيت بِصلية صاروخية. ‏
وقصف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 9:00 من صباح اليوم، مدينة صفد المحتلة بِصلية صاروخية. ‏

كما استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 4:35 من بعد ظهر اليوم، تجمعاً لجنود العدو الصهيوني عند بوابة فاطمة في بلدة كفركلا بِقذائف المدفعية.
كذلك استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 5:30 من بعد ظهر اليوم، تجمعاً لِجنود العدو الصهيوني في موقع المرج بِصلية صاروخية. ‏

واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 5:55 من بعد ظهر اليوم، تجمعاً لِجنود العدو الصهيوني في ثكنة بيت هلل بِصلية صاروخية. ‏
وأكد حزب الله في جميع بياناته، أن هذه العمليات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يواصل ضرباته الصاروخية في عمق الكيان الصهيوني الغاصب
  • اجتماع في دار افتاء حلبا: لوقف فوري لإطلاق النار وتطبيق القرارت الدولية
  • في رسالة للجنائية الدولية.. إيران تؤكد على ضرورة اتخاذ إجراء فوري ضد الكيان الصهيوني
  • بايدن وماكرون وشولتس وستارمر يدعون إلى إنهاء فوري للحرب في غزة
  • يونيفيل تؤكد استهدافها خمس مرات عمدا من جانب العدو الصهيوني
  • الإمارات تؤكد التزامها بتحقيق العدالة لضحايا الجرائم الخطيرة
  • قراءة في خيارات الكيان الصهيوني للهجوم على إيران
  • الصدر يدعو المانيا للتراجع عن تصريحاتها الداعمة لجرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان وسوريا
  • تصاعد جرائم الإبادة وإخفاق دولي في إيقافها