أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 19 شهيد و91 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان لها السبت ضمن التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم 379: إن عددا من الضحايا لازال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.



وأضافت أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 42,519 شهيدا و99,637 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.


وأضافت "نهيب بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة".

ويأتي ذلك بالتزامن مع مواصلة جيش الاحتلال حملة الإبادة التي ينفذها في شمالي القطاع منذ 15 يوما عبر قصف المنازل ومراكز الإيواء ونسف وتدمير وحرق أحياء سكنية كاملة إضافة إلى منع إدخال الطعام والمياه إلى المنطقة، ما خلف مئات الشهداء والجرحى في ظل تعطل شبه كامل لعمل طواقم الإسعاف والدفاع المدني نتيجة استهدافها من القوات الإسرائيلية أو منعها من تأدية مهامها.

وفي 6 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أعلن جيش الاحتلال بدء اجتياح شمال القطاع، بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، بينما يقول الفلسطينيون إن "إسرائيل" ترغب في احتلال المنطقة وتهجير سكانها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية غزة الاحتلال الحرب على غزة الفلسطينيون فلسطين غزة الاحتلال الحرب على غزة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

62 شهيدا في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال يوم

سرايا - ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول 2023 حتى الجمعة، إلى 42,500 شهيد و99,546 إصابة، وفق وزارة الصحة في غزة.

وقالت الوزارة في اليوم الـ378 للحرب على القطاع المحاصر، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا و300 إصابة خلال 24 ساعة.

وأكدت أن عددا من الضحايا ما يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


مقالات مشابهة

  • من بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 142156 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • مجازر دامية شمال القطاع.. جثث الشهداء في شوارع جباليا (شاهد)
  • غارات دامية على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية ترفع حصيلة الشهداء
  • غارات دامية على قطاع غزة خلال الساعة الماضية ترفع حصيلة الشهداء
  • 62 شهيدا في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال يوم
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال يحيى السنوار
  • الاحتلال يرتكب مذبحة مروّعة في جباليا.. وعدد الشهداء يتجاوز 17 فلسطينيا
  • خطة الجنرالات.. تطهير عرقي بالقتل والتجويع وتهجير قسري بالقوة النارية
  • 205شهداء وجرحى في ست مجازر جديدة والمقاومة تجهز على عشرات من جنود العدو