نشب حريق بمدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مخيم جباليا شمال غزة، جراء قصف المدفعية الإسرائيلية المكثف لها، وهو الاستهداف الثاني للمدرسة خلال يومين.
وأفادت وكالة "شهاب" بأن الحريق وقع بمدرسة "أبو حسين" في مخيم جباليا وسط مناشدات لإخماده وإنقاذ النازحين".

في حين أصدرت حركة المقاومة "حماس" تصريحا صحفيا" بخصوص الاستهداف الإسرائيلي للمدرسة مجددا وقالت فيه: "تجدد عدوان الاحتلال على مدرسة أبو حسين، التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا للاجئين، شمال قطاع غزة، بالقصف المدفعي العشوائي بعد يومين من ارتكابه مجزرة فيها، إضافة لقصفه مدرسة أخرى، غربي مدينة غزة، واستشهاد عدد من النازحين فيها، هو تأكيد على مخطط الاحتلال الساعي لتهجير أهلنا وشعبنا عبر القتل وارتكاب المجازر المروعة".

وأضافت "إن وعي شعبنا الفلسطيني الصامد بأهداف تلك المؤامرات الصهيونية، التي تجري بغطاء من الإدارة الأمريكية، سيفشل تلك المخططات الخبيثة كما أفشل مثيلاتها عبر عام من الصمود والمقاومة".

ودعت الحركة "الدول العربية والإسلامية الشقيقة إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية في دعم صمود شعبنا، ووقف حرب الإبادة الصهيونية التي سيكون لها تداعيات خطيرة تهدّد سلم المنطقة وأمنها الإقليمي".

وكان المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، ذكر الخميس الماضي، أن  الجيش الإسرائيلي "ارتكب مذبحة جديدة بقصفه مدرسة "أبو حسين" التي تؤوي نازحين شمال القطاع والتي راح ضحيتها 28 قتيلا و160 جريحا".

وقال في بيان صحفي أن "جيش الاحتلال كان على علم بأن المدرسة تضم آلاف النازحين الأطفال والنساء الذين شردهم من منازلهم وقصف أحياءهم المدنية".

وأشار إلى أن "هذه المذبحة ترفع عدد مراكز الإيواء والنزوح التي قصفها الاحتلال إلى 192 مركزا للنزوح والإيواء، وتضم هذه المراكز مئات آلاف النازحين المشردين بفعل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاستهداف الإسرائيلي الجيش الإسرائيلى اللاجئين الفلسطينيين القصف المدفعي المدفعية الاسرائيلية

إقرأ أيضاً:

أخبار غزة الآن.. 22 شهيدا في استهداف مدرسة تؤوي نازحين وإعلان اغتيال السنوار

تصدر استهداف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا أخبار غزة الآن، حيث استُشهد 22 فلسطينًا على الأقل وأصيب العشرات بجروح بينهم نساء وأطفال، في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي.

أخبار غزة الآن..الاحتلال يقصف مدرسة نازحين أممية

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن الاحتلال قصف مدرسة أبو حسين الابتدائية التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا والتي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال القطاع، حيث اندلعت النيران في خيام النازحين الموجودة في باحة المدرسة نتيجة قصف الاحتلال.

ونقل الإسعاف جثامين بعض الشهداء والجرحى إلى مستشفيي كمال عدوان والعودة شمال قطاع غزة، بينما تعجز طواقم الإسعاف عن الوصول إلى باقي الشهداء والمصابين.

حصار المستشفيات في غزة

وتصدرت أخبار غزة الآن إعلان مستشفيات شمال قطاع غزة عجزها عن تقديم الخدمات للمصابين في ظل الحصار المطبق الذي يفرضه الاحتلال لليوم الـ13 على التوالي حول المستشفى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها المستمر على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ 7 أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42438 فلسطينيًا، وإصابة 99246 آخرين، أغلبيتهم من النساء والأطفال في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

أخبار غزة الآن..اغتيال يحيي السنوار

وفي سياق متصل أعلنت وسائل إعلام عالمية وإسرائيلية، أن قوات الاحتلال اغتالت يحيى السنوار زعيم حركة حماس ورئيس المكتب السياسي لها، خلفا لإسماعيل هنية الذي اغتالته إسرائيل أيضًا في إيران.

وأعلن جيش الاحتلال أنه يقوم بفحص جثمان المشتبه بكونه السنوار عن طريق فحص الحمض النووي، بينما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية أن دولة الاحتلال أخبرت بعض الدول بنجاح اغتيال يحيي السنوار.

مقالات مشابهة

  • حماس: قصف مدارس تؤوي نازحين بغزة يكشف مخطط التهجير الإسرائيلي
  • للمرة الثانية.. قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة «أبو حسين» في جباليا
  • "حماس": عدوان الاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا تأكيد لمخطط العدو لتهجير شعبنا عبر ارتكاب المجازر
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا
  • أخبار غزة الآن.. 22 شهيدا في استهداف مدرسة تؤوي نازحين وإعلان اغتيال السنوار
  • مقتل وإصابة العشرات بقصف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا
  • مجزرة داخل مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين / مشاهد مفزعة
  • إعلام فلسطيني: اشتعال النيران في مدرسة خليفة التي تؤوي نازحين شمالي غزة بعد قصفها بالقنابل الفسفورية
  • إعلام فلسطيني: اشتعال النيران بمدرسة خليفة التي تؤوي نازحين شمالي غزة