تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب  اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، عن سعادته بالتواجد في حفل حزب حماة الوطن بمناسبة الذكرى ال 51 لانتصار أكتوبر العظيم، لأنه يذكرنا بأعظم انتصار للقوات المسلحة.

وأشاد فرج خلال كلمته في احتفالية حزب حماة الوطن بمناسبة الذكرى الـ51 انتصارات أكتوبر،  بالفيلم التسجيلي الذي اذاعه الحزب على هامش الاحتفالية مؤكدا أن نكسة ٦٧ لم تكن نكسة ولكنها كانت هزيمة، تم تدمير ٨٠ % من قواتنا الجوية، وأتت الأوامر بالانسحاب دون خطة حتى ممر متلا.

وأكد فرج أن إسرائيل احتلت عدة مناطق عربية لم تتحرر منها الا سيناء وهذا يدل على عظمة مصر وأصالة شعبها ، مشددا على أن الحرب الان لا تعني تدمير الدبابات ولكن تدمير الشعب.

واستعرض فرج الخطة 200 الخاصة بإعادة تسليح الجيش المصري والتي أعادت تنظيم الدفاعات لمدة 6 أشهر ، تلى ذلك حرب الاستنزاف والتي استمرت 6 سنوات، شارحا عملية تدمير المدمرة ايلات وعدد من عمليات حرب الاستنزاف و قيادات الحرب، ومراحل الاستعداد للحرب والعبور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش المصري اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي

إقرأ أيضاً:

حماة الوطن ينظم احتفالية كبرى فى ذكرى نصر أكتوبر بحضور قيادات حزبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم حزب حماة الوطن برئاسة الفريق جلال الهريدي اليوم، احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، بمركز المنارة، بحضور لفيف من القيادات السياسية والحزبية وقيادات الحزب من مختلف المحافظات، وبدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري والقرآن الكريم بالإضافة إلي كلمات قيادات الحزب.

وقال الحزب في بيان له، أن  6 أكتوبر 1973 هي ملحمة سطر فيها أبطال مصر من القوات المسلحة، بأحرف من نور في التاريخ الحديث، معنى التضحية والفداء، وتقديم كل غال ونفيس للدفاع عن الوطن وحفظ مقدراته."
وأضاف البيان:" ما قدمه أبطال القوات المسلحة في السادس من أكتوبر سيظل خالدا في أذهان كل مصري مخلص ومحب لتراب مصر، لتبدأ بعدها البلاد في مرحلة جديدة من التنمية والتطوير في أرض سيناء الغالية."
وأكد الحزب في بيانه، أنه في ظل التحديات الاقليمية التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن، لا يزال أبطال القوات المسلحة، يضربون أروع المثل للحفاظ على أمن مصر القومي، واستكمال المسيرة بالتعاون مع كافة الأجهزة في الدولة، لمواصلة تعمير أرض الفيروز وكل شبر من أرض الوطن.
 

مقالات مشابهة

  • حماة الوطن ينظم احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.. ويكرم عددا من الأبطال
  • أمين حماة الوطن: انتصار أكتوبر المجيد يجسد عزيمة الشعب المصري وقوته
  • اللواء سمير فرج: مصر الدولة الوحيدة التي حررت أرضها بالكامل من الاحتلال
  • حماة الوطن ينظم احتفالية كبرى فى ذكرى نصر أكتوبر بحضور قيادات حزبية
  • أمين عام حماة الوطن: انتصار أكتوبر المجيد يجسد عزيمة الشعب المصري
  • انطلاق احتفالية «حماة الوطن» بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر
  • شيحة: أمانة حزب حماة الوطن بالإسماعيلية تشارك في احتفالية نصر أكتوبر
  • اليوم.. حماة الوطن ينظم احتفالية بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة
  • حماة الوطن ينظم احتفالية بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة.. غدا