قال السفير علي الحفني، نائب وزير الخارجية المصري الأسبق، إن كل المؤشرات تقود إلى قناعة بأن تصعيد الاحتلال الإسرائيلي سوف يستمر ولن يتوقف، لافتًا إلى أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منذ قليل تؤكد أنه ماضي في الحرب التي يشنها على غزة ولبنان، وبالضرورة هو في ذهنه الاستمرار في الإعداد للضربات التي سوف يقوم بها الكيان الإسرائيلي على إيران.

نتنياهو يستعد لضرب إيران

وأضاف الحفني، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب مع أمل الحناوي»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو يستعد لتوجيه ضربات لإيران بشكل يجعل الحرب تتوسع، متابعًا: «دول الغرب والولايات المتحدة لا تتحمل مسؤولياتها في ممارسة الضغط على إسرائيل، وهذا ما شهدناه في القمة الرباعية منذ يومين، وأنه ليس هناك أي نية لتوظيف قدرات هذه الدول».

المساعدات تتدفق إلى إسرائيل

وواصل: «المساعدات ما زالت تتدفق على إسرائيل، وكافة أشكال الدعم من الولايات المتحدة، ويبدو أن هناك رغبة كاملة في القضاء على المقاومة في قطاع غزة على الجانب الفلسطيني، والقضاء على حزب الله في الجانب اللبناني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو إسرائيل الاحتلال أمريكا إيران غزة لبنان

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي سابق: كل المؤشرات تدل على استمرار إسرائيل في جرائمها

قال السفير علي الحفني، نائب وزير الخارجية المصري الأسبق، إن كل المؤشرات تؤدي إلى قناعة بأن هذا التصعيد سوف يستمر ولن يتوقف، لافتًا إلى أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي منذ قليل تؤكد أنه ماضٍ في الحرب التي يشنها في غزة ولبنان، وبالضرورة هو في ذهنه الاستمرار في الإعداد للضربات التي سوف يقوم بها الكيان الإسرائيلي على إيران.

وأضاف الحفني، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب مع أمل الحناوي»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو يستعد للضربات على إيران بشكل يجعل الحرب تتوسع، ومع ما يحمله ما يحدث الآن من مخاطر على الوضع الإقليمي والدولي، متابعًا: «دول الغرب والولايات المتحدة لا تتحمل مسؤولياتها وممارسة الضغط على إسرائيل، وهذا ما شهدناه في القمة الرباعية منذ يومين، أنه ليس هناك أي نية لتوظيف قدرات هذه الدول».

الأردن: استهداف الاحتلال لمستشفيات شمال غزة انتهاكا صارخا للقانون مستشفيات شمال غزة تحت العدوان.. الاحتلال يحاصر الأندونيسي ويقصف كمال عدوان والعودة

وواصل: «المساعدات ما زالت تتدفق على إسرائيل، وكافة أشكال الدعم من الولايات المتحدة، ويبدو أن هناك رغبة كاملة في القضاء على المقاومة في قطاع غزة على الجانب الفلسطيني، والقضاء على حزب الله في الجانب اللبناني».

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي سابق: كل المؤشرات تدل على استمرار إسرائيل في جرائمها
  • نائب وزير الخارجية الأسبق: تصريحات نتنياهو تؤكد أنه ماضٍ في حربه على غزة ولبنان
  • نائب وزير الخارجية الأسبق: كل المؤشرات تؤكد استمرار التصعيد في حرب غزة ولبنان
  • أمل الحناوي: مشهد المنطقة معرض للتغيير الكلي بعد محاولة استهداف نتنياهو
  • أمل الحناوي: مصير المنطقة معرض للتغيير الكلي بعد محاولة استهداف نتنياهو
  • وزير الخارجية: سياسات ممنهجة من إسرائيل لوضع قيود شديدة على تدفق المساعدات لغزة
  • وزير الخارجية: إسرائيل تمارس سياسات ممنهجة لتقييد تدفق المساعدات لغزة
  • تاس عن نائب وزير الخارجية الروسي: نحذر إسرائيل من مجرد التفكير في توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية
  • وزير الخارجية الأسبق يعلن تأسيس وكالة ضمان استثمارات مع الدول الأفريقية