الثورة نت/..

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، الغارات الأمريكية والبريطانية على مناطق في صنعاء وصعدة في اليمن بأنها انتهاكات جسيمة لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي فيما يتعلق بحظر استخدام القوة واحترام وحدة أراضي الدول وأدانها بشدة.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن بقائي اعتبر في بيان له الليلة الماضية، استمرار العدوان الجوي الأمريكي والبريطاني على اليمن، إلى جانب استمرار دعم هاتين الدولتين المسلح والسياسي للكيان الصهيوني في جرائم الإبادة الجماعية وقتل الشعبين الفلسطيني واللبناني، دليلاً واضحاً على تواطؤهما ومشاركتهما في جرائم الكيان الصهيوني.

وأشار المتحدث الإيراني إلى أن هذه التصرفات العدوانية والمتهورة التي تقوم بها أمريكا وبريطانيا ضد الشعب اليمني المظلوم والشجاع، تمثل مشاركة خطيرة لهذين البلدين في تصاعد حالة انعدام الأمن والتوتر في منطقة غرب آسيا، ويجعل استمرار الكيان الصهيوني أكثر جرأة في الإبادة الجماعية وإثارة الحروب.

وأشاد بقائي بالدعم المشرف الذي يقدمه الشعب اليمني لشعبي فلسطين ولبنان المظلومين.. قائلاً: إن ممارسات أمريكا وبريطانيا في مهاجمة اليمن وتدمير البنية التحتية الحيوية لهذا البلد لا يمكن أن تؤثر على تضامن ومساندة الشعب اليمني الشريف مع المقاومة الفلسطينية واللبنانية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية تدين استمرار حصار الاحتلال الإسرائيلي لشمال غزة

أدانت الرئاسة الفلسطينية استمرار حصار وجرائم الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة.
وأكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من حصار شامل لشمال قطاع غزة، وعزله عن باقي الأرض الفلسطينية في قطاع غزة، والقيام بعمليات عسكرية بلا هوادة لإجبار مئات الآلاف على إخلاء منازلهم لترحيلهم عن أرضهم، وحرق النازحين في خيامهم، وتدمير ما تبقى من المنازل في مخيم جباليا، هي جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي، ويعد انتهاكًا فاضحًا لكل مواثيق الأمم المتحدة.
أخبار متعلقة مساء الثلاثاء.. استشهاد 10 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة15 شهيدًا.. الاحتلال مستمر في جرائم قصف أماكن النازحينجنوب غزة.. استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال على خيام النازحينوأكد أبو ردينة أن مخططات الاحتلال لفصل شمال قطاع غزة عن باقي أرض دولة فلسطين أمر مرفوض ومدان.

مقالات مشابهة

  • إيران تدين الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن
  • بقائي: الاعتداءات الأمريكية- البريطانية على اليمن تواطؤ مع الجرائم الإسرائيلية وانتهاك صارخ للقانون الدولي
  • ما وراء الغارات الأمريكية الخارقة للتحصينات والكهوف بصنعاء وصعدة بقنابل ”بي-2 سبيريت”؟
  • إعلان جديد للجيش الأمريكي بشأن الغارات على صنعاء وصعدة فجر اليوم
  • لأول تعليق من الحوثي على الغارات الأمريكية ضد صنعاء وصعدة
  • أول رد حوثي على الضربات الأمريكية التي استهدفت صنعاء وصعدة فجر اليوم
  • أمريكا تعلن موقفها من الغارات الجوية في صنعاء وصعدة
  • 6 غارات جوية تستهدف صنعاء وصعدة
  • الرئاسة الفلسطينية تدين استمرار حصار الاحتلال الإسرائيلي لشمال غزة