تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أمين سر حركة فتح، زيد تيم اليوم السبت أنه لا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة إلا بوقف فوري لإطلاق النار وإعطاء الشعب الفلسطيني حقه والانسحاب من لبنان.

وقال تيم في تصريح خاص لقناة (النيل) الإخبارية إن اختراق طائرة مسيرة للمجال الجوي الإسرائيلي، والوصول إلى مقر إقامة رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، رسالة واضحة بأن المقاومة تستطيع ضرب كل مناحي الحياة في إسرائيل واستهداف المواقع العسكرية أيضا، كما أثبتت بالدليل القاطع فشل منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي.

وطالب أمين سر حركة فتح المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل عاجل وفوري، محذرا من أن تصاعد وتيره العنف في المنطقة سيؤدي إلى ما لم تحمد عقباه على كافة المستويات. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حركة فتح لبنان إسرائيل غزة وقف فوري لإطلاق النار

إقرأ أيضاً:

سفراء عرب يطالبون مجلس الأمن بقرار ملزم لوقف إطلاق النار في غزة

طالب سفراء دول عربية في الأمم المتحدة أمس الجمعة، بقرار ملزم لوقف إطلاق النار في غزة، وشككوا في عضوية إسرائيل في الجمعية العامة بسبب رفضها الامتثال لميثاق الأمم المتحدة.

وقال السفير الفلسطيني رياض منصور في لقاء مع وسائل الإعلام، إن المجموعة العربية كانت مستعدة لـ”التصويت على قرار أمس في مجلس الأمن” لكنها “تعمل بطريقتها الخاصة”، مرجحاً أن “شيئاً ما قد يحدث ، ربما الثلاثاء المقبل".

وشدد لهجته عند الحديث عن الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار، وقال أن الأمر متروك لمجلس الأمن "وليس للأطراف المتصارعة"، وحث على تفعيل الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، ما يفتح الباب أمام التدابير القسرية في مواجهة التهديدات التي يتعرض لها السلام.

وأضاف أن "مجلس الأمن يملك الأدوات اللازمة لفرض إرادته واستخدام كل ما هو متاح لديه، ولا يجب أن يكون من المحرمات الذهاب إلى منطقة الفصل السابع"، مؤكداً أن المجموعة العربية تدرس كل الخيارات لوقف الحرب في غزة والدفاع عن وكالة أونروا للاجئين.

وشدد منصور على أنه "ليس من المحظورات في الجمعية العامة التشكيك في مقعد دولة لا تحترم أحدا"، في إشارة إلى إسرائيل "الدولة التي تتصرف بهذه الغطرسة ولا تحترم التزاماتها بموجب ميثاق الأمم المتحدة".

#عاجل ‼️???? مندوب فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور: أعضاء مجلس الأمن يبجثون مشروع قرار لوقف فوري لإطلاق النار في غزة. pic.twitter.com/CfEMFz6wZ0

— موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) October 19, 2024

وقال رئيس مجموعة السفراء العرب السفير الموريتاني سيدي محمد لغضف، إنهم التقوا مع الأمين العام أنطونيو غوتيريش لبحث القصف الإسرائيلي في شمال غزة، و"اتفقوا على بذل كل ما في وسعهم" للتوصل إلى هدنة.

وعندما تحدث منصور، أشار إلى "الخطر الشديد المتمثل في إبادة جماعية واسعة في شمال غزة"، وأشار إلى تسريبات عن خطط القوات الإسرائيلية "لإغلاق" هذا الجزء من القطاع وإعلانه منطقة عسكرية، الأمر الذي من شأنه أن يجعل كل مدني هناك هدفاً عسكرياً.

وبعد الاجتماع الطارئ الأخير لمجلس الأمن، اعتبر أن الأعضاء "يبدون جدية أكبر من ذي قبل، ما يعني أنهم قلقون للغاية من احتمال هذه الإبادة الجماعية في الجزء الشمالي من غزة".

.@Palestine_UN Amb Mansour on a new #UNSC #Gaza #CeasefireNOW resolution being discussed as well as the possibility of freezing #Israel's #UN membership: "The Security Council has the tools to force its will and to use everything available to it, including that it should not be a… pic.twitter.com/hPbZc4KBIE

— Rami Ayari (@Raminho) October 18, 2024

وإلى جانب ذلك، أشار إلى أن المجموعة تعمل على بناء تحالف يضم 124 دولة للدفاع عن أونروا، ومنع البرلمان الإسرائيلي من تطبيق تشريع لإغلاقها.

كما دعا الدول الأعضاء ووكالات الأمم المتحدة إلى الاستجابة لدعوة غوتيريش إلى "اقتراح أفكار إبداعية وعملية لإنشاء آليات لتسريع إنهاء الاحتلال غير القانوني" لإسرائيل.

واختتم قائلاً"علينا جميعاً أن نقدر ونحترم أحكام ميثاق الأمم المتحدة، ويجب أن يسود السلام في أرض السلام، أرض يسوع المسيح". 

مقالات مشابهة

  • مجموعة السبع تطالب إيران بوقف دعم حزب الله وحماس
  • سفراء عرب يطالبون مجلس الأمن بقرار ملزم لوقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس حكومة لبنان يطالب إسرائيل بوقف إطلاق النار: مستعدون لنشر الجيش بالجنوب
  • حجار: نُطالب منذ اليوم الأوّل بوقف إطلاق النار
  • «القاهرة الإخبارية»: نائب لبناني عن حزب الله يطالب بوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • «السماء المستباحة».. التصعيد الإسرائيلي يهدد الأمن الجوي في الشرق الأوسط
  • أمين عام «التعاون الخليجي» يدعو إلى ضرورة وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • لبنان يدعو مجلس الأمن لإلزام إسرائيل بوقف القتال
  • بيرم: لا ضمانات تؤكد أن إسرائيل ستلتزم بوقف إطلاق النار