اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم السبت، بأن طائرة مسيّرة من لبنان أصابت مبنى في قيسارية قرب منزل نتنياهو، شمالي نتانيا بشكل مباشر. 

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن مكتب رئيس الوزراء يرفض الإفصاح عن مكان تواجد نتنياهو وقت الهجوم، فيما لم يتضح بعد ما إذا كان موجودًا في منزله في قيسارية لحظة انفجار الطائرة المسيّرة، في وقت نفى جيش الاحتلال وجود نتنياهو وزوجته سارة.

 

وأفادت مصادر صحفية بأن المبنى المستهدف هو مقر الإقامة الشخصي لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وسط انتشار مكثف للشرطة في المنطقة.

 

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن المسيرة التي استهدفت منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قيساريا، من طراز تلك التي أصابت معسكر جولاني في بنيامينا.

 

وأعلنت القناة الـ12 الإسرائيلية نقلا عن مسؤول في الحكومة الإسرائيلية، أن إيران حاولت اغتيال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو.

 

وأشارت وسائل إعلام عبرية، إلى مشاهد قالت فيها إنها للحظة عبرة الطائرة المسيرة التابعة لحزب الله التي استهدفت منزل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيساريا، من أعلى طائرة هليكوبتر تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

#إسرائيل أوهن من بيت العنكوب .
مسيرة قادمة من #لبنان تحلق مسافة ٧٠ كيلو متر وتضرب مباشرة مكان اقامة #نتنياهو ..
والأخبار متضاربة عن وجود اصابات وعن مكان نتنياهو الحالي.
هي بركات #اكتوبر ????#يحيى_السنوار pic.twitter.com/POWbSMlBPX

— أنس الجمل (@Anas_A_Aljamal) October 19, 2024

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استهداف حزب الله منزل نتنياهو قيسارية جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی بنیامین نتنیاهو

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يكشف تفاصيل خطيرة عن المسيّرة التي قصفت منزل نتنياهو

سرايا - قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن المسيرة التي انفجرت في قيساريا واستهدفت منزل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تعود لنفس طراز تلك التي أصابت معسكر غولاني ويصعب اعتراضها.


وكان ديوان رئيس وزراء الاحتلال قال في وقت سابق اليوم في بيان: "أصابت طائرة مسيرة منزل نتنياهو في قيساريا، ولم يكن هو وزوجته (سارة) موجودين هناك".


إلى ذلك نقلت وكالة الأناضول عن صحيفة "معاريف" العبرية، قولها إن استهداف منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قيساريا جنوب حيفا بطائرة مسيرة هو "فشل أمني خطير للغاية".


وفي وقت سابق السبت، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن طائرة مسيرة أطلقت من لبنان باتجاه منزله الخاص في قيساريا شمال "إسرائيل" ولم يكن متواجدا وعائلته فيه، فيما غابت صفارات الإنذار عن المنطقة تزامنا مع الحادثة، وفق إعلام عبري.


وقالت "معاريف": "تعتقد المؤسسة الأمنية (تضم الجيش والموساد والشاباك والاستخبارات العسكرية والشرطة) أن هذا فشل أمني خطير للغاية، ولحسن الحظ أن رئيس الوزراء لم يكن في البيت، لكن هذا لا يقلل من حجم الفشل".


وأضافت: "سيُطلب الآن من الجيش الإسرائيلي والشاباك (جهاز الأمن العام) التحقق من كيفية دخول الطائرة المسيرة إلى البلدة التي يقع فيها منزل رئيس الوزراء ولماذا لم يتم اعتراضها".


واعتبرت الصحيفة أن الحديث يدور عن "فشل لسلاح الجو الإسرائيلي الذي فتح تحقيقا في الحادث".


وأشارت إلى حالة من الغضب بين سكان قيساريا لعدم تفعيل صفارات الإنذار جراء إطلاق المسيرة تجاه منزل نتنياهو.


ونقلت عن شاهد عيان من سكان المدينة قوله: "لم يكن هناك إنذار مسبق سمعنا صوتا كما لو كان صاروخا في السماء".

 

ومن الجدير ذكره أن الطائرة المسيرة  التي أصابت معسكر غولاني مي وقت سابق والتي استخدمت ايضًا اليوم في استهداف منزل نتنياهو تصنف ضمن المسيرات الانقضاضية، ويمكنها تحديد الهدف أثناء وجودها في الجو وإطلاق صواريخ نحوه قبل أن تنقض عليه لاستكمال تدميره.

 

وهذا النوع من الطائرات المسيرة تجمع بين مزايا الطائرات، فيما يتعلق بمستويات التحليق والمسارات المتغيرة التي تتخذها نحو الهدف، وبين مزايا الصواريخ التي تنقض على أهدافها بقوة تدميرية كبيرة من مسافات قريبة جدا تجعل عملية اعتراضها في غاية الصعوبة.

 

واستطاعت هذه المسيرة من الإفلات من منظومات الدفاع الجوي والوصول إلى معسكر جيش الاحتلال في بنيامينا، جنوبي حيفا، واليوم تخترق دفاعات الاحتلال مجددًا وتصل إلى منزل نتنياهو.

 

 

إقرأ أيضاً : بعد وصفها قادة حماس "بالإرهابيين" .. وسم" قاطعوا الـ mbc" يعتلي منصات التواصل الاجتماعيإقرأ أيضاً : تركيا: "إسرائيل" تخطط لمهاجمة أهداف حيوية في إيران وهو ما سيجعلها مجبرة على الردإقرأ أيضاً : حماس لقناة MBC: تراجعوا فورا عن التقرير وقدموا الاعتذار للشهداء

مقالات مشابهة

  • كيف استهدفت طائرة مسيرة منزل نتنياهو في قيسارية؟
  • الاحتلال يكشف تفاصيل خطيرة عن المسيّرة التي قصفت منزل نتنياهو
  • تفاصيل الهجوم على منزل نتنياهو بالدرون في قيساريا.. إيران متهمة بمحاولة الاغتيال
  • «ظهر مرعوبا».. أول تعليق من نتنياهو بعد استهداف منزله في قيساريا
  • جيش الاحتلال يحقق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول مسيرة إلى منزل «نتنياهو»
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: مسيرة تستهدف منزل نتنياهو في قيسارية
  • ديوان رئيس وزراء الاحتلال: المسيرة التي أطلقت من لبنان أصابت بشكل مباشر منزل نتنياهو
  • عاجل:- الرقابة العسكرية الإسرائيلية تحظر نشر تفاصيل استهداف منزل بنيامين نتنياهو في قيساريا
  • الاحتلال يفرض حظرا على نشر خبر استهداف منزل نتنياهو في قيسارية