يورتشيتش: بيراميدز يمتلك مقومات المنافسة على لقب السوبر المصري
تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT
أكد الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش، المدير الفني لفريق بيراميدز المصري لكرة القدم، أن فريقه جاء إلى أبوظبي من أجل المنافسة على لقب كأس السوبر المصري.
ويلتقي بيراميدز مع الزمالك غدا الأحد في الدور قبل النهائي من البطولة.
وقال كرونسلاف في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت:"جئنا إلى أبوظبي للمنافسة على اللقب، ولدينا القدرة على ذلك ونمتلك المقومات الخاصة التي نستطيع من خلالها تحقيق هدفنا، ونحترم جميع الفرق سواء بالدوري المصري أو في كأس السوبر الحالية، بما فيها ناديا الزمالك والأهلي، وهما أكبر فريقين في قارة أفريقيا، ومع كل هذا التقدير والاحترام لهذين الفريقين، فإننا في بيراميدز نمتلك الإمكانيات العالية لمنافستهما".
وأضاف:"فريقي يسير في الاتجاه الصحيح والفوز بلقب كأس مصر نقطة انطلاقة أساسية ومهمة لمواصلة بناء شخصية وهوية قوية لهذا النادي من أجل حصد المزيد من الألقاب. في عالم كرة القدم تحتاج إلى الكثير من الوقت لتكوين هوية قوية، ويساهم في بنائها الألقاب والبطولات التي يتم التتويج بها، لبناء قاعدة جماهيرية أكبر".
ونوه المدرب الكرواتي إلى سعادته برؤية هذا العدد الكبير من الإعلاميين المصريين في مؤتمر السوبر على الرغم من وجودهم النادر في مباريات بالدوري المحلي، وقال:"لا يوجد حافز خاص لمواجهة الزمالك ولا أريد وضع ضغوط إضافية على لاعبي فريقي، وهم يدركون تماما أهمية المباراة والبطولة بشكل عام".
من جانبه، قال أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز:" جئنا إلى أبوظبي لتقديم المستوى اللائق بحامل لقب كأس مصر والمنافسة مع الفرق الـ 3 المتواجدة في البطولة".
وأضاف:"أقدم كل ما لدي مع فريقي، ومسألة انضمامي للمنتخب المصري الأول سؤال يتم طرحه على مدرب المنتخب، ولكنني أبذل كل ما لدي من أجل فريقي وتم تتويجنا بلقب كأس مصر لأننا نستحقه".
المصدر: الأسبوع
كلمات دلالية: بيراميدز نادي بيراميدز فريق بيراميدز السوبر المصري مباريات السوبر المصري يورتشيتش
إقرأ أيضاً:
أبرز الأفلام الفلسطينية المنافسة في الدورة الـ97 لجوائز الأوسكار
كشفت أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية Academy of Motion Picture Arts and Sciences، تنافس 3 أفلام فلسطينية على جائزة أوسكار، وذلك يعد تمكنهم من الوصول إلى القوائم القصيرة للأفلام المرشحة في الدورة الـ97 لجوائز الأوسكار، وهي المرحلة الأخيرة قبل إعلان الترشيحات النهائية في 17 يناير المقبل.
فيلم من المسافة صفرتم رشيحه لـ جائزة أوسكار فئة أفضل فيلم دولي، التي تضمنت 15 فيلما من إجمالي 85 فيلما تم تقديمهم للتنافس على الجائزة، والفيلم من إنتاج المخرج رشيد مشهراوي.
فيلم «لا أرض أخرى»رشح فيلم «لا أرض أخرى» لجائزة أوسكار فئة أفضل وثائقي طويل، وهو ومن إخراج الرباعي باسل عدرا، وحمدان بلال، ويوفال إبراهيم، وراحيل تسور، وهم ناشطون فلسطينيون وإسرائيليون داعمون للقضية الفلسطينية.
فيلم لا أرض أخرى فيلم «برتقالة من يافا»وفي فئة أفضل فيلم روائي قصير، اختير فيلم «برتقالة من يافا»، وهو من إخراج محمد المغني، ومن المقرر أن تدور أحداثه حول شاب فلسطيني يخوض رحلة برفقة سائق سيارة أجرة من نقطة تفتيش أمنية إسرائيلية من أجل الوصول إلى والدته، بينما لا يحمل تصريح للمرور، وهو من بطولة سامر بشارات وكامل الباشا.
فيلم برتقالة من يافاوخلال الفترة الماضية استضافت جمعية هوليوود للفيلم العربي، فعاليات «موسم الجوائز»، عُرض خلاله فيلم «رحلة 404»، الذي يمثل مصر رسميًّا بمسابقة الأوسكار، بطولة منى زكي ومحمد ممدوح ومحمد فراج وشيرين رضا وعارفة عبد الرسول، للمخرج هاني خليفة، والمؤلف محمد رجاء، بعد مواجهة عراقيل على مدار «11» سنة قبل أن يتمكن الفيلم من الخروج للنور، بسبب حمل بطلته منى زكي، وأزمات الرقابة، وإعادة تصوير مشاهد مثيرة للجدل، وانتهاء بتغيير عنوان الفيلم الذي كان "القاهرة مكة"، حتى طُرح في دور العرض السينمائي، في مستهل 2024، ليحقق نجاحًا على مستوى الجمهور والنقاد، وضربت منى زكي بطلة الفيلم عصفورين بحجر واحد: اقترابها من حاجز الثلاثين مليون جنيه في شباك التذاكر، لتكسر بذلك رقمًا قياسيًّا كان مسجلاً باسم ياسمين عبد العزيز صاحبة أكبر إيرادات "بطولة نسائية" لفيلمها "أبو شنب"، في 2016 (17 مليون جنيه)، كما تفوقت منى زكي على نفسها، بكسر رقم "12" مليون جنيه، الذي كان مسجلاً باسمها كبطولة نسائية لفيلم "غير كوميدي"، هو «احكي يا شهر زاد/2009»، لتغـرد وحدها، في «رحلة 404»، وتخوض من خلال الأحداث "حربًا نفسية واجتماعية" من أجل التوبة والتطهير وأداء فريضة الحج، بعد أن كانت تبيع جسدها في الماضي.
كانت فكرة الفيلم مثارَ جدل ديني ورقابي واسع المدى، مع الإغراق في المعاني الفلسفية للإنسان وعلاقته بالخالق الأعظم، و"شكوكه" في تقبل الله للتوبة، و"التقليب" في دفاتر خطايا الماضي بعد التورط في ضائقة مالية، وبرغم مشاركة "رحلة 404" في العديد من المهرجانات الدولية (روتردام للفيلم العربي، هوليوود للفيلم العربي، أسوان لأفلام المرأة، الأقصر للأفلام الإفريقية)، وحصوله على عدد لا بأس به من الجوائز، وأعلى التقييمات، فإن هناك مخاوف منطقية من خروج الفيلم من قائمة "أوسكار"، لعدم قدرته على منافسة أفلام من كوريا والأرجنتين وأوروبا الشرقية، وترشيح لجنة التحكيم له من منطلق أنه "أفضل المتاح حاليًّا"، فقط، دون تحقيق المعايير المثالية، ولكن الآمال لم تزل تحيا في قلوب عشاق السينما المصرية، وإن كان بعض النقاد شبّه ترشيح الفيلم بـ"قراءة الفاتحة" مبدئيًّا لحين إتمام إجراءات الزواج، فإننا نأمل إن "ربنا يتمم بخير"!
وبرغم ريادة الفيلم المصري في الترشح للأوسكار، منذ خمسينيات القرن الماضي، عن طريق المخرج الكبير يوسف شاهين بفيلمه "باب الحديد"، وتوالي ترشيحات مصر، لتصل إلى "37" فيلمًا، آخرها "فوي فوي" في العام الماضي، فإنها عجزت، جميعها، عن الوصول للقائمة القصيرة للمسابقة التي اقترب عمرها من "المائة"، بينما كان للسينما العربية وصول "لا بأس به" للقائمة القصيرة، منها العراق والأردن وفلسطين ولبنان وموريتانيا، وكل من تونس والمغرب (اللتين كان آخر وصول لهما في العام الماضي)، وأخيرًا الجزائر، صاحبة الإنجاز الأكبر، والأوحد، بحصول فيلم "Z" إنتاج جزائري فرنسي مشترك، على جائزة أفضل فيلم أجنبي، 1969، ومنذ ذلك الحين، يحلم صناع السينما العربية بهتاف: "كلاكيت تاني مرة.. الجائزة عربية".
اقرأ أيضاًموعد عرض الحلقة الأخيرة لمسلسل «رقم سري» | صور
بعد الإعلان عن تكريم نادية الجندي.. تعرف على موعد انطلاق مهرجان الأفضل