الثورة نت/ ..

اعتبر ممثل وزارة الدفاع الكورية الشمالية، أن تكرار اقتحام وسائل حربية كورية جنوبية لأراضي بلاده، بمثابة “إعلان حرب وسيتطلب ضربات انتقامية”.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، اليوم السبت، أن هذا التصريح جاء بعد العثور على حطام طائرة بدون طيار كورية جنوبية في إحدى مناطق العاصمة بيونغ يانغ.

وبحسب وزارة الدفاع الكورية الشمالية، تم في 13 أكتوبر العثور على حطام طائرة بدون طيار كورية جنوبية في إحدى مناطق العاصمة.. لكن الوزارة لم تقدم أية تفاصيل أخرى عن الموضوع.

وجاء في بيان وكالة الأنباء الكورية: “حذر ممثل وزارة الدفاع من أنه في حال اكتشاف وتكرار وقائع انتهاك أية أجهزة عسكرية كورية جنوبية لأراضي وللمجال الجوي والمياه الإقليمية لكوريا الشمالية، فسيعتبر ذلك بمثابة استفزاز عسكري جدي ضد سيادة الجمهورية وكإعلان للحرب، وسيتم تنفيذ ضربات انتقامية فورية بعده”.

وقبل أيام، اتهمت كوريا الشمالية، الجارة الجنوبية بإرسال طائرات مسيرة فوق بيونغ يانغ ثلاث مرات هذا الشهر، وحذرت بيونغ يانغ من وقوع “كارثة مروعة”، في حالة تحليق مسيرات كورية جنوبية فوق بيونغ يانغ مرة أخرى.

وصرح نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودينكو، أن تصرفات كوريا الجنوبية تجاه كوريا الشمالية استفزازية وتؤدي إلى تصعيد الوضع في شبه الجزيرة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة کوریة جنوبیة بیونغ یانغ

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تنتقد تصنيفها "دولة معادية" لدى بيونغ يانغ

قالت وزارة الوحدة بكوريا الجنوبية، اليوم الخميس، إنها تنتقد بشدة تعديل الدستور في كوريا الشمالية، الذي يحدد بوضوح كوريا الجنوبية كدولة معادية.

وحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، قال مسؤول بالوزارة إن "تعديل الدستور هو عمل مناهض للوحدة ومعاد للأمة، حيث يخون تطلعات الكوريين الجنوبيين وكذلك الكوريين الشماليين نحو التوحيد".

Ruling party slams N. Korea for blowing up roads, railways connected to S. Korea https://t.co/tL81CjcjLF

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) October 17, 2024

وذكر أن الحكومة الكورية الجنوبية سترد بحزم على أي استفزاز من كوريا الشمالية، مشدداً أنها ستنفذ دون تردد "مبادرة 15 أغسطس (آب) الماضي للتوحيد"، وستواصل بذل الجهود لتحقيق التوحيد السلمي استنادا إلى النظام الأساسي الحر والديمقراطي، وفقاً لدستور كوريا الجنوبية.

وفي تقاريرها بشأن نسف الطرق والسكك الحديدية التي تربط الكوريتين، أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم بأن هذا إجراء مشروع ولا مفر منه، تم اتخاذه بما يتماشى مع متطلبات دستور كوريا الشمالية، الذي يحدد بوضوح كوريا الجنوبية كدولة معادية.

كوريا الشمالية تصنف جارتها الجنوبية "دولة معادية" - موقع 24صنفت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية "دولة معادية"، بما يؤكد أن الجمعية الشعبية عدلت الدستور بما يتماشى مع تعهد الزعيم كيم جونغ أون بالتخلي عن التوحيد كهدف وطني.

وكانت كوريا الشمالية قد أقامت اجتماعاً لمجلس الشعب الأعلى، لمراجعة الدستور في الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، لكنها لم تكشف عن كيفية تعديل البنود المتعلقة بالعلاقات بين الكوريتين والتوحيد.

وفي أوائل العام الجاري، أصدر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون، تعليمات بتعديل الدستور لحذف البنود المتعلقة بالتوحيد، وإضافة بند جديد متعلق بالحدود، وتحديد كوريا الجنوبية كدولة معادية. وقال المصدر فيما يتعلق بإدراج بند الحدود الجديد في الدستور المعدل، إن "الحكومة ستراقب الوضع".

مقالات مشابهة

  • بيونغ يانغ تعلن انتشال بقايا مسيّرة كورية جنوبية على أراضيها
  • كوريا الشمالية تقول إنها عثرت على طائرة عسكرية بدون طيار كورية جنوبية تحطمت داخل أراضيها
  • بيونع يانغ تحذر سيئول من عواقب انتهاك أراضيها الديمقراطية بعد العثور على بقايا طائرة مسيّرة كورية جنوبية
  • العثور على حطام مُسيّرة عسكرية كورية جنوبية
  • بيونج يانج : عثرنا على حطام مُسيرة عسكرية كورية جنوبية
  • بيونغ يانغ تعلن العثور على طائرة مسيرة عسكرية محطمة تابعة لكوريا الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تنتقد تصنيفها "دولة معادية" لدى بيونغ يانغ
  • بيونغ يانغ تقول إنها ستواصل اتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز الحدود بشكل دائم مع كوريا الجنوبية
  • بيونغ يانغ تعلن إغلاق الطرق والسكك الحديدية مع كوريا الجنوبية بشكل كامل