استقبل الدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم، قيادات حزب الوفد بالمحافظة برئاسة الدكتور صابر عطا رئيس اللجنة العامة وعضو الهيئة العليا و تم خلال اللقاء مناقشة  عددا من القضايا المهمة على أجندة المواطن الفيومي في الوقت الراهن.

حضر اللقاء ابراهيم عبد الباقى السكرتير العام وعضو الهيئة العليا , وعبدالله حمد رئيس لجنة الحزب فى مركز سنورس ,و اماني الشريف نائب رئيس الحزب, و هشام دربالة نائب رئيس الحزب في مركز ابشواي.

خلال اللقاء أثار قادة الحزب مشكلة توقف العمل في سوق المواشي بدمو الذي تم وضع الأساس له في شهر مارس الماضي بحضور وزير التنمية المحلية السابق و محافظ الفيوم على مساحة ١٢ فدان، وبدأ العمل فيه بتكلفة  تبلغ عشرات الملايين ثم اتضح بعد ذلك انه لم يتم اخذ موافقة القوات المسلحة التي اتضح ان لها اعتراضات جوهرية,  حيث تتواجد وحدات عسكرية ومزرعة تسمين بالقرب من أرض السوق محل الإنشاء. ومن ثم فان حزب الوفد بالفيوم يرى ان هناك أخطاء ادارية حدثت أدت إلى انفاق أموال على مشروع كبير دون أن يتم الحصول على موافقة الجهات المعنية.

 وفي هذا الصدد أكد نائب المحافظ، أن الهدف كان ولا يزال إقامة مشروعات استثمارية وتنموية بالشراكة مع القطاع الخاص بحيث تدر دخلا يعزز من القدرات المالية للمحافظة وان المحافظة لم تكن الجهة التي اتفقت على مشروع السوق وان هناك محاولات لحل المشكلة التي أدت لتوقف العمل في السوق او تحويله لسوق فاكهة وخصروات اذا تعذر التوافق على الهدف الاول من الإنشاء.. كما أنه في هذا الإطار فإننا نحاول القضاء على عشوائية الأسواق والمواقف في كل مدن المحافظة. من خلال انشاء أسواق ومواقف مخططة.

الاستثمار السياحى

وفي مجال السياحة طالب قادة  الحزب بوضع خريطة للاستثمار السياحي والمواقع المقترح الاستثمار بها وعمل خطة لتسويق تلك المواقع، ووضع أجندة للمهرجانات والتسويق الجيد لها مثل مهرجان تونس- تعامد الشمس- الخيول العربية بدمو ,مع ضرورة دعوة الكتاب المتخصصين في السياحة المصريين والأجانب وكذلك منظمي الرحلات الي الفيوم لتعريفهم بما فيها و ضرورة انشاء متحف قومي للفيوم بصحراء دمو يشمل كل العصور التاريخية التي مرت بها الفيوم- مصري قديم- يوناني روماني-  قبطي إسلامي- تراث الفيوم.

وشدد قادة الحزب بالفيوم على ضرورة تحسين البنية الأساسية والخدمات في منطقة وادي الريان و عمل مسارات للخيول في منطقة هرم هوارة ومنطقة صوت وضوء بها و توفير مواصلات للمناطق الأثرية والسياحية و تسويق الفيوم في بورصات السياحة العالمية.

واهمية زيادة الجهود فى مجال الدعاية السياحية للمحافظة و التنسيق مع وزارة الشباب والمحافظات الاخرى لعودة  رحلات الجامعات و المدارس للاماكن السياحية بالمحافظة.

واعادة رصف الطريق السياحى الى و رفع كفاءته حيث انه الطريق الذى تستخدمه الافواج السياحية في الحركة من السواقى الى عين السيليين الى بحيرة قارون وقرية تونس.

ومنع عربات النقل الثقيل من السير على طريق القاهرة - الفيوم واستخدام طريق اسيوط الغربى بدلا منه..

و أكد نائب المحافظ انه سوف يتم تغيير شعار المحافظة من خلال تصميم جديد لهذا الشعار كما أنه سيتم إقامة مهرجان سينمائي سنوي في احد الأماكن السياحية بالمحافظة في الفترة من ٢٥ الي ٣٠ نوفمبر يحضره عدد من نجوم السينما  والضيوف من الشخصيات المعروفة من داخل مصر ومن خارجها لتسليط الضوء على معالم المحافظة السياحية علي ان يتم عمل معرض للحرف البدوية التي تشتهر بها المحافظة,و عمل مبادرة خاصة بقرية تونس كقرية خضراء وذكية كنموذج للتنمية السياحية , واقامة  مشروع باسم الهوية البصرية للمحافظة يضم كل الامكانيات الأثرية التي تتمتع بها المحافظة.

وان المحافظة تعمل علي إعادة التوازن البيئي  لبحيرة قارون وتقليل نسب التلوث حيث تم اقامة  ٢٠ محطة إعادة معالجة سيتم الانتهاء منها عام ٢٠٢٦.وان لدى المحافظة لدينا تجربة في الاستزراع السمكي بالنسبة لسمك الموسى والجمبري وكانت تجارب ناجحة جدا. واضاف الدكتور التونى اننا نعمل على دراسة كل الأنشطة السياحية المقامة على البحيرة من خلال لجنة خاصة,و سوف نتعاقد مع شركة كبرى لتنفيذ عملية جمع القمامة في كل مراكز المحافظة.

 وفي نهاية اللقاء تم التأكيد على ضرورة تكرار مثل هذه اللقاءات لتبادل الرأي وعرض الأفكار و توضيح الصورة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور محمد التونى محافظ الفيوم نائب قيادات القضايا المهمة

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس يناقش المشاكل التي تواجه جامعة الجلالة

عقد اللواء طارق الشاذلي محافظ السويس الإجتماع الأسبوعي لرؤساء الأحياء ومديري المديريات والأدارات والقيادات التنفيذية بمحافظة السويس بقاعة الأجتماعات الكبري بالديوان العام.

جاء اللقاء لمناقشة ومتابعة العمل داخل المديريات والاحياء والتفاعل مع المواطنين وتحسين الاداء على مستوى بالمصالح الحكومية، ومناقشة المشاكل التي تواجه جامعة الجلالة.

 شهد اللقاء الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ واللواء أحمد الاسكندراني السكرتير العام للمحافظة والمهندس احمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة. 

وفى بداية اللقاء قدم المحافظ العزاء في وفاة شهداء العلم من طلاب وطالبات جامعة الجلالة في الحادث الأليم بالجلالة منذ أيام، كما تمني المحافظ الشفاء العاجل للمصابين بالمجمع الطبي بالسويس، مقدما الشكر لما بذل من جهود فى التعامل مع المصابين داخل المجمع الطبي، ومناشد مسئولي الرعاية الصحية بالسويس ببذل كل الجهود والاستعداد الجاد للتدخل في حالة وقوع حادثة اخري .

محافظ السويس يؤكد على ضرورة تواجد سيارات النجدة والمطافي داخل وخارج الجامعة

  وأكد اللواء طارق الشاذلى على الاسعاف سرعة التحرك فور وصول أى بلاغ وضرورة تواجد سيارات النجدة والمطافي داخل وخارج الجامعة، مؤكدا على مدير المرور بالتخطيط الجيد للطريق ووضع العلامات الإرشادية، والتأكيد علي التواجد المروري المستمر على الطريق .

وأشار المحافظ إلي سرعة بحث جميع المشاكل التي تواجه الجامعة والتواصل مع جميع الجهات لحل مشكلة الأسكان والمواصلات والرعاية الصحية لجامعة الجلالة.

وشدد محافظ السويس على مديري المديريات والإدارات بالتواصل المستمرة بين القيادات التنفيذية بالمحافظة ومديري المديريات لسرعة إنجاز الاعمال لتقديم الخدمات للمواطنين، مناشدا جميع القيادات سرعة الإبلاغ عن أي قصور أو مشكلة أو إهمال في أي قطاع، حتي يتثني للجهات التنفيذية التدخل لحل المشكلة وإنقاذ الموقف.

كما شدد المحافظ علي القيادات التنفيذية برفع معدلات الأداء الخاصة بملفات تقنين الأوضاع للأراضي املاك الدولة والزراعية والتصالح في مخالفات البناء، مشيرا الى أهمية الحفاظ على حقوق الدولة والمواطن والعمل علي المتابعة المستمرة من مسئولي الأحياء لمنع التعديات على الاراضي وإيقاف البناء المخالف وتحويل المخالفين لجهات التحقيق.

وأكد محافظ السويس على رؤساء الأحياء بالاستعداد الدائم لمواجهة أي مشاكل أو صعوبات و التدخل بسرعة والعمل على حلها، مؤكدا على رئيس قطاع الكهرباء بتحسين الأداء والصيانة المستمرة لها، والقضاء على سرقة الكهرباء وسرعة تركيب العدادات فور التعاقد.

وفى نهاية الاجتماع تم استعراض عدد من الملفات الهامة بدأت بعرض عن معدل الأداء الاسبوعى لتقنين أراضي الدولة وملفات التصالح والإزالات والإشغالات والتعديات على أراضي الدولة، ثم عرض عن معدل الأداء الاسبوعى للأحياء فى النظافة والإنارة العامة وصيانة وإصلاح المعدات والسيارات.

وأشار "الشاذلي" إلى ضرورة رفع المعدلات في جميع الملفات التي عرضت ، مشيرا إلي التعاون المستمرة بين القيادات لصالح المواطنين والتأكيد على المعاملة الطبية للمواطن في أي مصلحة حكومية. 

مقالات مشابهة

  • حماة الوطن ينظم احتفالية كبرى فى ذكرى نصر أكتوبر بحضور قيادات حزبية
  • محافظ الفيوم: تعريفة ركوب جديدة لسيارات الأجرة والتاكسي
  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية يلتقي مستثمري الفيوم غداً
  • الفيوم تعتمد تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة والتاكسي
  • محافظ السويس يناقش المشاكل التي تواجه جامعة الجلالة
  • محافظ الفيوم يناقش مع "المهندسين" آليات تسريع وتيرة العمل بقانون التصالح
  • طيران الإمارات تعزز قيادات عملياتها التجارية استعداداً للمرحلة التالية من النمو
  • تطوير عدد من المواقع السياحية بمحافظة جنوب الباطنة
  • محافظ الفيوم يتابع معدلات نمو يرقات الجمبري التي تم إنزالها لبحيرة قارون