بوابة الوفد:
2024-10-19@16:47:53 GMT

القبض على سارق أموال وذهب من شقة في النزهة

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة النزهة وبحوزته (مبلغ مالى - بعض المشغولات الذهبية) قام بسرقتها من أحد المساكن بدائرة القسم.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية. 

القبض على تشكيل عصابي لسرقة الهواتف المحمولة سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية في مصر الجديدة

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، أودعت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حيثيات إدانة مُتهم باستعراض القوة والتلويح بالعنف في البساتين. 

وكانت المحكمة قد قضت بمُعاقبة مُتهم بالحبس لمدة ستة أشهر لإدانته بإحراز سلاح ناري وذخائر في قضية استعراض قوة في البساتين.

وتضمن الحُكم تغريم المُدان فرحان.ع مبلغ 500 جنيه، مع مُصادرة السلاح الناري المضبوط. 

وشمل الحُكم براءة كل من آمال.ج، ورمضان.ع، وعصام.ف، وفرحان.ع، وعماد.ح، معتز.ش، وصالح.ع، وأكرم.م، وسيف الدين.أ، من تهمة استعراض القوة والتلويح بالعنف.

كما تضمن الحكم براءة كل من عصام.ف، وفرحان.ع، من تهمة وضع النار عمداً وإحراز المفرقعات، كما برأت المحكمة المُتهم عصام.ف من تهمة إحراز السلاح الناري.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، وبحضور الأستاذ أحمد عصام الشوربجي وكيل النيابة، وأمانة سر محمد طه.

اتهامات النيابة العامة

وكانت النيابة العامة قد اتهمت كل من آمال.ج ورمضان.ع وعصام.ف وفرحان.ع وعماد.ح ومعتز.ش وكرم.م وسيف الدين.أ بأنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف.

وأسندت النيابة للمتهمين جميعاً أنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف قبل بعضهم البعض، وقبل الأهالي بمنطقة شارع بدر حسن المتفرع من شارع أحمد عبد العزيز في عرب المعادي بالبساتين.

وكان ذلك بقصد الترويع والتخويف وإلحاق الأذى المادي والمعنوي، مما ترتب عليه تكدير الأمن والسلم والسكينة العامة، وتعريض حياة المُتواجدين للخطر وإلحاق الضرر بالممتلكات ومصالح المواطنين. 

وجاء ذلك حال كونهم أكثر من شخصين وحال إحرازهم وحيازتهم لموادٍ حارقة وأسلحة نارية وذخائرها. 

وأسندت النيابة للمُتهمين الثالث والرابع قيامهما بوضع النار عمداً بالعين السكنية المملوكة للمجني عليه عماد حمدي بأن أشعلا ألعاباً نارية فأضرمت النيران على النحو الموصوف بتقرير الأدلة الجنائية. 

كما أسندت النيابة للمتهمين الثالث والرابع حيازة وإحراز مفرقعات دون مسوغ قانوني، وأحرزا وحازا سلاحاً نارياً وطلقة خرطوش دون أن يكون مُرخصاً لهما حيازتها وإحرازها.

حيثيات المحكمة 

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إن وقائع الدعوى حسبما استقرت في يقينها واطمأن إليها وجدانها مُستخلصةً من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل فيما قرره الرائد  معاون مباحث قسم البساتين. 

من أنه وعلى إثر إبلاغه من شرطة النجدة باشتعال حريق بباب شقة عماد حمدي بشارع بدر- عرب المعادي بدائرة قسم شرطة البساتين. 

وبالانتقال لمحل الواقعة والفحص تبين وجود مشاجرة بين طرفين من الأهالي فقام بضبط المتهم مُحرزاً سلاح ناري عبارة عن فرد خرطوش محلي الصنع عيار 12 مم خالٍ من الطلقات، وبتفتيشه عثر معه على طلقة خرطوش من ذات العيار، وبمواجهته بالمضبوطات أقر بحيازته لها. 

وحيث أن الواقعة على هذا النحو سالف البيان قد استقام الدليل على صحتها وصحة ثبوتها في حق المُتهم فرحان.ع من أقوال الرائد معاون مباحث قسم البساتين بتحقيقات النيابة العامة وتقرير المعمل الجنائي.

وثبت بتقرير الأدلة الجنائية أن السلاح الناري المضبوط هو فرد خرطوش بماسورة واحدة غير سليمة وصالحة للاستعمال ومما تستخدم على السلاح الناري المضبوط. 

واطمأنت المحكمة لأقوال شاهد الواقعة بشأن أن السلاح الناري بدون ترخيص "الفرد الخرطوش" والطلقة المضبوطة كانتا بحوزة المُتهم وقت ارتكاب الواقعة وخضوعه لسلطان إرادته. 

مع علمه بطبيعتها وكون هذا النشاط يتعارض مع إرادة المشرع الجنائي، الأمر الذي تنهض معه المسئولية الجنائية قبل المتهم. 

وحيث أن المحكمة لا تعول على إنكار المُتهم لأنه قصد به التهرب من التهمة المنسوبة إليه، والإفلات من العقاب، فضلاً عن مجافته لأدلة الثبوت التي بسطتها المحكمة ومن ثم فإنها تأخذ المُتهم بما خلصت إليها منها على النحو السالف بيانه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية قسم شرطة النزهة المشغولات الذهبية جرائم السرقات حملات مكبرة السلاح الناری الم تهم

إقرأ أيضاً:

ضبط شاب انتحل صفة محام شهير واستولى على أموال سيدة بالدقي

تمكنت الأجهزة الامنية، من إلقاء القبض على شاب لاتهامه بـ النصب والاحتيال على سيدة في الجيزة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا من قسم شرطة الدقي يفيد بتعرض سيدة للنصب على يد شخص ينتحل صفة محام شهير في الدقي، باجراء التحريات تبين صحة الواقعة وتم القبض على المتهم.

لاتهامه في قضايا نصب وتبديد.. فنان يواجه هذه العقوبة طبقا للقانون نصب على مواطنين.. القبض على شخص يدير كيانا تعليميا بمدينة نصر

واعترف المتهم، أنه انتحل صفة محام شهير في الدقي، واستغل أسمه عبر الفيس بوك لاستقطاب المواطنين للمرافعة عنهم بمقابل مبالغ مالية طائلة.

النصب والاحتيال

وأكد المتهم، أنه استولى على 30 ألف جنيه من المبلغة مقابل المرافعة عنها في احدى القضايا.

تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وفي واقعة أخرى، ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض على الفنان طارق.ر؛ تنفيذًا لأحكام قضائية صادرة ضده لاتهامه في قضايا نصب وتبديد.

وردت معلومات إلى مباحث أكتوبر بمكان اختفاء الفنان طارق.ر الهارب من أحكام قضائية في احدى شقق أكتوبر وانتقلت قوة أمنية من مباحث تنفيذ الأحكام إلى مكان تواجده.

نجحت مباحث تنفيذ الأحكام في إلقاء القبض عليه وتم ترحيله إلى مديرية أمن القاهرة بدائرة قسم الزاوية الحمراء لتنفيذ الأحكام في القضية رقم 8285 لسنة 2020 والصادر بها حكما حضوريا بحبسه 6 أشهر، والقضية 4193 لسنة 2022 بالحبس سنة مع الشغل والنفاذ والقضية 5221 لسنة 2020 بالحبس سنة مع الشغل بتهمتي النصب والتبديد. 

 

مقالات مشابهة

  • القبض على تشكيل عصابي لسرقة الهواتف المحمولة
  • سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية في مصر الجديدة
  • قرار من المحكمة لصالح اللاعب إمام عاشور من تهمة التعدي على فرد أمن
  • القبض على 7 مُتورطين في غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه
  • القبض على 7 تجار مخدرات في وقائع غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه
  • كشف ملابسات تعرض سيدة أجنبية للتحرش
  • القبض على متهم بغسـل أموال بقيمة 10 ملايين جنيه في الإسكندرية
  • شلقم: أمريكا تسيدت العالم بفضل العلم
  • ضبط شاب انتحل صفة محام شهير واستولى على أموال سيدة بالدقي