اتهمت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، الأنظمة الغربية بخيانة مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان والربيع العربي ودعمها للانقلابات العسكرية والحروب الداخلية والمليشيات.

 

جاء ذلك في كلمة لها خلال مؤتمر العهد الديمقراطي العربي خارطة طريق للديمقراطية العربية الذي ينظمه المجلس العربي في عاصمة البوسنة والهرسك سراييفو.

 

وأوضحت كرمان، أن المؤتمر يناقش التحديات التي تواجه الديمقراطية وعلى رأسها تحالف الاستبداد العالمي والانقلابات العسكرية، مشيرة إلى أن مواجهة الاستبداد العالمي يواجه بمزيد من الاصرار والتضحية والعزيمة حتى تحقيق الديمقراطية والحرية والكرامة وحكم القانون.

 

ودعت إلى توحيد جهود أحرار العالم والنداء لإصلاح المؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية.

 

ولفتت إلى أن الديمقراطيين العرب يريدون تشكيل دولهم على أساس الحرية والعدالة والكرامة والنزاهة المسائلة.

 

وأكدت على الموقف الثابت مع القضية الفلسطينية وإدانة جرائم الاحتلال الاسرائيلي وحرب الابادة التي يشنها بحق الشعب الفلسطيني.

 

وأشارت إلى جرائم الجماعات الدينية الطائفية المسلحة في اليمن ولبنان وسوريا والعراق وقالت إن هذه الجماعات لا تريد تحرير فلسطين وعلى رأسهم جماعة الحوثي، لأنهم ينفذون اجندة ايرانية لبسط نفوذها، بعيدا عن الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: توكل كرمان اليمن غزة مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

نعت الشهيد القائد يحيى السنوار.. "الديمقراطية": قائد الطوفان روى بدمه أرض فلسطين

صفا

نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، يوم الجمعة، الشهيد يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، قائلة إنه روى أرض فلسطين بدمه الزكي مقاتلا حتى اللحظة الأخيرة، فدائيا في الدفاع عن أرضه ووفيا لشعبه حريصا على كرامته الوطنية.

وذكرت الجبهة الديمقراطية، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن الشهيد السنوار "رفض الاستسلام والمساومة وبقي يرفع علم المقاومة والصمود والثبات في قيادة المقاومة، وعلى رأس شعبه الثابت الصامد، وفي مواجهة جيش الإجرام والفاشية، مؤمناً على الدوام بأن طريق المناضل إلى إحدى النتيجتين: الانتصار أو الشهادة". 

وأضافت أن القائد الوطني الكبير الشهيد يحيى السنوار، الذي خلف رفيق نضاله الشهيد إسماعيل هنية في رئاسة المكتب السياسي لحركة حماس، واحدٌ من القادة الكبار الذين يعجز الكلام عن الارتقاء إلى المستوى اللائق في وداعهم.

وتابعت الجبهة: "كان السنوار رجل الفعل والعمل، وإذا قال صدق، ويكفيه فخراً أنه احتل بجدارة موقعه قائداً لطوفان الأحرار، ليس في فلسطين وحدها بل في العالم كله". 

وأكدت الجبهة أن استشهاد السنوار بوصفه حدثا جللا لن يكون إلا حافزا إضافيا يدفع الشعب الفلسطيني الصامد ومقاومته الباسلة لمزيد من التماسك والإصرار على مواصلة مسيرة النضال والكفاح والمواجهة الشاملة للتحالف الأمريكي الإسرائيلي ومشروعه التدميري.

وشددت الجبهة الديمقراطية، وهي تشارك بالتعزية في القائد الوطني الكبير، على أنها ستظل وفية للرسالة التي أطلقها فجر السابع من أكتوبر المجيد، من أجل أن يغمر طوفان المقاومة كل شبرٍ من أرض فلسطين، وطناً حراً لأبنائها يندحر عنها الاحتلال وقطعان المستوطنين ملطخين بعار الهزيمة النكراء.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) رسميًا عن استشهاد رئيس مكتبها السياسي قائد معركة "طوفان الأقصى" يحيى السنوار، خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في رفح جنوبي قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • فولكر تورك: نشدد على أهمية إنهاء الصراع في السودان بجهود وساطة تركز على المساءلة وحقوق الإنسان
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد سير العمل في المجمع القضائي بأمانة العاصمة
  • سيري وجوجل يهددان الأنظمة المدمجة في السيارات
  • هل تُهدد مساعدات الصوت مثل سيري وجوجل الأنظمة المدمجة في السيارات؟
  • نعت الشهيد القائد يحيى السنوار.. "الديمقراطية": قائد الطوفان روى بدمه أرض فلسطين
  • مقتل اثنين من قادة "القوات الديمقراطية المتحالفة" على يد الجيشين الكونغولي والأوغندي
  • هيئة تنمية المجتمع تنظم فعالية للتوعية بممكنات وحقوق أصحاب الهمم
  • العدل وحقوق الإنسان تُدين العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن
  • مباحثات بين تبون والمنفي في الجزائر لبحث قضايا مشتركة على رأسها غزة