قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بجولة تفقدية بمركز شباب الغردقة، وذلك ضمن زيارته لمحافظة البحر الأحمر.

 خلال الجولة، اطلع الوزير على حجم الإنجازات التي حققها المركز، بما في ذلك تطوير المبنى الإداري ونزل الشباب والمدرسة الفنية الصناعية الخاصة بالمركز.

أشاد الدكتور أشرف صبحي بالتطور الكبير الذي شهده مركز شباب الغردقة، مشيرًا إلى أن المركز تمكن من سداد جميع المديونيات السابقة وحقق فائضًا ماليًا بلغ 1.

4 مليون جنيه.

وأكد الوزير أن هذا الإنجاز جاء نتيجة الرؤية الاستثمارية التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع رؤساء مجالس إدارات مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، والتي ساهمت في تطوير البنية التحتية للمراكز، وتوفير الدعم المالي اللازم لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأضاف الوزير أن مركز شباب الغردقة يعد نموذجًا يحتذى به في تحقيق التنمية المستدامة، حيث استفاد المركز من موارده المتاحة ونفذ مشاريع مدرة للدخل بالتعاون مع الجهات المعنية. تضمنت هذه المشاريع إنشاء ملاعب خماسية وقانونية، التي تتيح للشباب فرصة ممارسة الرياضة على أعلى مستوى وتعزز من قدراتهم الرياضية والاجتماعية.

كما أوضح الوزير أن الوزارة تركز على تعزيز الأنظمة الاستثمارية مثل نظام BOT، الذي يتيح شراكات بين القطاعين العام والخاص لتطوير البنية التحتية لمراكز الشباب وضمان استدامتها، مما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي ودعم الاقتصاد المحلي.

خلال الجولة، تفقد وزير الشباب والرياضة منشآت المركز، التي تضم "مبنى إداري، نزل للشباب، مدرسة فنية صناعية، مركز تخاطب وتكامل حسي، وملعب خماسي". كما تابع التدريبات التي يقدمها "المدرسة المصرية للتلمذة الثانوية"، حيث يتم تدريب الشباب على مجالات متنوعة مثل الجرافيك، الأجهزة الطبية، الحاسب الآلي، الكيمياء، وأجهزة التبريد والتكييف، بهدف تأهيلهم للحصول على فرص عمل في المستقبل كعمالة ماهرة.

وشدد الوزير على أهمية رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالمركز وتحسين المدخل لتسهيل حركة الدخول والخروج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مركز شباب الغردقة وزير الشباب والرياضة التنمية المستدامة الفائض المالي تطوير البنية التحتية مرکز شباب الغردقة

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة البحر الأحمر يستقبل وزير الشباب والرياضة بمطار الغردقة

استقبل فراج عبد المقصود، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر، صباح اليوم السبت، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بمطار الغردقة.

تأتي زيارة الوزير في إطار تنفيذ العديد من الأنشطة والبطولات الرياضية، بالإضافة إلى الجولات التفقدية التي تهدف إلى متابعة التطوير والاستثمار والإنجازات المحققة في المجال الرياضي بالمحافظة.

كان في استقبال الدكتور أشرف صبحي، إلى جانب وكيل الوزارة، الدكتور خالد مسعود، رئيس قطاع الشباب، واللواء عبد الرحمن شلش، رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية، والدكتور سيد حزين، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، والدكتور عبد الله البحار، معاون الوزير للتسويق والاستثمار، وممدوح خليفة، وكيل المديرية للرياضة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يتفقد مركز ومعسكر شباب سفاجا ويشيد بالمشروعات الاستثمارية
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب الغردقة
  • وزير الشباب والرياضة يقوم بزيارة مفاجئة لنادي الغردقة الرياضي
  • صبحي: مركز شباب الغردقة نموذجا يحتذى به لتحقيق التنمية المستدامة
  • وزير الرياضة يتفقد مركز شباب الغردقة ويشيد بالإنجازات الاستثمارية
  • وزير الشباب والرياضة يصل الغردقة لتنفيذ الأنشطة والبطولات
  • وزير الرياضة يتفقد مركز شباب الغردقة
  • وكيل وزارة البحر الأحمر يستقبل وزير الشباب والرياضة بمطار الغردقة
  • وزير الرياضة يتفقد مركز شباب ومعسكر شباب سفاجا