اختتمت “مؤسسة التنمية الأسرية” مشاركة ناجحة في معرض جيتكس جلوبال 2024 دبي والذي استعرضت خلاله “النظام الرقمي للمساندة الاجتماعية لكبار المواطنين والمقيمين” لتحسين كفاءة وفاعلية الاستجابة لهم والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم لتحسين جودة حياتهم وتوفير البيئة الداعمة التي تعزز استقرارهم في المجتمع.
وسلطت المؤسسة خلال مشاركتها الضوء على الجهود المبذولة لتحسين نوعية حياة كبار المواطنين والمقيمين في المجتمع كونهم جزءا لا يتجزأ من مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة لرفع جودة رعايتهم والاستجابة لاحتياجاتهم المختلفة ما يعزّز دمجهم وتمكينهم سواءً في الأسرة وفي المجتمع.


وقالت سعادة مريم محمد الرميثي مدير عام المؤسسة إن المشاركة الناجحة للمؤسسة في جيتكس خطوة من شأنها إبراز الجهود وإطلاق مختلف المبادرات الداعمة لكبار المواطنين والمقيمين.
وأضافت أن المؤسسة تمتلك قاعدة بيانات شاملة وتفصيلية موحّدة عن كبارنا على مستوى إمارة أبوظبي انطلاقاً من دورها المنوط بها وإيمانها الشديد المتجسِّد في شعار “إن لم تصلنا.. فنحن نصلك استباقياً” وترسيخاً لقناعاتها المتأصلة في استراتيجيتها الداعمة لهذه الفئة في المجتمع.
وأكدت أهمية الخدمات الرقمية الموجهة لتعزيز جودة حياة كبار المواطنين والمقيمين والتي تأتي استجابة لتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والرامية إلى تكثيف الجهود وتسخير الطاقات وتقديم الدعم الكامل والشامل لكل ما من شأنه تعزيز رفاه وجودة حياة فئة كبار المواطنين بما يضمن استقرارهم وتحقيق السعادة وجودة الحياة لهم انطلاقاً من حرص المؤسسة كونها جهة مسؤولة عن ملف كبار المواطنين وتضطلع بدورٍ كبيرٍ يدعم رؤية سموها لتقديم مختلف البرامج الاستباقية والرقمية التي تستجيب لمتطلباتهم باعتبارهم محركاً أساسياً للتنمية المستدامة.
وقالت إن تصميم النظام الرقمي للمساندة الاجتماعية لكبار المواطنين والمقيمين والذي كشفت عنه مؤسسة التنمية الأسرية خلال مشاركتها في “جيتكس” يُعد نظاماً ذكياً ومستجيباً شاملاً ومتكاملاً لجميع بيانات كبار المواطنين يوفر للمتعاملين رحلة استباقية وفق تحليلٍ دقيقٍ لبياناتهم حيث يتم التقدير الأولي لأوضاع المتعاملين من خلال أسئلة بسيطة تحولهم استباقياً وفق احتياجاتهم للخدمات المناسبة لهم وذلك من خلال إنشاء ملف متكامل يشمل البيانات الطبية وتقييم الوضع الاقتصادي والسكني والتقييم الشمولي لكل متعامل بما يسهل الوقوف على احتياجاتهم وخدمتهم وفق وضع كل مستفيد من خدمات المؤسسة في المرحلة المقبلة.
وأشارت إلى أهمية مؤشرات الإنجاز المحققة لخدمات كبار المواطنين والمقيمين والتي أفصحت عنها المؤسسة من خلال جناحها في “جيتكس” حيث بلغ عدد المشاركين من كبار المواطنين وأسرهم في أنشطة بركة الدار الاجتماعية 152.230 وعدد الذين تم تقدير أوضاعهم 29.716 مواطناً وذلك من إجمالي عدد كبار المواطنين والمقيمين المسجلين في قاعدة بيانات المؤسسة وعدد المشاركين من كبار المواطنين وأسرهم في نادي بركة الدار 67.762 وعدد المشاركين في الأنشطة اليومية في أندية بركة الدار 84.468 فيما بلغ عدد كبار المواطنين ممن شاركوا في ورش التأهيل 6.034 وكبار المواطنين الحاصلين على بطاقة بركتنا 39.271.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: کبار المواطنین والمقیمین التنمیة الأسریة فی المجتمع

إقرأ أيضاً:

“الصناعة الأمنية” تستعرض ابتكاراتها الذكية في “جيتكس”

 

استعرضت مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية “سيرا” خلال جيتكس 2024، عددا من الابتكارات الحديثة في مجال الصناعة الأمنية والخدمات الحكومية الذكية لديها.
وعرضت في منصتها “تقنية الموظف الافتراضي – أفتار Avatar” ،التي تعد من أبرز الابتكارات التي تقدمها المؤسسة، حيث تتيح للمتعاملين التفاعل مع شخصيات افتراضية متطورة وتعمل هذه الشخصيات على توفير معلومات دقيقة والمساعدة في إنجاز المعاملات الحكومية بطريقة سهلة ومباشرة، ويتمكن المتعاملون من خلال هذه التقنية من الحصول على تجربة تفاعلية تسهم في تسهيل التواصل وتحسين الوصول إلى الخدمات الحكومية.
وتقدم المؤسسة أيضا منصة تقييمات جوجل التي تعتبر أداة حيوية لمتابعة أداء المؤسسات الحكومية في إمارة دبي، كما تعمل على جمع وتحليل تقييمات وآراء المتعاملين بشكل دوري، مما يتيح للمؤسسات الحكومية فهم نقاط القوة والضعف في خدماتها.
وتساعد هذه المنصة في تعزيز الشفافية من خلال إطلاع الجمهور على تقييمات الخدمات واتخاذ قرارات مستنيرة بناءً على خبرات الآخرين وتسعى المؤسسة من خلال هذه الأداة إلى تحسين جودة الخدمات وتعزيز الثقة بين الحكومة والمتعامل.
وقال محمد السويدي، مدير تقنية المعلومات في الصناعة الأمنية، إن مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية تسعى من خلال مشاركتها في جيتكس 2024، لتعزيز دورها في تطوير الصناعة الأمنية ودعم التحول الرقمي في إمارة دبي ونعمل على ابتكار حلول تقنية لتحسين تجربة المتعامل وتسهيل الوصول للخدمة ضمن الرؤية الحكومية لتصغير البيروقراطي.وام


مقالات مشابهة

  • منظومة الصناعة والثروة المعدنية تختتم مشاركتها في معرض “جايتكس 2024”
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في “جيتكس العالمي 2024”
  • “الصناعة الأمنية” تستعرض ابتكاراتها الذكية في “جيتكس”
  • مكتبة محمد بن راشد تختتم مشاركتها في معرض «جيتكس جلوبال 2024»
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم مشاركة مميزة في “جيتكس جلوبال 2024”
  • مؤسسة امان تك تختتم دورة “عمليات خدمة العملاء في البنوك
  • خلال مشاركتها في جيتكس .. شرطة دبي تعرض خدمات ذكية تعزز الأمن والأمان
  • وكالة التنمية الرقمية في قلب فضيحة بسبب صفقة بـ12 مليار لتنظيم “جيتكس 2025”
  • شركة إستراتيجية بين دبي الرقمية و “إي آند الإمارات” خلال جيتكس