الجديد برس|

أقدم محتجون عراقيون في الساعات الماضية على إغلاق مقر قناة “MBC” السعودية في العاصمة العراقية بغداد، وذلك بعد أن بثت القناة تقريرًا أثار جدلاً واسعًا. ووصف التقرير قادة المقاومة الفلسطينية والعراقية واللبنانية بالإرهابيين، ما أثار غضبًا شعبيًا في العراق.

وأظهرت مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي اقتحام المحتجين الغاضبين لمقر القناة وتدمير جزء منه، بالإضافة إلى إضرام النيران في المبنى، كرد فعل على ما وصفوه بالإساءة لقادة المقاومة.

من جانبها، أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” تقرير القناة السعودية، معتبرة أن التقرير “يُحرِّض ضد المقاومة وقيادتها”، ووصفت الحركة محتواه بأنه “ظلامي وتحريضي” وينسجم مع الدعاية الصهيونية التي تحاول تشويه المقاومة ورموزها.

عراقيون يغلقون قناة الام بي سي السعودية

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

بعد وصفها قادة حماس بالإرهابيين .. وسم قاطعوا الـ mbc يعتلي منصات التواصل الاجتماعي

سرايا -

خاص - اعتلى وسم" قاطعوا الـ mbc" منصات التواصل الاجتماعي، بعد التقرير المسيء الذي قامت قناة mbc ببثه يوم أمس الجمعة، والذي وصف رئيس المكتب السياسي لحماس الشهيد إسماعيل هنية، ونائبه الشهيد صالح العاروري بالإرهابيين، والشهيد يحيي السنوار الذي قالت أنه باستشهاده تخلص العالم منه، ووصفته بـ"جزار خان يونس".

 

وعرضت القناة تقريرها تحت عنوان: "ألفية الخلاص من الإرهابيين.. الشخصيات التي روعت العالم وسفكت الدماء"، وتناولت فيه أيضا قيادات عسكرية تتبع لحزب الله، مثل: حسن نصرالله، وقائد الحرس الثوري الإيراني السابق، قاسم سليماني.

 

وأثار تقرير الـ mbc غضب المغردين على منصات التواصل الاجتماعي، اللذين دعوا إلى مقاطعة القناة وحذفها من أجهزة التلفاز؛ بوصفها قناة داعمة للاحتلال الإسرائيلي، وتتحدث بصوتهم، كما أنها تشكل خطرعلى الإسلام المسلمين، وتسعى إلى تشويه رموز المقاومة الفلسطينية.

 

إقرأ أيضاً : تركيا: "إسرائيل" تخطط لمهاجمة أهداف حيوية في إيران وهو ما سيجعلها مجبرة على الردإقرأ أيضاً : حماس لقناة MBC: تراجعوا فورا عن التقرير وقدموا الاعتذار للشهداء إقرأ أيضاً : الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال "الإسرائيلي" 3 مستشفيات في قطاع غزة

 


مقالات مشابهة

  • العراق يعتزم وقف قناة MBC السعودية بعد تقرير عن الإرهاب أثار جدلا (شاهد)
  • لوصفها قادة المقاومة بالإرهابيين.. مجلس المفوضين يلغي رخصة "MBC" في العراق
  • قناة «إم بي سي» السعودية تتعرض لهجوم بعد عرضها تقرير «مسيء»
  • بعد وصفها قادة حماس بالإرهابيين .. وسم قاطعوا الـ mbc يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • حماس لقناة MBC: تراجعوا فورا عن التقرير وقدموا الاعتذار للشهداء
  • إضرام النار في مقر قناة “MBC” ببغداد عقب هجومها على قادة حزب الله وحماس (شاهد)
  • عراقيون يقتحمون مقر قناة MBC السعودية
  • بعد غضب واسع.. MBC السعودية تحذف التقرير المسيء لقادة حماس الشهداء (شاهد)
  • تقرير لـأم بي سي السعودية يصف قيادات في حماس بـالإرهابيين بينهم السنوار .. وردود