المناطق_متابعات

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم (السبت) أن مسيرة قادمة من لبنان أصابت منشأة في محيطة مدينة قيساريا الساحلية فيما تم اعتراض مسيرتين أخريين، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال متحدث إنه تم إطلاق مسيّرة باتجاه منزل نتنياهو في قيساريا، لكنه أكد أن رئيس الوزراء لم يكن موجوداً في المنزل عند استهدافه ولم تقع إصابات.

أخبار قد تهمك بوتين يُعلن انفتاحه على «محادثات سلام» مع أوكرانيا في السعودية 19 أكتوبر 2024 - 4:09 مساءً “اليونيفيل”: حجم الدمار في جنوب لبنان صادم ومروع 19 أكتوبر 2024 - 4:05 مساءً

ونقلت «القناة 12» الإسرائيلية عن مسؤول رفيع بالحكومة الإسرائيلية قوله إن «إيران حاولت اغتيال رئيس وزراء إسرائيل».

وفي أول تعليق لنتنياهو على استهداف مقر إقامته في قيساريا قال: «سنواصل حتى النهاية ولا شيء سيردعنا».

جاءت تصريحات نتنياهو في مقطعي فيديو تم نشرهما باللغتين العبرية والإنجليزية على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب «تايمز أوف إسرائيل» في موقعها الإلكتروني.

وقال نتنياهو، الذي تم تصويره أثناء سيره في حديقة، وهو يرتدي نظارة شمسية وقميص بولو أسود، باللغة العبرية: «كما تعلمون، قبل يومين قضينا على مدبر القتل الجماعي (زعيم حماس) يحيى السنوار، كما قلت، نحن في حرب تتعلق بوجودنا، ونحن مستمرون حتى النهاية».

وأضاف: «أريد أن أقول شيئا آخر، أنا فخور بجنودنا، وفخور بقادتنا، وفخور بكم، مواطني إسرائيل».

وفي نسخة اللغة الإنجليزية، وصف نتنياهو السنوار بأنه «العقل المدبر الإرهابي الذي قطع رجاله رؤوس رجالنا، واغتصبوا نساءنا وأحرقوا الأطفال أحياء».

وتابع: «لقد قضينا عليه ،ونحن نواصل معركتنا ضد وكلاء إيران الإرهابيين الآخرين».

وأكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم السبت أن طائرة بدون طيار قادمة من لبنان استهدفت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في قيساريا .

وأفاد الجيش أن المسيرة «أصابت منشأة في محيط قيساريا» بوسط إسرائيل بدون أن تتسبب بإصابات، مضيفا أنه اعترض مسيرتين أخريين.

وبحسب خدمة الإسعاف الإسرائيلية، لم ترد أنباء عن وقوع إصابات. وقالت الشرطة إن انفجارات سمعت في قيساريا، وهي بلدة ساحلية يمتلك بها نتنياهو منزلا يقضي به عطلته.

ولم يعلن «حزب الله» مسؤوليته حتى الآن عن الهجوم بالطائرات المسيرة كما لم تعلن أي جماعة مسلحة أخرى مسؤوليتها.

وكان هناك أيضا إنذار جوي في تل أبيب، على بعد حوالي 55 كيلومترا إلى الجنوب، حيث وردت أنباء عن اقتراب طائرة بدون طيار من منطقة جليلوت، حيث يوجد مقر جهاز المخابرات الخارجية (الموساد) ومركز مخابرات آخر، بحسب «وكالة الأنباء الألمانية».

9 إصابات بحيفا والجليل الغربي

الى ذلك، نقلت «وكالة الأنباء الألمانية» عن القناة «13 الإسرائيلية» قول نجمة داود الحمراء، إن تسعة أشخاص أصيبوا بجروح متوسطة جراء القصف على كريات آتا بحيفا والجليل الغربي.

وكان موقع «والا» الإخباري الإسرائيلي ذكر في وقت سابق أنه في أعقاب إطلاق الإنذارات في حيفا والكريوت، تم الكشف عن سقوط صاروخ في كريات آتا أدى إلى إلحاق أضرار بالممتلكات ومركبة كانت متوقفة بالقرب من مبنى سكني.وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم إطلاق حوالي 55 صاروخا من لبنان خلال الساعة الماضية.

بيان «حزب الله»

من جهته، أعلن «حزب الله» في بيان، أن مقاتليه قصفوا «عند الساعة 10:30 من صباح يوم السبت (…) الكريوت شمال مدينة حيفا بِصلية صاروخية كبيرة»، وذلك ردا على «اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة».

يذكر أن «حزب الله» أعلن أمس عن الانتقال إلى ما سماه «مرحلة جديدة وتصعيدية في المواجهة مع العدو الإسرائيلي» دون الإفصاح عن التفاصيل، مؤكدة أن الأيام المقبلة ستكشف طبيعتها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 19 أكتوبر 2024 - 4:47 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد19 أكتوبر 2024 - 3:57 مساءًالقيادة تعزي ملك مملكة البحرين في وفاة الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة أبرز المواد19 أكتوبر 2024 - 3:11 مساءً“شلال الدوحين” في محافظة هروب .. وجهة سياحية جاذبة لعشاق الطبيعة أبرز المواد19 أكتوبر 2024 - 2:25 مساءًارتفاع حصيلة ضحايا انفجار صهريج وقود في شمال نيجيريا إلى 170 قتيلًا أبرز المواد19 أكتوبر 2024 - 2:15 مساءًالأردن تدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لثلاثة مستشفيات في قطاع غزة أبرز المواد19 أكتوبر 2024 - 1:25 مساءً“الاتصالات الفلسطينية”: انقطاع كامل لخدمات الانترنت شمال قطاع غزة19 أكتوبر 2024 - 3:57 مساءًالقيادة تعزي ملك مملكة البحرين في وفاة الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة19 أكتوبر 2024 - 3:11 مساءً“شلال الدوحين” في محافظة هروب .. وجهة سياحية جاذبة لعشاق الطبيعة19 أكتوبر 2024 - 2:25 مساءًارتفاع حصيلة ضحايا انفجار صهريج وقود في شمال نيجيريا إلى 170 قتيلًا19 أكتوبر 2024 - 2:15 مساءًالأردن تدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لثلاثة مستشفيات في قطاع غزة19 أكتوبر 2024 - 1:25 مساءً“الاتصالات الفلسطينية”: انقطاع كامل لخدمات الانترنت شمال قطاع غزة بوتين يُعلن انفتاحه على «محادثات سلام» مع أوكرانيا في السعودية بوتين يُعلن انفتاحه على «محادثات سلام» مع أوكرانيا في السعودية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد19 أکتوبر 2024 فی قیساریا حزب الله

إقرأ أيضاً:

مسؤول في الحكومة الإسرائيلية: إيران حاولت اغتيال نتنياهو

ذكرت وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، نقلًا عن مسؤول في الحكومة الإسرائيلية، اليوم السبت، يزعم بأن إيران حاولت اغتيال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وجاء هذا التصريح، بعدما أعلنت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، منذ قليل، أن منزل الإقامة الخاص برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تعرض للقصف بعدما أطلقت 3 طائرات مسيرة من لبنان، وفور إطلاقها وإصابتها الهدف لم تدوي صافرات الإنذار.

وأفادت وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، بأن الطائرات المسيرة التي أصابت منزل نتنياهو الموجود في «قيساريا» انفجرت رغم مطاردة مروحيات عسكرية إسرائيلية لها طيلة الوقت.

وأضافت الوسائل الإعلامية التابعة للاحتلال الإسرائيلي نقلًا عن مصدر في مكتب نتنياهو: إن رئيس وزراء الاحتلال لم يكن في مقر إقامته في قيساريا هذا الصباح، مشيرة إلى أن الرقابة العسكرية تفرض حظرًا على نشر معلومات تتعلق بالمبنى الذي استهدفته المسيرة.

أكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه جار التحقيق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول مسيرة إلى منزل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في قيساريا.

وبدوره، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فتح تحقيق حول فشل منظومة الدفاع الجوي في اعتراض طائرة مسيرة استهدفت المبنى التابع لرئيس الوزراء نتنياهو دون تفعيل صافرات الإنذار.

جيش الاحتلال يحقق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول مسيرة إلى منزل «نتنياهو»

بعد انفجار مسيرة في منزل نتنياهو بقيساريا.. أين يختبئ رئيس وزراء الاحتلال؟

مصطفى بكري: انفجار المسيرة بمنزل نتنياهو يؤكد فشل نظرية الردع الإسرائيلية

مقالات مشابهة

  • خطير للغاية.. اسرائيل تحمل إيران مسؤولية محاولة اغتيال نتنياهو بعد قصف منزله بطائرة مسيرة
  • استشهاد ١١ فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مركز إيواء للنازحين وتجمعات للفلسطينيين في غزة والنصيرات
  • إعلام إسرائيلي: المسيرة التي حاولت استهداف منزل نتنياهو في قيساريا من نفس الطراز التي هاجمت قاعدة غولاني في بنيامينا
  • بعد قصف منزله..نتانياهو: لا شيء سيردعنا ومكتبه يتهم إيران بمحاولة اغتياله
  • تفاصيل الهجوم على منزل نتنياهو بالدرون في قيساريا.. إيران متهمة بمحاولة الاغتيال
  • أول تعليق من «نتنياهو» عقب استهداف منزله في قيساريا
  • «ظهر مرعوبا».. أول تعليق من نتنياهو بعد استهداف منزله في قيساريا
  • أول تعليق لـ نتنياهو بشأن استهداف منزله في قيساريا
  • مسؤول في الحكومة الإسرائيلية: إيران حاولت اغتيال نتنياهو