تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد دراغمة خبير الشؤون الإسرائيلية، إن حركة حماس كان الموقف واضحا بالأمس عندما نعى خليل الحية يحيى السنوار وقال بأن مطالب الحركة لازالت واحدة وهي وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة انسحاب الاحتلال من قطاع غزة والذهاب إلى صفقة تبادل أسرى، مؤكدًا أن هذا يعني أن الاحتلال لن يتمكن من ترجمة اغتيال يحيى السنوار إلى انجازات عملية على الأرض رغم قساوة الظروف في قطاع غزة والمجازر التي ترتكب هناك.

وأضاف دراغمة، اليوم، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن التجربة تقول بأن اغتيالات قيادات حركة حماس في العادة لن تؤتي ثمارها بالنسبة للاحتلال وهذا باعتراف المستويات السياسية والعسكرية الإسرائيلية، حيث أنهم اغتالوا مؤسسي الحركة وقادتها وبقيت الحركة ثابتة على مواقفها تقاوم الاحتلال بكل ما أوتيت من قوة.

وأكد أن الخطوة المهمة بالنسبة لحركة حماس هو انتخاب خليفة ليحيى السنوار لكي يقود المرحلة القادمة في الصراع مع الاحتلال.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الشأن الإسرائيلي الصراع مع الاحتلال العدوان الإسرائيلي تبادل أسرى حركة حماس خليل الحية صفقة تبادل أسرى قطاع غزة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يخطط لتوسيع نطاق الحرب وكسر شوكة المقاومة

قال مراد حرفوش، خبير في الشؤون الإسرائيلية، إن الاحتلال الإسرائيلي ماضٍ في الحرب العدوانية على الشعب الفلسطيني ومستمر في الحرب، مشيرًا إلى كلمة رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار بأن الحرب لم تنتهي، وسيواصل الحرب.

وأضاف «حرفوش» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو يريد إطالة عمر الحرب وتوسيع رقعتها، فضلا عن أن نتنياهو لن يكتفِ باستشهاد يحيى السنوار.

ولفت إلى أن الائتلاف الحكومي الإسرائيلي مستمر في الحرب العدوانية، فضلا عن توسيع رقعة الحرب لتطال جهات متعددة، وهو ما يسعى إليه نتنياهو على مدار عام كامل من الحرب العدوانية على الشعب الفلسطيني.

نتنياهو يريد إعادة احتلال قطاع غزة

وأشار خبير الشؤون الإسرائيلية، إلى أن نتنياهو يريد إعادة احتلال قطاع غزة، وكسر إرادة المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، علاوة على ذلك فإن نتنياهو يسعى إلى إقامة شرق أوسط جديد.

المجاعة تضرب بشكل أعنف

من جانبه قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن المجاعة ضربت وتضرب الآن بشكل أعنف مختلف مناطق القطاع، مشيرًا إلى أنه منذ بداية شهر أكتوبر الجاري والاحتلال الإسرائيلي يقيد دخول المساعدات الإنسانية بأشكالها المختلفة، وفي مقدمتها المواد الغذائية إلى مختلف أنحاء قطاع غزة.

وأضاف «الشوا» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك نقص حاد في مختلف أصناف المواد الغذائية لاسيما الخضروات والمواد الغذائية الأساسية التي بدأت تختفي بشكل كبير، موضحًا أن المساعدات التي تدخل قليلة جدا مقارنة بالاحتياجات المتزايدة جراء العدوان الإسرائيلي والنزوح المتزايد في شمال القطاع.

عشرات الآلاف خرجوا من شمال قطاع غزة

ولفت إلى أن هناك عشرات الآلاف خرجوا من شمال قطاع غزة، وهناك أكثر من 120 ألف مواطن لا زالوا صامدين في مخيم جباليا، ومنطقة شمال قطاع غزة، ويتعرضون لأبشع أنواع العدوان من خلال قطع الإمدادات الغذاء والدواء والمياه، في ظل المجاعة والعطش والمرض والاستهداف المباشر من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء وإصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال وجنوب قطاع غزة
  • بينهم شقيق يحيى السنوار.. 3 قيادات في غزة على قائمة اغتيالات إسرائيل
  • ناشطة تمزق علم اليونان في أمريكا ظنا منها أنه للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • مختص بالشأن الإسرائيلي: نتنياهو ينفذ خطة «الجنرالات» على أرض الواقع في غزة
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يخطط لتوسيع نطاق الحرب وكسر شوكة المقاومة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال ووسط قطاع غزة
  • رسميا .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار
  • هئية البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال يحيى السنوار