حذّر المعهد الاتحادي الألماني لتقييم المخاطر “بي إف آر”، من أن تقرير “مسحوق الكافيين القوي قد يكون مميتا”.

وأشار المعهد “إلى أنه جرى تسجيل حالة وفاة في ألمانيا بالفعل على صلة بمسحوق الكافيين، وتوفيت شابة من التسمم الحاد بالكافيين بعدما تناولت ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكافيين المركز بشدة”.

وقال المعهد في بيان: “إن احتساء القهوة القوية يمكن أن يجعل الناس تشعر بالدوار، لكن تناول ملعقة أو اثنتين من الكافيين النقي الشديدة القوة التي يتم التسويق لها كمكمل غذائي، قد يكون قاتلا”.

ولفت المعهد إلى أنه “نظرا للتركيزات المرتفعة من الكافيين في المسحوق فإنه حتى الكميات القليلة يمكن أن تسبب مشاكل صحية كبيرة”.

وقال المعهد: “إن الكمية المفرطة من الكافيين يمكن أن تتسبب في قلق حاد أو غثيان أو ارتفاع ضغط الدم أو خفقان أو عدم انتظام ضربات القلب، واحتساء ما بين 5 إلى 10 غرامات من الكافيين النقي يهدد الحياة”.

وأوصى المعهد بضرورة “الحذر الشديد عند استخدام مسحوق الكافيين والذي يتوفر في الأسواق دون وصفة طبية”.

هذا وتقول “الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية”، إن “الجرعة الآمنة للكافيين للبالغين الأصحاء لا تتجاوز 0.2 غرام في الجرعة الواحدة، ولا تزيد على 0.4 غرام على مدار اليوم”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أضرار القهوة ألمانيا مسحوق الكافيين من الکافیین

إقرأ أيضاً:

ضباب الشرقية يتسبب في حوادث تصادم لـ 50 مركبة

شهد طريقي ”الجبيل - الدمام“ وطريق ”الأحساء - بقيق“، اليوم الأربعاء، حوادث تصادم تسببت في تضرر أكثر من 50 مركبة نتج عنها إصابة عددٍ من السائقين والركاب، وذلك جرّاء الأجواء الضبابية التي غطت أرجاء المنطقة الشرقية، وتسببت في انعدامٍ تامٍ للرؤية الأفقية في بعض المناطق، وصعوبة بالغة في القيادة على الطرق الرئيسية والفرعية.
وقال مصدر مروري لـ ”اليوم“: إن تهوّر بعض السائقين، وعدم التزامهم بتعليمات القيادة في ظروف الضباب الكثيف، كان السبب الرئيسي وراء الحادث، محذرًا من خطورة القيادة في مثل هذه الأجواء.
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. أمطار خفيفة على أجزاء من الشرقيةالشرقية.. 12 ألف بلاغ إسعافي لـ «الهلال الأحمر» في سبتمبرالأحساء.. نظام الأسواق الإلكترونية يرفع القيمة السوقية للتّمور .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ضباب الشرقية يتسبب في حوادث تصادم لـ 50 مركبةقواعد السلامة المروريةفيما دعت القوات الخاصة لأمن الطرق قائدي المركبات إلى اليقظة التامة أثناء القيادة في ظروف الضباب، مُحذرةً من انخفاض مدى الرؤية الأفقية بشكل كبير، وناشدت السائقين بضرورة الالتزام بتعليمات القيادة الآمنة في الضباب، والتي تشمل: تجنب استخدام الأنوار العالية. عدم تغيير المسار إلا للضرورة القصوى. عدم التوقف المُفاجئ.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ضباب الشرقية يتسبب في حوادث تصادم لـ 50 مركبة
وأكدت ”أمن الطرق“ على أهمية القيادة بحذر وانتباه في مثل هذه الظروف حرصاً على سلامة الجميع.
من جهته، أكد الخبير في السلامة المرورية محمد العبدالله، أن الضباب في حد ذاته ليس مُبررًا لمثل هذه الحوادث، وعلى الرغم من صعوبة القيادة في ظروف الضباب الكثيف، إلا أن التقيد الصارم بقواعد السلامة المرورية، كخفض السرعة، وزيادة مسافة الأمان، وتشغيل الإضاءة، يُمكن أن يمنع وقوع الحوادث.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ضباب الشرقية يتسبب في حوادث تصادم لـ 50 مركبة
وحمّل السائقين المُتهورين، المسؤولية الكاملة عن الحادث، بقوله: الضباب قد يكون عُذرًا، لكن الإهمال هو الجاني الحقيقي، مطالبًا بتشديد العقوبات على مُخالفي قواعد السلامة المرورية، خاصةً في الظروف الجوية السيئة، إلى جانب تكثيف حملات التوعية بأهمية القيادة الآمنة.

مقالات مشابهة

  • حادث مروع يتسبب بمصرع ثلاثة أشخاص وإصابة اخرين في السليمانية
  • ارتفاع حالات السعال الديكي في أمريكا وتحذيرات جديدة من CDC
  • حالة الطقس اليوم السبت 19 أكتوبر 2024: استمرار الاعتدال وتحذيرات من الشبورة المائية
  • تقرير جديد: احذروا.. مسحوق الكافيين القوي قد يكون مميتا
  • العميد أحمد بن عفيف يعزي مدير عام المنصورة بوفاة والده
  • نقص الغاز الإيراني يتسبب في تراجع إنتاج الكهرباء العراقية بـ7600 ميغاواط
  • وقفة احتجاجية لأبناء إب بصنعاء للمطالبة بمحاسبة المتورطين بوفاة "الإدريسي"
  • مبعوثة بايدن: إسرائيل حليف قوي لا يمكن حجب الأسلحة عنه
  • ضباب الشرقية يتسبب في حوادث تصادم لـ 50 مركبة