تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية، إن طيران الاحتلال يخرق جدار الصوت مجددا في أجواء الجنوب اللبناني وأنحاء متفرقة من البلاد.

وأضاف خلال مداخلة عبر القاهرة الإخبارية، إن العدوان الإسرائيلي مستمر في الجنوب اللبناني وفي البقاع، لافتا إلى أنه قبل قليل استهدف الاحتلال بغارة جوية بلدة كفر شوبا في قضاء حاصبيا، وهي لم تكن الأولى أو الوحيدة على مدار الساعات الماضية، كما أن مدفعية الاحتلال تستهدف بلدتي كفر شوبا، وكفر حمام، بالقطاع الشرقي للجنوب اللبناني.

وأوضح أن هناك محاولة لتكثيف الاحتلال ضرباته، لمحاولات التسلل بريا إلى جنوب لبنان، وربما تمهد لعملية عدوان بري للقطاع الشرقي للجنوب اللبناني.

وأكد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية، أن حزب الله رصد تحركات لجنود الجيش الإسرائيلي في موقع الرويسات العلم وموقع السماقة، في محاولة للتسلل البري عبر الجبال، موضحا أنه ربما يكون تكثيف تلك الضربات تمهيدا لعملية عدوان بري للقطاع الشرقي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل العدوان الإسرائيلي الجنوب اللبناني جنوب لبنان جدار الصوت طيران الاحتلال مدفعية الاحتلال القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: موجة غضب عارمة في الداخل اللبناني بعد تصريحات إيرانية

قالت الدكتورة إيمان شويخ، الأكاديمية والباحثة السياسية، إن هناك تخبط كبير الآن، خاصة من جانب حزب الله وإيران، وظهر ذلك جليا في التصريحات التي أدلى بها رئيس مجلس الشورى الإيراني، باقر قليباف، وعبَّر فيها عن استعداد طهران للتفاوض مع فرنسا لتطبيق القرار 1701، وهذه التصريحات أثارت موجة غضب عارمة في الأوساط السياسية اللبنانية، وعلى رأسها حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، التي كانت شبه متماهية مع موقف حزب الله من العدوان على لبنان.

وأضافت «شويخ»، خلال مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية»، أنه جراء تصريحات «قاليباف»؛ استدعى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، القائم بأعمال السفارة الإيرانية في لبنان، وأصدر تصريحات تندد بموقف إيران من هذه التصريحات.

وتابعت الأكاديمية والباحثة السياسية: «إيران تريد الآن إيجاد مخرج بأي طريق من تلك الحرب؛ لأن هناك خسائر كثيرة يتكبدها حزب الله، وأيضا حماس، وطهران تريد اليوم وقف الأعمال القتالية في لبنان، خاصة وأن حزب الله أصبح مطوقا، في ظل ما تقوم به إسرائيل من عمليات تمهد بها الأرضية لعمل بري سيكون له عواقب كبيرة على لبنان».

وزادت: «لذلك إيران تعلم الآن أنه يجب عليها ألا تصل إلى خاتمة تفقدها ورقة لبنان في الشرق الأوسط».

مقالات مشابهة

  • وسط غارات عنيفة.. الاحتلال يخرق جدار الصوت فوق لبنان
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يخرق جدار الصوت مجددا في أجواء عدة مناطق لبنانية
  • القاهرة الإخبارية: طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية على محيط عدة بلدات في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية تستهدف عدة بلدات جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: موجة غضب عارمة في الداخل اللبناني بعد تصريحات إيرانية
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على مناطق كفر حمام والحوش جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: نهر الليطاني اللبناني حلم قديم لأول رئيس وزراء للاحتلال الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يُحاول التوغل في 4 محاور جديدة جنوب لبنان