اختتمت في مركز دبي التجاري العالمي، فعاليات الدورة الرابعة والأربعين من معرض "جيتكس العالميِّ 2024"، والذي شهد حضوراً لافتا ومشاركة كبيرة ضمّت أكثر من 6500 شركة من شركات التكنولوجيا العالمية من 180 دولة.
وقد احتلت تقنيات الذكاء الاصطناعي الصدارة ضمن فعاليات المعرض مع أكثر من 3500  شركة استعرضت أحدث ابتكاراتها في هذا المجال.


الدورة الـ44 من معرض جيتكس العالمي اختتمت وسط حضور قياسي شهدته الفعاليات للاطِّلاع على أحدث الابتكارات في مجالات التحول الرقمي وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير الخدمات المقدمة والتي تعددت في قطاعات مختلفة بينها الأنظمة الأمنية وخدمات الإسعاف الذكية لتعزيز كفاءة وزمن الاستجابة للطوارئ ودقة البيانات الطبية والتعاون بين الجهات الصحية.
حلول رقمية مبتكرة وظفت لخدمة القطاعات كافة بينها شريحة المستفيدين من نظام التقاعد في صندوق أبوظبي للمعاشات والذي أطلق "مشروع أجيال اثنان" الذي يضم عدداً من المشاريع والمبادرات تعتمد بالكامل على دمج تكنولوجيا البيانات المتقدمة والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحسين نظام العمل وخدمات التقاعد.
عمالقة التكنولوجيا العالمية قدَّموا أحدث التقنيات والتطبيقات في "الميتافيرس" و"بلوك تشين" والتكنولوجيا المالية الناشئة في حدث يمثِّل المنصة الأكثر تأثيراً في المنطقة والعالم لاستعراض الحلول الذكيَّة التي ستشكِّل وجه المستقبل.
حدث حظي بمشاركة عالمية ركز في دورته الحالية على الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي وتوظيفها لتسريع عملية الانتقال وسد الفجوات الرقمية والتقليل من تكاليف عمليات التطوير.

أخبار ذات صلة «الروبوتات».. تشعر وتتعلم وتقدم الدعم للإنسان جناح حكومة أبوظبي بـ«جيتكس» يشهد توقيع اتفاقيات استراتيجية في الدفاع المدني

اختتام فعاليات الدورة الـ44 من "#جيتكس 2024" وسط حضور لافت ومشاركة قياسية

تقرير: أحمد الطنيجي#مركز_الاتحاد_للأخبار#جيتكس_جلوبال_2024#GITEXGLOBAL pic.twitter.com/qWDw81NL5J

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) October 18, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: معرض جيتكس اختتام التكنولوجيا التكنولوجيا المتقدمة الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

"قضاء أبوظبي" توظف الذكاء الاصطناعي لإجراء معاملات الكاتب العدل

​أطلقت دائرة القضاء في أبوظبي، منصة الخدمات العدلية الرقمية، لإجراء معاملات الكاتب العدل والتوثيقات اعتماداً على تقنيات الذكاء الاصطناعي، عن طريق توفير نماذج وبنود معتمدة للوكالات والإقرارات والعقود وفق معايير مدروسة ومحددة من كتاب العدل، ما يتيح إصدار المعاملة المصادق عليها بشكل فوري من دون تدخل بشري، وذلك باللغتين العربية والإنجليزية.

وأكد المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، أن عملية التحول الرقمي في المنظومة القضائية والعدلية، تأتي تنفيذاً لتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بمواصلة التحسين في مختلف القطاعات والاستفادة من التقنيات الحديثة لتوفير خدمات نوعية طبقاً لأرقى المعايير العالمية، بما يدعم المكانة التنافسية لإمارة أبوظبي.

اختصار للوقت 

وأوضح المستشار يوسف العبري، أن إطلاق المنصة يعد نقلة نوعية في توظيف الذكاء الاصطناعي لإنجاز معاملات الكاتب العدل والتوثيقات في جميع مراحلها، إذ يعمل على تسهيل التقديم على الخدمة عبر الوسائل الإلكترونية المتاحة واختصار الوقت المستغرق لإتمام معاملات الوكالات والإقرارات والعقود، بما يثري تجربة المتعاملين مع دائرة القضاء في الحصول على خدمات عدلية تفاعلية ومبتكرة.

أطلقت دائرة القضاء في أبوظبي، منصة الخدمات العدلية الرقمية لإجراء معاملات الكاتب العدل والتوثيقات اعتماداً على تقنيات الذكاء الاصطناعي، عن طريق توفير نماذج وبنود معتمدة للوكالات والإقرارات والعقود وفق معايير مدروسة ومحددة من كتاب العدل، ما يتيح إصدار المعاملة المصادق عليها بشكل… pic.twitter.com/pS9sh9CVuR

— دائرة القضاء-أبوظبي (@ADJD_Official) October 17, 2024

​وتتضمن خصائص المنصة الرقمية، تحسين عملية إنجاز معاملات الكاتب العدل والتوثيقات بأكملها، من خلال اختصار الخطوات غير الضرورية وتقليص عدد الإدخالات المطلوبة عن طريق استخدام بيانات المتعامل من بيانات التبادل الحكومي بعد التسجيل بالهوية الرقمية، ولاسيما المعاملات المرتبطة بالأراضي المملوكة في إمارة أبوظبي والسيارات المرخصة والرخص التجارية الصادرة من الإمارة ، والقضايا المقيدة والوكالات الصادرة من دائرة القضاء.

تبسيط الإجراءات

كما تعتمد المنصة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، أحدث التقنيات لتبسيط الإجراءات من خلال استبدال التوقيع اليدوي للمعاملات بآلية الاعتماد الرقمي عبر منظومة الهوية الرقمية الإماراتية ومنصة التبادل الحكومي لاستخراج الوثائق المطلوبة للمعاملة، والاستعانة بتقنيات الاتصال المرئي للمعاملات التي تتطلب مقابلة الكاتب العدل، مع توفير نماذج وبنود معتمدة وفق معايير محددة ما يغني عن الحاجة للمراجعة البشرية لتلك النماذج، ومن ثم إصدار المعاملة المصادق عليها وإرسالها إلكترونياً .

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي توقع 3 مذكرات تفاهم خلال “جيتكس”
  • اختتام فعاليات مؤتمر الشارقة الدولي للذكاء الاصطناعي واللغويات
  • مركز الإحصاء – أبوظبي يطلق «بيان» المنصة الموحّدة لاتخاذ القرار، خلال معرض جيتكس العالمي 2024
  • شرطة أبوظبي‬⁩ توقع 3 مذكرات تفاهم خلال معرض “جيتكس العالمي للتقنية 2024”
  • شرطة أبوظبي توقع 3 مذكرات تفاهم خلال "جيتكس 2024"
  • زوار جيتكس: المعرض كشف توجهات استثنائية للإمارات في الذكاء الاصطناعي
  • اختتام فعاليات دورة تعزيز الوعي بالأمن السيبراني في البحر الأحمر
  • "قضاء أبوظبي" توظف الذكاء الاصطناعي لإجراء معاملات الكاتب العدل
  • عمر العلماء: الإمارات مركز عالمي لتطوير استخدامات الذكاء الاصطناعي