تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بوضع حجر الأساس للمدرسة الرياضية الدولية بمركز التنمية الرياضية بالغردقة، حيث يُعَد هذا المشروع جزءًا من استراتيجية الوزارة لتعزيز قدرات الشباب المصري في المجال الرياضي وتوفير بيئة تدريب متكاملة.

وتأتي زيارة وزير الشباب والرياضة بهدف متابعة المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة، ودعم الاستثمار الرياضي، وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تطوير البنية التحتية الرياضية، مما يسهم في توفير بيئة رياضية متكاملة للشباب المصري.

واشار وزير الشباب والرياضة إلى ان المدرسة الرياضية الدولية المقرر اقامتها تبلغ مساحتها  3500 متر مربع، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 65 مليون جنيه. حيث ستقام خارج الموازنة العامة لوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع القطاع الخاص، كما من المتوقع ان يدر المشروع دخلًا سنويًا يقارب مليون جنيه، مع زيادة سنوية بنسبة 10%.

كما شدد وزير الشباب والرياضة في حديثه على أن المدرسة الرياضية الدولية ستمثل نقطة تحول مهمة في مسيرتنا نحو تطوير الرياضة في مصر. حيث تهدف وزارة الشباب والرياضة من خلالها إلى اكتشاف المواهب الرياضية وايضا تعزيز المهارات لدى الشباب، بالإضافة إلى اتاحة الفرصة لهم للتميز في مختلف الألعاب الرياضية. وتكون نواة رياضية قوية في مختلف محافظات الجمهورية لتدعم صفوف المنتخب الوطني المصري.

وتفقد  وزير الشباب والرياضة خلال جولته بمركز التنمية الرياضية عدد من الانشطة التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بالمركز الدولي للتنمية الرياضية، ومنها "المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي" والذي يهدف إلى اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية الواعدة وتأهيلها للمشاركة في البطولات الدولية.
وكذلك "المشروع القومي للياقة البدنية" والذي يهدف إلى نشر ثقافة اللياقة البدنية بين أفراد المجتمع وتعزيز صحتهم.
وايضا "المشروع القومي للموهبة الحركية" والذي يهدف إلى تطوير المهارات الحركية للأطفال وتعزيز نموهم البدني والعقلي.
وأبطال السباحة الحاصلين على المركز الأول في بطولة السباحة لمراكز الشباب للمحافظات الحدودية الثلاث نسخ متتالية، وفريق الجمباز بالمركز الدولي للتنمية الرياضية، والأبطال الرياضيين من ذوى القدرات والهمم.

رافق معالي الوزير في الجولة الدكتور خالد مسعود رئيس قطاع الشباب اللواء عبدالرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية والدكتور سيد حزين رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية فراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر والدكتور عبدالله البحار معاون الوزير للتسويق والاستثمار إيهاب الإبيارى مدير عام الانشاءات الرياضية، محمد عساف مدير عام الانشاءات الشبابية وممدوح خليفة وكيل المديرية للرياضة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المدرسة الرياضية الدولية المركز الدولي للتنمية الرياضية بالغردقة المشروعات القومية المنتخب الوطن الموازنة العامة المواهب الرياضية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وزیر الشباب والریاضة الریاضیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب والرياضة تختتم منتدى الشباب العربي الأوروبي في نسخته الثامنة

اختتمت وزارة الشباب والرياضة، منتدى الشباب العربي الأوروبي، في نسخته الثامنة ، تحت شعار "الشباب والحوار بين الثقافات في عصر الذكاء الاصطناعي"، بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومجلس أوروبا (council of Europe)، وذلك خلال الفترة من 14-19 أكتوبر 2024، بالمدينة الشبابية بالطود في محافظة الأقصر.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أن المنتدى يعزز من الحوار الإيجابي من الشباب للشباب، للتحدث والتلاقي، وبناء جسور للمستقبل بين الشباب العربي والأوروبي، متابعا أن الحوار العابر للثقافات هو شئ بالغ الأهمية، لنشر الأمن والسلام لدول العالم.

وحضر اللقاء الختامي، السيدة/ نينا جروموشا، رئيسة المجلس الاستشاري للشباب - مجلس أوروبا، والسيد/ فيصل غسال، وزير مفوض، مدير قطاع الشباب والرياضة - جامعة الدول العربية.

تضمن المنتدى جلسات حوارية عن : "الحضارات القديمة" و"سبل استدامة الحوار وترسيخ التعاون بين الشباب"، و"تسخير الذكاء الاصطناعي لفهم الثقافات"، وورش عمل تفاعلية ناقشت، "حماية البيئة وأزمة المناخ"، و"مشاركة الشباب مع التركيز على العمل التطوعي"، و"التصورات والأفكار النمطية المتبادلة"، و"مكافحة المعلومات المضللة ومحو الأمية الإعلامية"، و"الذكاء الإصطناعي وسوق العمل والاستعداد للمستقبل"، و"تمكين التعليم باستخدام الذكاء الإصطناعي".

حيث ناقش المنتدى، دور الشباب والحوار بين الثقافات المختلفة العربية والأوروبية في ظل التطور السريع الذي يشهده الذكاء الإصطناعي، ومعالجة القضايا الملحة مثل الصراع وانتهاكات حقوق الإنسان وتغير المناخ والتدهور البيئي وتأثير الذكاء الإصطناعي على الشباب، وأسفر المنتدى عن عدد من التوصيات تحت عنوان "إعلان الأقصر".

كما استهدف المنتدى إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الشباب والمنظمات من الدول العربية والأوروبية، والتوصل إلى أفكار مشتركة من خلال تبادل التوقعات بشأن الحوار والتعاون بين الثقافات وتبادل الآراء حول تأثير الذكاء الإصطناعي على الشباب العربي والأوروبي، واستكشاف آثار الذكاء الإصطناعي على الشباب في السياقات العربية والأوروبية.

علما بأنه قد شارك في المنتدى وفود من 40 دولة عربية وأوربية، وهم ( ألبانيا، غينيا، جورجيا، هولندا، أسبانيا، السويد، إنجلترا، سويسرا، تركيا، صربيا، البرتغال، اليونان، الولايات المتحدة الأمريكية ، الأردن، السعودية، الإمارات، الجزائر، العراق، تونس، الصومال، ليبيا، اليمن، المغرب، فلسطين، سوريا، الكويت، أرمينيا، اذربيجان، بلجيكا، البوسنة والهرسك، بلغاريا، جمهورية تشيك، فرنسا، ألمانيا، المجر، إيطاليا، ليتوانيا، لوكسمبورج، مالطا) بالإضافة إلى الدولة المستضيفة مصر.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يضع حجر الأساس للمدرسة الرياضية الدولية بالمركز الدولي للتنمية بالغردقة
  • صبحي: المدرسة الرياضية الدولية حلم أصبح حقيقة لبناء أجيال من الأبطال
  • وزير الشباب يضع حجر الأساس للمدرسة الرياضية الدولية بالغردقة
  • وزير الرياضة يضع حجر الأساس للمدرسة الرياضية الدولية بالمركز الدولي للتنمية الرياضية بالغردقة
  • وزارة الشباب والرياضة تعلن عن وظائف خالية.. قدم الآن
  • وزارة الشباب والرياضة تختتم منتدى الشباب العربي الأوروبي في نسخته الثامنة
  • وكيل وزارة البحر الأحمر يستقبل وزير الشباب والرياضة بمطار الغردقة
  • تواصل تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بجنوب سيناء
  • قبل افتتاحه رسميا.. وزير الشباب والرياضة يشهد التشغيل التجريبي لمركز التنمية بأكتوبر