قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بوضع حجر الأساس للمدرسة الرياضية الدولية بمركز التنمية الرياضية بالغردقة. حيث يُعَد هذا المشروع جزءًا من استراتيجية الوزارة لتعزيز قدرات الشباب المصري في المجال الرياضي وتوفير بيئة تدريب متكاملة.

حيث تأتي زيارة وزير الشباب والرياضة بهدف متابعة المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة، ودعم الاستثمار الرياضي، وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تطوير البنية التحتية الرياضية، مما يسهم في توفير بيئة رياضية متكاملة للشباب المصري.

أكد وزير الشباب والرياضة إلى ان المدرسة الرياضية الدولية المقرر اقامتها تبلغ مساحتها  3500 متر مربع، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 65 مليون جنيه. حيث ستقام خارج الموازنة العامة لوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع القطاع الخاص، كما من المتوقع ان يدر المشروع دخلًا سنويًا يقارب مليون جنيه، مع زيادة سنوية بنسبة 10%.

وشدد وزير الشباب والرياضة في حديثه على أن المدرسة الرياضية الدولية ستمثل نقطة تحول مهمة في مسيرتنا نحو تطوير الرياضة في مصر. حيث تهدف وزارة الشباب والرياضة من خلالها إلى اكتشاف المواهب الرياضية وايضا تعزيز المهارات لدى الشباب، بالإضافة إلى اتاحة الفرصة لهم للتميز في مختلف الألعاب الرياضية. وتكون نواة رياضية قوية في مختلف محافظات الجمهورية لتدعم صفوف المنتخب الوطني المصري.

وتفقد وزير الشباب والرياضة، خلال جولته بمركز التنمية الرياضية عددا من الانشطة التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بالمركز الدولي للتنمية الرياضية، ومنها "المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي" والذي يهدف إلى اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية الواعدة وتأهيلها للمشاركة في البطولات الدولية.
وكذلك "المشروع القومي للياقة البدنية" والذي يهدف إلى نشر ثقافة اللياقة البدنية بين أفراد المجتمع وتعزيز صحتهم.
و "المشروع القومي للموهبة الحركية" والذي يهدف إلى تطوير المهارات الحركية للأطفال وتعزيز نموهم البدني والعقلي.

المدرسة الرياضية 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد المدرسة الدولية الرياضية الغردقة وزیر الشباب والریاضة المدرسة الریاضیة الریاضیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

تواصل تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بجنوب سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" تواصل مديرية الشباب والرياضة تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي للتنس الطاولة، بالإستاد الرياضي بمدينة طور سيناء، بمشاركة 30 لاعبًا.

جدير بالذكر أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، يعد أحد المشروعات المباشرة لمستقبل واعد للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، كما يعد واحدا من الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية، وإعداد الناشئين لتمثيل مصر في المحافل الدولية.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على تنفيذ الأنشطة والبرامج الشبابية والرياضية المستهدفة بما يمكن من تأهيل النشء والشباب بدنيًا وروحيًا وثقافيًا ورياضيًا واجتماعيًا.

مقالات مشابهة

  • مدير الشباب والرياضة بالقليوبية: تطوير وحدات الطب الرياضي لتقدم خدمات علاج طبيعي وتأهيل للرياضيين وغيرهم
  • وزير الشباب يضع حجر الأساس للمدرسة الرياضية الدولية بالمركز الدولي للتنمية بالغردقة
  • وزير الشباب والرياضة يضع حجر الأساس للمدرسة الرياضية الدولية
  • وزير الشباب يضع حجر الأساس للمدرسة الرياضية الدولية بالغردقة
  • وزير الرياضة يضع حجر الأساس للمدرسة الرياضية الدولية بالمركز الدولي للتنمية الرياضية بالغردقة
  • وزير الشباب والرياضة: تحويل تطوير نادي الرحلات من الورق إلى الواقع تلبي طموحات الأعضاء
  • تواصل تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بجنوب سيناء
  • أشرف صبحي: نسعى إلى توحيد الجهود وخلق رؤية جديدة واستراتيجيات متطورة لخطة عمل وزارة الشباب والرياضة
  • قبل افتتاحه رسميا.. وزير الشباب والرياضة يشهد التشغيل التجريبي لمركز التنمية بأكتوبر