قالت الإعلامية أمل الحناوي، إن التنبؤ بمصير الشرق الأوسط ومستقبله في غاية الصعوبة فكل الأخبار التي تلاحقنا من قطاع غزة ولبنان وإسرائيل تقود إلى احتمالات واسعة لاحتدام الصراع خلال الساعات المقبلة في الإقليم الجريح الذي يعاني منذ أكثر من عام بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي  على جبهتي غزة وجنوب لبنان.

وأضافت «الحناوي»، خلال تقديمها برنامج «عن قرب مع أمل الحناوي»، المذاع عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أنه في خضم التطورات المتلاحقة في المنطقة استيقظ العالم صباح اليوم على نبأ استهداف طائرة مسيرة أطلقت من لبنان على منزل رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو في مدينة القيسارية المحتلة مما أحدث دوي انفجار كبير وأدى إلى إعلان حالة الاستنفار القصوى في إسرائيل بالتوازي مع قصف صاروخي مكثف من حزب الله اللبناني على عكا وحيفا وذلك بعد حوالي يومين من إعلان اغتيال قوات الاحتلال ليحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وتابعت: «المشهد الإقليمي يبدو معرضا للتغيير الكلي خلال الأيام المقبلة في ظل الانسداد السياسي بالمنطقة الذي وصل إلى أقصى مراحله بسبب التعنت الإسرائيلي في عدم قبوله لشروط مفاوضات وقف إطلاق النار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد": تكوّن الضباب على الشرقية مستمر خلال الأيام المقبلة

نبه المركز الوطني للأرصاد من استمرار تكوّن ضباب على المنطقة الشرقية خلال الأيام المقبلة.
وجاء في بيان للمركز عبر حسابه على منصة إكس: "تكوّن الضباب المؤدي لانخفاض مستوى الرؤية على المنطقة الشرقية خاصة الطرق السريعة الرابطة بين مدنها أمر معتاد، خصوصًا عند ارتفاع نسب الرطوبة وتوافر عوامل الطقس الملائمة لها".
وأضاف البيان: "عادة ما تبدأ من منتصف الليل وحتى شروق الشمس، وقد حذّر المركز من تشكّل هذه الظاهرة صباح اليوم، وتكرار الحالة مستمر خلال الأيام المقبلة".ضباب متباين الشدة

نبه المركز الوطني للأرصاد من ضباب متباين الشدة على المنطقة الشرقية خلال ساعات الصباح الباكر من يوم الخميس، استمر حتى الساعة 7 صباحًا في بعض الأماكن، وحتى 9 صباحًا في أماكن أخرى.

تكوّن الضباب المؤدي لانخفاض مستوى الرؤية على #المنطقة_الشرقية خاصة الطرق السريعة الرابطة بين مدنها أمر معتاد، خصوصاً عند ارتفاع نسب الرطوبة وتوفر عوامل الطقس الملائمة لها، وعادة ما تبدأ من منتصف الليل وحتى شروق الشمس، وقد حذّر المركز من تشكّل هذه الظاهرة صباح اليوم، وتكرار الحالة... pic.twitter.com/RP6fVeCUu3— المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد (@spokespncm) October 16, 2024

ويُتوقع أن تشهد الجبيل والحبر والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة، انتشار الضباب، مع شبه انعدام في مدى الرؤية (1 – 3) كيلومترات.

أخبار متعلقة أمير الشرقية يدشن معرض "وظائف 2024"الأرصاد: الرطوبة العالية وانخفاض الحرارة يساهمان في تكوّن الضبابمع انعدام مدى الرؤية.. "الأرصاد" ينبه من ضباب كثيف على الشرقية

وتشهد الخفجي شبورة مائية (ضباب خفيف)، مع تدني مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.

كما نبه المركز "بالإنذار الأحمر" من ضباب كثيف على الأحساء والعديد وبقيق.
وتشمل التأثيرات المصاحبة انعدامًا في مدى الرؤية الأفقية كيلومتر واحد أو أقل.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يعتبر استهداف المشروع النووي الإيراني فرصة تاريخية
  • غموض حول مصير نتنياهو بعد استهداف منزله بطائرة مسيرة
  • أمل الحناوي: مصير المنطقة معرض للتغيير الكلي بعد محاولة استهداف نتنياهو
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: محاولة اغتيال نتنياهو بمسيّرة قادمة من لبنان
  • محاولة اغتيال نتنياهو.. حزب الله يقصف منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي في تل أبيب.. والاحتلال: ما حدث فشل أمني خطير
  • أول تعليق من نتنياهو على محاولة استهداف منزله بطائرة مسيرة
  • انطلقت من لبنان.. أنباء عن استهداف مقر إقامة نتنياهو بـ3 طائرات مسيرة
  • محمد شريف يعلق على سبب رحيله من الأهلي
  • "الأرصاد": تكوّن الضباب على الشرقية مستمر خلال الأيام المقبلة