الثورة نت/..

يواصل جيش العدو الصهيوني عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ379 على التوالي، مُخلفاً عشرات الشهداء والجرحى ودماراً واسعاً في الممتلكات في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي متواصل على مناطق متفرقة، فيما يكثف العدو حصاره وعدوانه على شمال القطاع وتحديدا على مخيم جباليا لليوم الـ15.

وبحسب مما نقلته وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية، ارتقى فجر اليوم السبت، تسعة مواطنين في قصف صهيوني استهدف مناطق وسط وشمال قطاع غزة.

كما استشهد أربعة مواطنين وأصيب أكثر من 15 آخرين، في قصف صهيوني استهدف منزلا بمنطقة التوبة بمخيم جباليا شمال القطاع.

وقال الدفاع المدني في غزة: إنه تم انتشال خمسة شهداء وإصابتين وما يزال البحث جاريا عن مفقودين في منزل عائلة “شناعة” الذي قصفه العدو في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية العدو الصهيوني ثلاث مرات الطوابق العلوية لمستشفى العودة في تل الزعتر شمال قطاع غزة، وسط أنباء عن وقوع جرحى.

كما استهدف قصف مدفعي عنيف مشروع بيت لاهيا شمال القطاع، فيما حاصرت آليات العدو محيط المستشفى الإندونيسي.

وقال الدفاع المدني: إن جيش العدو ارتكب مجزرة بحق المدنيين في مخيم جباليا، راح ضحيتها 33 شهيداً باستهداف منزل عائلة “الحواجري” ومنازل مجاورة.

كما انتشلت طواقم الدفاع المدني شهيدين وسبع إصابات، بعد قصف صهيوني استهدف منزل عائلة “الصعيدي” في مخيم جباليا.

ونسف جيش العدو الصهيوني، مساء الجمعة مربعات سكنية غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وشن الطيران الحربي غارات عنيفة على محيط منطقة العلمي بمخيم جباليا.

وتدخل مناطق شمال قطاع غزة اليوم الـ15 للحصار الخانق والقصف الجوي والمدفعي، الذي تركز مؤخرا على مخيم جباليا، وراح ضحيته أكثر من 450 شهيداً خلال أسبوعين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: شمال قطاع غزة مخیم جبالیا

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا ببيت لاهيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، منذ قليل، نقلا عن وسائل إعلام فلسطينية، بارتقاء شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في شارع الشيماء ببلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والمصابين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والمصابين في قصف الاحتلال على قطاع غزة
  • عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا بغزة
  • إعلام فلسطيني: شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا ببيت لاهيا
  • ثلاثة شهداء في غارات للعدو الصهيوني على مخيم جباليا
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة صهيونية استهدفت مدرسة تأوي النازحين شمالي غزة
  • مجزرة جديدة في جباليا: عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين شمال غزة
  • مجزرة بمركز إيواء في جباليا.. عشرات الشهداء والجرحى (شاهد)
  • الدفاع المدني في غزة يناشد: عشرات الشهداء في جباليا لا قدرة على انتشالهم