في إنجاز علمي جديد، حصد طلاب وطالبات المملكة 6 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية، وذلك خلال مشاركتهم في “معرض أنوفا للاختراعات 2024” بنسخته الـ48، الذي نظم في العاصمة الكرواتية “زغرب” خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر 2024.
وجاءت نتائج الطلبة معلنة فوز الطالبة سارة بنون بجائزة كبرى ذهبية وجائزة خاصة، والطالبة تالا آل رفده بجائزة كبرى ذهبية وجائزتين خاصتين، كما حصلت تولين العتيبي على جائزة كبرى ذهبية وجائزة خاصة، وحقق عبدالرحمن الغنام جائزة كبرى ذهبية وجائزتين خاصتين، أما إدريس اليامي فقد فاز بجائزة كبرى ذهبية وجائزتين خاصتين، فيما حققت لمار سليمان جائزة كبرى ذهبية، ونجحت مسـك الحسيني في حصد جائزة كبرى فضية وجائزة خاصة.


وكان أبناء وبنات المملكة قد شاركوا بـ 7 مشاريع في “معرض أنوفا للاختراعات” الذي يعد ثاني أكبر معرض للابتكارات في أوروبا، وثاني أقدم معرض للاختراعات، وهي أول مشاركة للمملكة على مستوى التعليم العام.
واشتملت المجالات التي شارك بها الطلبة على الهندسة الميكانيكية، ومجال الذكاء الاصطناعي، والمجال الطبي، إضافة إلى مجال الأحياء الدقيقة، ومجال الهندسة البيئية، ومجال الطاقة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

محمد محسن: فخور بتكريمي من مهرجان الموسيقى العربية بجانب قامات كبرى

أعرب الفنان محمد محسن، عن شعوره بالفخر لتكريمه في مهرجان الموسيقى العربية، موضحًا أن المهرجان مناسبة فنية عريقة، خاصة أنه أقدم المهرجانات المختصة بالموسيقى في الوطن العربي.

تكريم مميز في مهرجان الموسيقى العربية

وشدد «محسن»، خلال لقائه عبر شاشة «الحياة» على أن تكريمه بجانب قامات كبيرة له معنى مميز، خاصة أنه في دار الأوبرا، متابعًا: «مهرجان الموسيقى العربية كان الانطلاقة ليا في مجال الفن.. دي حاجة تخليني سعيد وأقدم الأفضل».

وأشار «محسن» إلى أنه يشارك في المهرجان منذ عام 2012 حتى الدورة الحالية، مشددًا على أنه لم يتغير أي شيء على مدار هذه السنوات التي كانت يشارك فيها في مهرجان الموسيقى العربية، مضيفًا: «تم تكريمي لأني المطرب الشاب الوحيد المحافظ على التراث الغنائي طوال مسيرته، بحمد ربنا إني في كل حفلاتي أقدم التراث الموسيقى المصري».

مقالات مشابهة

  • سرق مبلغ مالي ومشغولات ذهبية من شقة.. قرار عاجل ضد عاطل بالنزهة
  • إنجاز عالمي.. طلاب المملكة يحصدون 7 ميداليات بـ "إنوفا للاختراعات"
  • بجناح يضم 47 شركة وطنية.. “الصادرات السعودية” تبرز إنجازات قطاع الأغذية والمشروبات بـ”سيال باريس 2024″
  • أمانة جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين المملكة والصين تعلن فتح باب الترشيح لدورتها الأولى
  • أمير منطقة القصيم يستقبل فريق تطبيق “زمل” بعد فوزهم بالميدالية الذهبية في معرض لندن للاختراعات
  • محافظ كفر الشيخ يكرَّم أبطال منتخب مصر للكاراتيه الفائزين بـ4 ميداليات ذهبية
  • تكريم أبطال منتخب مصر للكاراتيه بكفر الشيخ لحصدهم 4 ميداليات ذهبية بالبرتغال.. صور
  • مفتي عام المملكة يستقبل وفدًا من طلاب المنح بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
  • محمد محسن: فخور بتكريمي من مهرجان الموسيقى العربية بجانب قامات كبرى