تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة راوية مختار، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لتوجيهه إلى كل من رئيس الحكومة، ووزيري النقل والتنمية المحلية، بشأن تهالك الطرق الزراعية وعدم وجود ضوابط أو تطبيق أي قوانين عليها سواء في سير النقل أو السرعات كل المخالفات المرورية لم يتم تطبيقها.

وكشفت راوية مختار، معاناة المواطنين من السير على بعض الطرق الزراعية المتهالكة خاصةً لعدم وجود ضوابط أو تطبيق أي قوانين عليها سواء في سير النقل أو السرعات كل المخالفات المرورية لم يتم تطبيقها.  كما أنه لا يوجد بها نظام مرور منضبط أو لافتات إرشادات مرورية.  

وأشارت عضو مجلس النواب في طلب الإحاطة، إلى مرور سيارات النقل على تلك الطرق في أوقات عشوائية، بينما في أي بلد آخر يتم سيره في أوقات محددة، وهو يعتبر مخالفات واضحة. لافتة إلى أن من ضمن المخالفات المرورية على تلك الطرق، سريان النقل في الحارات غير المخصصة له وبأوقات تشكل خطورة في سير السيارات على هذه الطرق.

وبناءً عليه، طالب راوية مختار الحكومة بضرورة الإسراع في تطوير الطرق الزراعية التي تشهد مخالفات مرورية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطرق الزراعية السيارات المخالفات المرورية ارشادات مرورية الطرق الزراعیة

إقرأ أيضاً:

مُثيرة للقلق.. طلب إحاطة بشأن ارتفاع نسبة الولادة القيصرية في مصر

توجهت عايدة السواركة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لتقديمه إلى الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بشأن ارتفاع نسبة الولادة القيصرية في مصر.

وذكرت النائبة عايدة السواركة، في طلب إحاطتها: "أن السنوات الأخيرة شهدت زيادة بالغة فى أعداد الولادات القيصرية في مصر وهو أمر مثير للقلق في ظل مخاطرها المعروفة، وذلك في الوقت الذي تتبنى فيه وزارة الصحة والسكان خطاباً يدعو للاتجاه للولادة الطبيعية، في محاولة للسيطرة على الإقبال المتزايد على الولادة القيصرية".

وأوضحت "السواركة"، أن العمليات القيصرية تعد مكلفة على الدولة خاصة فى ظل وجود مليون ونصف المليون ولادة سنويا نصفهم عمليات قيصرية وثلثها تجرى فى القطاع الخاص وتتحمل نفقاتها الأسرة بما فيها الطبقات الفقيرة ومحدودة الدخل.

وكشفت  أن "نسبة الولادة القيصرية في مصر بلغت نحو 72 في المائة مما يجعلها أعلى نسبة في العالم"، واصفة تلك النسبة بـ"الكارثية التي يجب التصدي لها".

وأشارت إلى أن نسبة المواليد الجدد في العام الماضي سجلت مليوني طفل، من بينهم 72 في المائة بولادة قيصرية، أى ما يعادل نحو مليون ونصف مليون طفل.

وأرجعت "السواركة" زيادة نسبة وارتفاع معدلات الولادة القيصرية في مصر إلى أن هناك استسهال للولادة القيصرية بشكل عام، وعدم الانتباه لمخاطرها، فالسيدات يطلبن من الأطباء عدم الخضوع للولادة الطبيعية، خوفاً من الألم أو لعامل السرعة، رغم أن قرار الولادة القيصرية يجب أن يخضع لقرارات وآليات طبية وليس للتفضيلات الشخصية.

وطالبت بوضع بروتوكولات محددة للولادة بالإضافة الى إعادة تأهيل الأطباء وتدريبهم على الولادة الطبيعية بالإضافة إلى تثقيف وتعليم الأمهات بأهميتها ومضاعفات الولادة القيصرية وحثهم على مطالبة الأطباء بالولادة الطبيعية والإصرار على ذلك حتى تصبح الولادة القيصرية فى أضيق الحدود وإنشاء نظام للمعلومات ومرصد عام دائم لحصر أنواع الولادات الطبيعية والقيصرية.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة للحكومة بشأن كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان
  • مُثيرة للقلق.. طلب إحاطة بشأن ارتفاع نسبة الولادة القيصرية في مصر
  • مسؤول أمريكي: بايدن تلقى إحاطة بشأن تحقق إسرائيل من اغتيال السنوار
  • بايدن تلقى إحاطة بشأن أنباء مقتل السنوار
  • طلب إحاطة بشأن وقائع فساد ببعض الجمعيات التعاونية الزراعية المحلية والمشتركة
  • ميرال الهريدي تتقدم بطلب إحاطة بشأن مخالفات بعض الجمعيات التعاونية الزراعية
  • النائبة ميرال الهريدي تتقدم بطلب إحاطة بشأن مخالفات بعض الجمعيات التعاونية الزراعية
  • زحام مروري بـ كوبري 6 أكتوبر و كورنيش النيل.. تعرف على الحالة المرورية
  • طلب إحاطة بشأن ارتفاع سعر المنتج المحلي ليفوق المستورد دون مبرر