قال الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، إنه بالإمكان إحداث نهضة اقتصادية فى قنا، بحكم تميز المحافظة، وأضاف خلال مشاركته اليوم السبت، بمنتدي دندرة الاقتصادي 2024، أننا نستطيع بحكم تميز مدينة قنا أن نحدث نهضة اقتصادية وأن نحسن من دخل المواطن إذا ماتم استثمار الموارد الموجودة بالمحافظة، والاهتمام بالزراعة والاستثمار الصناعي والتنمية العمرانية.

 

واستكمل أن النهوض بالمدن والمراكز والقرى، والاستثمار في الخدمات من خلال تقديم خدمات صحية وتعليمية مميزة،كذلك استثمار سياحي يهدف إلى إبراز مالدى المدينة من تراث أثري وحرفي يمكن من خلاله احداث تطوير يرى أنه يأتي في نفس الاتجاه الذي ينشده مركز دندرة ورؤيته المنشودة في البناء الإنساني .

وشارك المحافظ، فى افتتاح منتدي دندرة الاقتصادي، يُنظمه مركز دندرة التنموي، وهو مؤسسة أهلية تنموية تعمل تحت مظلة التضامن الاجتماعي، ويترأسها الأمير هاشم الدندراوي عميد الأسرة الدندراوية. 

ويُقام المنتدي الاقتصادي لمدة يوم واحد، تحت عنوان «فن الإدارة المالية للاحتياجات المعيشية» ويحضره ويُحاضر فيه نُخبة من خبراء التنمية والاقتصاد ورجال المال والأعمال؛ بمشاركة مجتمعية لمناقشة موضوعات ذات طابع اقتصادي تنموي لرفع الوعي وطرح حلول تطبيقية لإحداث تنمية متكاملة

وأبرز الدكتورعباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق، أهمية موضوع المنتدى وحاجة كل إنسان للإدارة المالية في ظل تحديات العصر واختلاف نمط الحياة، وثمّن ما ذكره سمو الأمير هاشم الدندراوي بأننا لانهتم بالتخطيط وإدارة الدخل والمصروف، وأننا نحتاج إلى أن نقنن الصرف وأن نحدد احتياجاتنا الأساسية ومايمكن أن نستغنى عنه حتى نستطيع الموازنة. 

 وأشاد مندوب الأنبا شاروبيم مطران قنا، القمص ميخائيل ميلاد، إن بالفكر المستنير الذي يقدمه مركز دندرة من خلال طرحه لموضوعات شتى ومتنوعة، وذكر أمثلة واقعية على أهمية فن الإدارة المالية للإنسان المصري لكي يعيش حياة أفضل

واعتبرت الدكتورة هدي السعدي مقرر المجلس القومي للمرأة فى المحافظ، إن هناك توافق بين ما تم طرحه على منصة المنتدى وما يقدمه المجلس القومي للمرأة بقنا ، وأن كل تلك الخطط المطروحة للإدارة المالية تعمل على تحسين ظروف إنسان المجتمع وتحقق تنمية مستدامة.

وافتتح الأمير هاشم الدندراوي، رئيس المنتدي وعميد الأسرة الدندراوية، اليوم السبت، فعاليات المنتدي الاقتصادي 2024، ويُناقش المنتدي الاقتصادي، فى دورته العاشرة، 4 محاور رئيسية، هي مفهموم الإدارة المالية وأهميتها لتدبير الاحتياجات المالية، التخطيط المالي وإعداد ميزانية، التثقيف المجتمعي ورفع الوعي حول أهمية الإدارة المالية الجيدة لتلبية الاحتياجات المعيشية، وتجارب ونماذج واقعية لفن الممارسة المالية. 

 أهداف المنتدي: 

ويُهدف المنتدي إلى إبراز طاقات الجنوب، ربط أصحاب الأعمال بالباحثين عن فرص عمل، ونشر الثقافة الاقتصادية، وأن يجتمع فى فعالياته القاعدة  الشعبية الواسعة والنُخبة المثقفة؛ إنطلاقاً من قناعات المؤسسين للمنتدي بإن المجتمع بكل أطيافه يجب أن يكون شريكاً فاعلا فى إحداث التنمية المستدامة من خلال تحقيق البناء الإنساني. 

ويستهدف المنتدي الشباب الباحث عن فرص عمل لمساعدتهم فى تطوير المهارات المهنية واكتشاف الفرص الجديدة فى سوق العمل، والعائلات لدعمهم فى مواجهة التحديات الاقتصادية والمشاركة فى تعزيز الاستقرار المالي للعائلات، كما يستهدف حضور المهتمين بالتنمية المستدامة من منظمات المجتمع المدني والهيئات والمؤسسات الداعمة لرواد الأعمال. 

وفي دورات أقيمت فى سنوات سابقة، ناقش منتدي دندرة الاقتصادي السنوي، موضوعات متعلقة بمحورية البناء الإنساني فى تحقيق التنمية الاقتصادية، وهي.. وقتي رأس مالي، الاقتصاد التكاملي، ترشيد الاستهلاك ضرورة معيشية وحاجة كونية، الإخفاق خطوة على طريق النجاح، طاقات الجنوب فرص وتحديات، أخلاقيات العمل، دفع القلة بطرق الأبواب والأخذ بالأسباب، والتحول الرقمي. 

وبالإضافة إلى المنتدي الاقتصادي الذي ينظمه مركز دندرة التنموي سنوياً، فإن المركز له أعدة أنشطة متعلقة بالتنمية والثقافة، ومن أبرزها شراكته مع شركة مايكروسوفت؛ لرفع وبناء المهارات الشخصية للشباب مما يساعد فى التأهيل الذاتي لسوق العمل، بالإضافة إلى التدريبات التقنية والبرمجة والبرمجة المتقدمة، وتدريبات اللغة الإنجليزية فى محافظتي قنا والأقصر، من خلال شراكته مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ محافظ قنا الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا نهضة اقتصادية المنتدی الاقتصادی الإدارة المالیة مرکز دندرة من خلال

إقرأ أيضاً:

حمدي النقاز يواصل تصعيد شكواه ضد الإسماعيلي بسبب المستحقات المالية

واصل اللاعب التونسي حمدي النقاز، الذي لعب سابقًا للإسماعيلي، تصعيد شكواه ضد النادي بسبب تأخر مستحقاته المالية، حيث رفض النقاز قبول أي تسويات ودية في الوقت الراهن.

وشدد النقاز على ضرورة الحصول على جميع مستحقاته المالية، على الرغم من محاولات مجلس الإدارة، برئاسة المهندس نصر أبو الحسن، لتسوية الأمور وتفادي أي شكاوى جديدة.

قطر تحتضن معسكر الإسماعيلي استعدادًا للموسم الجديد نجم الإسماعيلي يكشف أسباب الأزمة التي يعاني منها الدراويش

وفي ذات السياق، أكد مصدر مسؤول داخل الإسماعيلي استمرار الجهود لحل أزمة القيد، مشيرًا إلى أنه في حال عدم نجاح هذه الجهود خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ستستأنف المحاولات مجددًا خلال الانتقالات الشتوية.

من جهة أخرى، وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي إلى قطر لإقامة معسكر مغلق يمتد لعشرة أيام، مع تنظيم مباراتين وديتين خلال هذه الفترة.

وأوضح مدرب الفريق، أحمد حسام، أن الجهاز الفني يحرص على تحقيق أقصى استفادة من المعسكر، مؤكدًا أن اللاعبين في حالة معنوية مرتفعة ولديهم رغبة قوية في إثبات وجودهم وكسب ثقة الجهاز الفني.

مقالات مشابهة

  • منتدي دندرة الاقتصادي يُقدم 3 نصائح للأسر لمواجهة أزمات الغلاء
  • ضبط 26 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • وزير المالية في لقائه مع نظيرته الكويتية على هامش المنتدى الاقتصادي العربي التركي: العلاقات الاقتصادية المصرية الكويتية واعدة.. وترتكز على أسس قوية
  • وزير المالية: العلاقات الاقتصادية المصرية الكويتية واعدة وترتكز على أسس قوية
  • محافظ الشرقية يصدر قرارًا بتشكيل لجنة لتحديد تعريفة الركوب الجديدة
  • وزيرة المالية الكويتية: إزالة الحواجز التجارية تعزز التعاون الاقتصادي بين تركيا والعالم العربي
  • الرئيس العليمي يوجه بتسريع خطة الإنقاذ الاقتصادي: مواجهة التحديات المالية والنقدية
  • محافظ الإسماعيلية يسلم ١٠ ماكينات خياطة لأوائل المتدربين بمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة
  • حمدي النقاز يواصل تصعيد شكواه ضد الإسماعيلي بسبب المستحقات المالية