تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو، إن قمة مجموعة بريكس المقبلة ستكون الحدث الرئيسي الذي سيحدد المسار المستقبلي للتاريخ وليس الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.


وكتبت ماتفيينكو عبر قناتها على "تيليجرام": "لقد تغير العالم بشكل كبير. لن تكون الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة الحدث الأكثر أهمية في العام بالنسبة للمجتمع الدولي ولن تحدد المسار المستقبلي للتاريخ، بغض النظر عن مدى رغبة واشنطن في ذلك.

ستكون قمة بريكس هذا الحدث"، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم السبت.
وأضافت "أعتقد أنه في عام 2024 سيرسخ عامل التنمية البشرية في كازان، وليس في الولايات المتحدة وسيكون للأيام الثلاثة لقمة بريكس ومفاوضات قادة الأغلبية العالمية في عاصمة تتارستان تأثير حاسم على مستقبلنا".
ورأت رئيسة مجلس الاتحاد، الغرفة العليا في البرلمان الروسي، أن قادة الدول ذات السيادة الذين يتصفون بالمسؤولية يدركون هذا، وأن مستوى التمثيل في القمة والعدد المتزايد باستمرار من طلبات العضوية دليل واضح على ذلك واختتمت ماتفيينكو حديثها قائلة: "أنا متأكدة من أن الأخبار القادمة من روسيا ستُتابع في جميع القارات".
وبريكس هي مجموعة أسستها في عام 2006 كل من البرازيل وروسيا والهند والصين، وانضمت إليها جنوب إفريقيا في عام 2011. وفي الأول من يناير 2024، حصلت مصر وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإثيوبيا على العضوية الكاملة في المجموعة. وفي الأول من يناير 2024، تولت روسيا رئاسة مجموعة بريكس لمدة عام، يشهد أكثر من 200 حدث مختلف. وستكون قمة بريكس في كازان في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الحدث الرئيسي خلال فترة رئاسة روسيا للمجموعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قمة مجموعة بريكس رئيسة مجلس الاتحاد الروسي الانتخابات الرئاسية الامريكية قمة بريكس

إقرأ أيضاً:

بوتين: “بريكس” أصبحت المحرك الرئيسي لنمو الاقتصاد العالمي

روسيا – صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن مجموعة “بريكس” باتت المحرك الرئيسي لنمو الاقتصاد العالمي، مشددا على أن إمكانات المجموعة يمكن أن تزداد من خلال التعاون بين أعضائها.

وقال بوتين في كلمة في الجلسة العامة لمنتدى أعمال “بريكس” المنعقد اليوم في موسكو، إن “حصة المجموعة في الناتج المحلي الإجمالي العالمي تتجاوز بالفعل حصة مجموعة G7، والفارق يستمر في الزيادة”.

وأكد الرئيس الروسي أن مجموعة “بريكس” تمثل الآن 37.4% من الاقتصاد العالمي، في حين تمثل مجموعة السبع 29.3% فقط، لافتا إلى أن مجموع الناتج الإجمالي المحلي لدول “بريكس” أكثر من 60 تريليون دولار.

كذلك أشار إلى أن معدل نمو اقتصاد دول “بريكس” هذا العام يتوقع أن يكون عند 4%، متجاوزا المتوسط العالمي البالغ 3.2%.

وأضاف أن “دول مجموعة “بريكس” تستحوذ على ربع صادرات العالم من السلع، كما أن أعضاء المجموعة يهيمنون على العديد من الأسواق الرئيسية، بما في ذلك الطاقة والمعادن والأغذية”.

وأشار بوتين إلى أن المجموعة تعمل على إنشاء “منصات تنمية” مختلفة داخل المجموعة، بما في ذلك “قنوات الاتصالات، والمعايير التكنولوجية والتعليمية، والأنظمة المالية، وأدوات الدفع، وبالطبع آليات الاستثمار المستدام طويل الأجل”.

ويأتي انعقاد المنتدى قبل نحو أسبوع من انعقاد قمة “بريكس” في مدينة قازان الروسية، حيث تترأس روسيا المجموعة هذا العام.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بوتين يعين ممثلا خاصا للتعاون مع دول مجموعة "بريكس"
  • بوتين: “بريكس” أصبحت المحرك الرئيسي لنمو الاقتصاد العالمي
  • بماذا سيضحي أردوغان لقبول دولته في “بريكس”؟
  • رئيس الإمارات يشارك في قمة "بريكس" ويلتقي بوتين في روسيا
  • بوتين: الأبواب مفتوحة لانضمام مزيد من الأعضاء إلى بريكس
  • الرئيس الصيني يحضر قمة بريكس في روسيا
  • انطلاق منتدى أعمال “بريكس” في موسكو
  • وزيرا الخارجية الروسي والبرازيلي يبحثان الاستعدادات لقمة “بريكس” وتطورات الأزمة الأوكرانية
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: نبدأ مع مجلس التعاون الخليجي مرحلة جديدة من الشراكة الإستراتيجية